Thursday 19th August, 1999 G No. 9821جريدة الجزيرة الخميس 8 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9821


في المستشفى العسكري بتبوك
ستون طبيباً وطبيبة تقدموا للدورة التاسعة لدبلوم طب الأطفال

* تبوك - عبدالرحمن العطوي
بدأت يوم السبت الماضي الدورة التاسعة للتحضير لامتحان (دبلوم طب الاطفال) والتي تعقد سنويا في برنامج مستشفيات القوات المسلحة بالشمالية الغربية بالتعاون مع المجلس المشترك للكليات الملكية الايرلندية.
ذكر ذلك مدير البرنامج العقيد الدكتور فهد بن محمد النفجان واضاف ان هذه الدورة تأتي امتدادا للنشاطات المستمرة لقسم الدراسات الطبية العليا بالبرنامج لمواكبة التطور الذي تشهده بلادنا الغالية في مجال التعليم الطبي فوق الجامعي، كما اشاد بالدور المتميز لقسم طب الاطفال في البرنامج لانجاح مثل هذه الدورات طيلة الدورات الماضية.
وبين ان الدورة تقوم لاكثر من ستين طبيبا وطبيبة من مختلف المستشفيات بالمملكة والدول الشقيقة المجاورة وتم اختيار اربعين طبيبا وطبيبة حسب الشروط المحددة التي اقرتها اللجنة لدخول امتحان دبلوم طب الاطفال، ويتم اثناء الدورة والتي تستمر اربعة اسابيع القاء محاضرات ودروس علمية وسريرية مكثفة في التعامل مع اغلب المشاكل الصحية لدى الاطفال ويشارك من الكليات الملكية الايرلندية اساتذة زائرون للقيام بذلك وبمساعدة من الاستشاريين في قسم الاطفال بالبرنامج.
وفي نهاية الدورة سيعقد الامتحان والذي سيتكون من امتحان تحريري وسريري ولمدة اربعة ايام تمنح بعدها الشهادات للناجحين والناجحات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved