Thursday 19th August, 1999 G No. 9821جريدة الجزيرة الخميس 8 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9821


بحماس بلغ حد الفوضى
ثلاثون ألفاً صفقوا واقفين لماجدة الرومي

* قرطاج (تونس)
صفق جمهور قدر بثلاثين الفا للمطربة اللبنانية الاوبرالية ماجدة الرومي في ليلتين متتاليتين نهاية الأسبوع في مهرجان قرطاج الدولي الذي تختتم دورته الخامسة والثلاثون مساء اليوم الخميس.
وكانت ليلتا لبنان ذروة الاحتفالات الدولية التي تنظمها تونس على خشبة المسرح الروماني في مدينة قرطاج منذ الثامن من تموز/ يوليو بمشاركة 15 بلدا بينها ثماني دول عربية قدمت عروضا موسيقية وغنائية ولوحات راقصة.
وقدمت المطربة البنانية مجموعة من البومها الغنائي الاخير بينها احبك وبعد وطوق الياسمين على مدى ساعتين ونصف الساعة في كل اطلالة ليومين متتاليين, ولم يكن امام ماجدة الرومي التي صفق لها الجمهور طويلا إلا ان تستمر على خشبة المسرح فاستعادت قديمها وغنت كن صديقي وعيناك ليال صيفية وكلمات وقرطاج وهي اغان سبق ان اطلت بها على الجمهور التونسي لكنه استعادها وطرب لها,, واقفا في معظم العرض.
وحرصت ماجدة الرومي الضيفة الدائمة لمهرجانات قرطاج على ان تقدم جديدا تونسيا فكانت أغنية عالسلامة وهي تحية التونسيين التي لحنها لها المطرب العراقي كاظم الساهر واستقبلها الجمهور بحماسة بلغت حد الفوضى.
وقد حيت الصحافة التونسية ماجدة الرومي مطربة من نوع خاص وقالت صحيفة الصباح ان الليلتين اللتين احيتهما كانتا فعلا من ليالي العمر سكتت فيهما البلابل وكل قيثارات العالم لينطق السحر,, والعذوبة.
والى مهرجان قرطاج الذي تمثلت فيه أيضا تونس وسوريا والسعودية ومصر والجزائر والمغرب والكويت غنت ماجدة الرومي لجمهورها التونسي في جزيرة جربة وفي صفاقس في الجنوب التونسي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved