Thursday 19th August, 1999 G No. 9821جريدة الجزيرة الخميس 8 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9821


بانتظار مخرج للأزمة تعليق منافسات رفع الأثقال إلى اليوم
بعد ساعة ونصف انتظار بدأت المنافسات وانتهت في دقائق بعد احتجاج رئيس الاتحاد القطري
عليوان رئيس الاتحاد العربي للأثقال: لا نريد أن تتحول هذه الرياضة إلى تجارة,.
منع الرباعين القطريين,, حماية للرباعين العرب

* عمان - أ,ف,ب:
حصل هرج ومرج في لعبة رفع الاثقال ضمن الدورة العربية التاسعة أول امس الثلاثاء في عمان بعد ان تأخر بدء المنافسة على وزن 62 كلغ ساعة ونصف الساعة بانتظار ما يقرره رؤساء الدول المشاركة في هذه اللعبة بخصوص اشراك قطر لاربعة رباعين بلغار واخر لبنانيا هو حسنين مقلد، مما ادى الى تعليق المنافسات حتى اليوم الخميس.
وقبل صدور القرار بهذا الشأن امر رئيس الاتحاد العربي اللبناني مليح عليوان ببدء المنافسات بعد استبعاد رباع قطر البلغاري الاصل منير عبداللطيف، وبالفعل دخل ثلاثة رباعين هم الفلسطيني خالد الهندي والمغربي بوشعيب عوزان والاردني علي رشاد الجابري في محاولات رفع الخطف.
وبعد المحاولة الاولى للاردني والثانية للمغربي والثالثة للفلسطيني فوجئ الحضور بدخول رئيس الاتحاد القطري محمد يوسف المانع ارض الصالة محتجا ومعترضا على عدم اشراك رباعه من دون قرار رسمي، فتدخل عليوان طالبا منه الخروج لاستئناف المنافسات، ولما رفض تحلق عدد من المسئولين ورجال الاعلام حولهما وارتفعت اصوات الجميع.
وسمع عليوان يقول الاتحاد العربي هو المسئول الفني ولا يحق لرباعي قطر المشاركة فرد عليه المانع بان اللجنة المنظمة في الاردن هي المسئولة عن البطولة وليس الاتحاد العربي,وكان رؤساء الوفود المشاركة في هذه اللعبة اجتمعوا مع اللجنة المنظمة بحضور عثمان السعد امين عام الاتحاد العربي للالعاب الرياضية واعلنت عشر دول عربية معارضتها لمشاركة رباعي قطر وهي مصر وسوريا ولبنان وتونس والمغرب والجزائر وليبيا والسعودية وفلسطين والاردن، وتقرر في نهايته تعليق منافسات الاثقال حتى صباح اليوم الخميس بانتظار ايجاد مخرج ملائم.
وعلمت وكالة (فرانس برس) من مصادر في المنتخب التونسي ان من بين لاعبي قطر رباعين اثنين معروفين من بلغاريا هما اندره ايفانوف (77 كلغ) وشارك في دورة اثينا الدولية العام الماضي، وفاسيل فانيف وهو بطل اوروبا عام 1992.
من جهة اخري اكد رئيس الاتحاد العربي لرفع الاثقال اللبناني مليح عليوان ان منع رباعي قطر البلغاريي الاصل من المشاركة في منافسات رفع الاثقال في الدورة العربية التاسعة هو حماية للرباعين العرب.
وقال في تصريح: لا نريد ان تتحول هذه الرياضة الى تجارة واحتراف ولا يعقل ان يأتي رباعون اجانب الى الاردن وهم لا يجيدون اي كلمة عربية وهدفهم المشاركة في بطولة عربية من اجل تحقيق فوز اصطناعي.
واوضح: هذا الامر يشكل ظلما للرباعين الذين اتوا الى عمان للالتقاء والمنافسة في بطولة عربية.
واضاف: لا صحة لبيانات اللاعبين القطريين واذا صدقوا وقالوا بانهم موجودون في قطر منذ اربع سنوات فلماذا لم يشاركوا منذ تلك الفترة في اي استحقاق محلي او عربي او قاري سواء في دورة بيروت عام 1997 او دورة بانكوك الاسيوية في ديسمبر الماضي وتساءل اين هي البطولات المحلية القطرية فهي لم تقم.
واشار الى ان الاتحاد القطري انضم الى الاتحاد العربي في 10 فبراير 1999، وهذايؤكد منطقيا ان اللعبة حديثة ولا تملك رباعين على مستوى عال.
واضاف ان قرار الاتحاد العربي بمنع هؤلاء الرباعين جاء من اجل انصاف الابطال العرب الذين لا يجدون متنفسا لهم سوى في البطولات العربية لعدم قدرتهم على المنافسة في البطولات العالمية، فهل نحرمهم من هذا الشرف ونترك للاخرين حمله.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved