Friday 6th August, 1999 G No. 9808جريدة الجزيرة الجمعة 24 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9808


الأمير خالد الفيصل افتتح بطولة الصداقة الثالثة والأهلي يكسب منتخب عسير 3/2

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير افتتحت يوم امس فعاليات دورة الصداقة الدولية الثالثة لكرة القدم على كأس صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز وقد بدأ حفل الافتتاح بالسلام الملكي ثم كلمة اللجنة العليا المنظمة للبطولة القاها الاستاذ عبدالرحمن الدهام ثم اعلن سمو الامير خالد الفيصل افتتاح الدورة قائلا نيابة عن الامير فيصل بن فهد اعلن افتتاح الدورة على بركة الله متمنيا للجميع المنافسة الجيدة والاداء المشرف الذي تعودناه من شبابنا في كرة القدم.
بعد ذلك رفع الاستاذ احمد عيد مدير الدورة علم البطولة والتي ستستمر عشرة ايام وقد حضر الافتتاح رؤساء الوفود ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم واعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة وضيوف البطولة وجمهور متوسط وسط زخات المطر.
عسير الأهلي
استحق لاعبو منتخب عسير نجومية المباراة حيث قدموا مستوى كبيرا فاق ما كان متوقعا رغم ان الاهلي يمتلك عناصر الخبرة والتفوق المهاري والبدني حيث قدموا مباراة جيدة رغم النقص العددي المتمثل في طرد المدافع ماجد القيسي في الدقيقة 25 من الشوط الاول والهدف المبكر الذي ولج مرماهم في الدقيقة الثالثة من المباراة.
الشوط الأول :
بدأ الاهلي بتشكيل مكون من عبدالمجيد الغامدي وعبدالرحمن قليص وخالد جارالله وجدوع علي العبدلي وحمزة صالح وخالد مسعد ونايف الشيباني والسيفين وعبدول وريكاردو بيريز.
فيما دخل عسير بكل من: نصار النصار، مشبب زياد، صالح السرحاني، ناصر راشد، ابراهيم بكري، عبدالله ادريس، عبداللطيف شعثان، ناصر القحطاني، الجربوع، ماجد القيسي، محمود حسين.
وقد استهل الاهلي الشوط بهدف في الدقيقة (3) عن طريق الكاتو بعد كرة مررها المسعد بالرأس خلف المدافعين تجد الكاتو يسددها هدفا وبعد زوال رهبة البداية بدأ عسير في الهجوم حتى تمكن صالح السرحاني من تسجيل هدف بعد التقاط كرة من يدي عبدالمجيد الغامدي في الدقيقة 17 يسأل عنها مدافعو وحارس الاهلي وقد احسن لاعبو عسير نصب مصيدة التسلل التي وقع فيها المهاجمون اكثر من مرة.
وكانت نقطة التحول في عسير عندما طرد ماجد القيسي في الدقيقة 25 بعد احتكاكه مع نايف الشيباني وقد تسرع الزيد في الطرد حيث لعب عسير بعدها بشكل افضل ليخرج محمود حسين ويلعب احمد سعيدان ويعود ناصر القحطاني نجم اللقاء لقلب الدفاع ليتسنى لصالح السحراني بعدها كرة ممتازة من عبدالله ادريس يسددها فوق العارضة لينطلق الكاتو خلف كرة في الوقت بدل الضائع ويدخل المنطقة ويعكس كرة داخل الثماني عشرة كهدف ثان ينتهي به الشوط الاول.
الشوط الثاني:
كان فريق عسير افضل على مدى العشر دقائق الاولى حتى اجرى دابو تغييرا بخروج الشيباني ودخول مازن بصاص لضبط الوسط وهو ما نتج عنه الهدف الجميل في الدقيقة 17 بعد ان تناقل مسعد والكاتو كرة جميلة لعبها المسعد فوق المدافعين ليعكسها كاتو لابوسيفين ليسجل الهدف الثالث ومعه توقع الجمهور مزيدا من الاهداف لكن مهاجم الاهلي البديل لأبوسيفين ماجد العنزي أضاع العديد من الفرص.
ويسجل بعدها ناصر الراشد هدفا ثانيا لعسير إثر خطأ من الجدوع يلعبها فوق عبدالمجيد كهدف ثان.
وقبل النهاية يتجاوز عبدالله ادريس جميع لاعبي الاهلي ويلعب كرته بجوار القائم لينهي الزيد اللقاء بثلاثة لهدفين لصالح الاهلي.
* الكاتو حصل على افضل لاعب في المباراة.
* قاد اللقاء عبدالرحمن الزيد وعبدالله العقيل وصالح الشمراني والسويل رابع وكان هناك غموض في الطرد بينما كان العقيل بعيدا عن جو المباراة.
* جماهير متوسطة حضرت اللقاء.
* انذر عبدالحميد جدوع وخالد الجارالله ومحمد الحيائي من عسير بينما طرد ماجد القيسي.
* بين شوطي اللقاء قدم رئيس الاتحاد البحريني سلمان بن محمد الخليفة هدية تذكارية للأمير خالد الفيصل.
* تم تكريم الزيد من قبل اللجنة المنظمة للبطولة بتقديم درع النادي الاهلي نظرا لمشاركته في كأس العالم 98.
الصفاقصي هزم الرفاع بهدف
في اللقاء الثاني ضمن دورة الصداقة الثالثة على كأس صاحب السمو المكي الأمير عبدالله الفيصل وضمن مباريات المجموعة الاولى التقى كل من الصفاقصي التونسي والرفاع الغربي وقد انتهى اللقاء بفوز الصفاقصي بهدف دون مقابل سجل في الشوط الاول من المباراة من كرة رفعها اللاعب محمد مفتاح.
* حصل على جائزة افضل لاعب في المباراة لاعب الصفاقصي التونسي اسكندر السويح وهي عبارة عن مبلغ 1500 ريال مقدمة من ألبان الصافي.
* اجرى مدربا الفريقين ثلاث تبديلات لكل منهما.
* راقب المباراة فنيا الحكم الدولي السابق محمد الشريف.
( عن الطبعة الثالثة أمس )

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved