Thursday 19th August, 1999 G No. 9821جريدة الجزيرة الخميس 8 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9821


أصدرته هيئة الحماية الفطرية في 135 صفحة
المكتبة البريطانية تطلب أطلس الطيور المتوالدة في الجزيرة العربية

الرياض - واس
تلقت الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها طلبا من المكتبة البريطانية بانجلترا للحصول على أحدث اصدارات الهيئة وهي مطبوعة اطلس الطيور المتوالدة في الجزيرة العربية.
ويعد أطلس الطيور المرحلي للطيور المتوالدة في الجزيرة العربية من الاصدارات العلمية المهمة للباحثين والعلماء المتخصصين في علم الطيور والاول من نوعه الذي يعالج هذ الموضوع ويقع الكتاب في (135) صفحة ويضم صوراً وخرائط توضح المواقع التي تم تسجيل الانواع بها وخرائط للانتشار الجغرافي لانواع الطيور.
وقد تم ارسال المطبوعة لتنضم إلى الاصدارات العلمية القيمة والثمينة التي تضمها تلك المكتبة.
واوضح الامين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها ورئيس جمعية طيور الشرق الاوسط الدكتور عبدالعزيز بن حامد ابو زنادة ان حرص المكتبة البريطانية هذه المكتبة العريقة ذات المكانة الخاصة التي يقصدها كافة الباحثين من جميع انحاء الكرة الارضية ينم عن السمعة والمكانة العالمية الطيبة التي حققتها المملكة العربية السعودية في هذا المجال.
تجدر الاشارة إلى ان هناك تعاونا وثيقا وتبادلا للخبرات قائما بين الهيئة وجمعية حدائق حيوان لندن في مجال اكثار الانواع النادرة والمهددة بالانقراض تحت الاسر وبرامج اعادة التوطين الذي حقق قفزات علمية رائدة على المستوى الاقليمي والعالمي.
كما ان هناك العديد من الاصدارات العلمية العالمية التي تحرص الهيئة على اصدارها منها المجموعة الحيوانية للمملكة العربية السعودية ومجلة البيئة والحياة الفطرية العربية الوضيحي ودليل اختصاصي اعادة التوطين واكثار الحباري وغيرها من الاصدارات العلمية المتنوعة باللغتين العربية والانجليزية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved