Thursday 19th August, 1999 G No. 9821جريدة الجزيرة الخميس 8 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9821


المصرية رانيا علواني بثقة
لا أحد قادر على منافستي,, وسأحقق عشر ميداليات ذهبية

تبدو السباحة المصرية رانيا علواني واثقة بشكل كبير من قدرتها على احراز 10 ذهبيات ضمن الدورة العربية التاسعة عندما تقول بصوت عال لا احد قادر على منافستي .
وقالت علواني (173 سنتم و64 كلغ) التي تدرس الطب في احدى جامعات الولايات المتحدة: ساشارك في 10 سباقات منها 7 فردية وثلاثة في التتابع وسأفوز بعشر ذهبيات .
واكدت علواني انها لا تواجه اي صعوبة في التوفيق بين التحصيل الجامعي والتدريب اليومي، وفي سؤال عن ابرز منافساتها في الدورة الحالية قالت من دون تردد لا احد .
واوضحت رانيا التي تحمل الارقام القياسية في 8 سباقات فهي 50م و100م و200م و400م و800م حرة، و100م و200م ظهرا و100م فراشة تدربت بقسوة قبل المجيء بمعدل 10 مرات في الاسبوع، وستكون الدورة العربية محطة اساسية لي قبل ان اخوض دورة الالعاب الافريقية في جوهانسبورغ الشهر المقبل حيث ستكون المنافسة اقوى خصوصا من السباحات الجنوب افريقيات .
وكانت علواني المولودة في 14 اكتوبر عام 1977 احرزت 9 ذهبيات وفضيتين في الدورة العربية الماضية عام 1997م في بيروت.
وتطمح رانيا الى احراز الميدالية المخصصة لافضل رياضي في الدورة العربية الحالية وتقول بالطبع ان اطمح لذلك وسأكون فخورة اذا قدر لي الفوز بهذه الميدالية .
وتعتبر علواني التي يشرف على تدريبها المدرب الامريكي ستيف كولينز ان المقومات المطلوبة للوصول الى الانجازات هي الثقة بالنفس بالدرجة الاولى لان التمارين مهما كانت مكثفة قد لا تؤدي الى النجاح، ويجب ان يملك اي سباح او سباحة الاصرار على تحدي الذات والوصول الى ارقام جديدة وهذا الامر في حاجة الى مثابرة .
واضافت هناك عامل الاحتكاك مع سباحي الدول المتقدمة في هذا المجال والذي يساهم بدرجة كبيرة في رفع المستوى بالاضافة الى وجوب توفر مدرب يصقل موهبة هذا السباح او ذاك .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved