Friday 6th August, 1999 G No. 9808جريدة الجزيرة الجمعة 24 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9808


استعداداً لسنة أولى ممتاز
حماس لاعبين وخطط فنية جديدة ومتابعة إدارية في تدريبات سدوس

بهدوء تام وبعيداً عن أضواء الإعلام وضجيج الجماهير يواصل الفريق الكروي الأول بنادي سدوس بطل أندية دوري الدرجة الاولى الصاعد هذا الموسم الى مصاف اندية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخه,, يواصل استعداداته الجادة لخوض منافسات الموسم الكروي الجديد الذي سيفتتح بمسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم التي ستنطلق بعد اقل من شهر من الآن وتحديداً يوم الاربعاء 21 من شهر جمادى الاولى المقبل.
هذه الاستعدادات التي يحتضنها يومياً استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض تشهد انتظاماً وحماساً كبيرين من جميع اللاعبين الذين تجاوز عددهم 32 لاعباً في كل تدريب وسط متابعة ادارية وشرفية متميزة وجهود كبيرة من مدرب الفريق د, بالحسن مالوش تونسي الجنسية وهو الذي قاد الفريق بكل جدارة واستحقاق الموسم الماضي لتصدر دوري الدرجة الاولى والصعود الى الدوري الممتاز كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخ هذا النادي الشاب والمكافح.
ولعل المتابع لتمارين سدوس هذه الأيام يدرك وبوضوح تام مدى الحب المتبادل بين المدرب ولاعبيه من جهة وبين الطرفين وإدارة الفريق من جهة ثانية ومدى التفاؤل الكبير الذي يسود اوساط الفريق بأكمله حول امكانية فعل شيء ما في منافسات الكبار يشفع لهم على الاقل بتأمين موقعهم لموسم آخر كما فعلوا تماماً في دوري الدرجة الاولى السابق.
بداية متعثرة
بدأت التدريبات يوم السبت 26 من شهر ربيع الاول المنصرم بعد توقف دام اكثر من شهرين,, وقد شهدت الايام الاولى غياب عدد غير قليل من اللاعبين وان كان الحضور حسب ما افاد به مدير الفريق والمدرب جيدا جداً كما ان المخزون اللياقي لم يكن ليسعف اللاعبين على اكمال الحصة التدريبية المخصصة لذلك عمد المدرب د, بالحسن مالوش على تكثيف النواحي اللياقية من خلال فترتين صباحية ومسائية بشكل تدريجي ثلاثة ايام في الاسبوع سرعان ما اكتمل عدد اللاعبين ليتجاوزا الرقم 32 وهو رقم كبير ومطمئن خصوصا بعد ان بدا الجميع يستعيدون جزءا كبيرا من مخزونهم اللياقي وحساسيتهم على الكرة وهذا ما ساعد على انجاح البرنامج التدريبي حتى الآن.
انضمام أعداد كبيرة من المستجدين
وقد استطاع الجهازان الاداري والفني اقناع عدد لابأس به من النجوم للانضمام لطاقم الفريق بدءاً من هذا الموسم حيث كسب سدوس كلاً من ابراهيم الخميس بعد منافسة حامية مع الرياض والشباب وهو لاعب يجيد اللعب في جميع مراكز الوسط,, ويتوقع منسوبو سدوس ان هذا اللاعب سيكون مفاجأة للاوساط الرياضية.
كما تمكنوا من خطف اللاعبين محمد اليوسف ظهير ايسر وفهد الناصر قلب دفاع وعبد الرحمن العبيدان وسط ايسر وجميعهم منسقون من نادي الهلال وكذلك خالد المقحم ظهير ايسر وفي الطريق جعيثن البصيص ووليد الجابر منسق هلالي اذا اثبتا جدارتهما في التمارين بالاضافة الى عبد الله الزيد احد ابرز لاعبي حواري الرياض .
ثلاثي أفريقي تحت التجربة
وينتظر ابناء سدوس وصول الثلاثي الافريقي ريتشارد مانجا سنغالي وهو هداف دوري الدرجة الاولى في تونس وبابا جورج سنغالي احد نجوم الدوري الممتاز في تونس وهداف منتخب السنغال في فترة من الفترات,, والغيني محمد خان لاعب وسط وبرز كثيراً مع البنزرتي التونسي لدرجة ان مسؤولي الاتحاد التونسي حاولوا كثيرا منحه الجنسية التونسية ليضمنوا مشاركته مع المنتخب الوطني.
وسيصل هذا الثلاثي خلال اليومين القادمين للخضوع للتجربة لاختيار احدهما لينضم الى المهاجم مودا جوب الذي قررت الادارة تجديد عقده لموسم آخر.
سامبا وواد إلى العروبة
وفيما يتعلق بالثنائي سامبا جون وعبد العزيز واد اللذين مثلا سدوس في الموسم الماضي فقد كانت الادارة والمدرب يرغبان في استمرارهما لموسم آخر غير ان عرضاً مغرياً تلقاه النادي من العروبة عجل برحيلهما الى الشمال.
اثنان تركا الفريق برغبتهما
بعد مرور قرابة اسبوع من انطلاقة التمرين اكتمل عدد عناصر الفريق باستثناء اثنين من اللاعبين فضلا اعتزال الكرة وهما يوسف جازع الذي يرغب في التفرغ لاعماله التجارية الخاصة وابراهيم الحساوي الذي اجبرته الاصابة على الاعتزال لكنه لم يبتعد وانضم للجهاز الفني.
المباريات التجريبية
فضل التونسي د, بالحسن مالوش ان تكون تدريبات ثلاثة الأسابيع الاولى مخصصة للياقة دون اقامة اية مباريات ودية,, حيث لم يبدأ الفريق في اجراء تجاربه إلا يوم امس (الخميس) حيث لعب خلاله سدوس اولى مبارياته امام الاعتماد وهناك مباراة اخرى يوم الاثنين المقبل مع منتخب حرس الحدود وهاتان المباراتان ستقامان على استاد الامير فيصل بن فهد وهناك ايضا سلسلةمن المباريات التجريبية سيتم الاتفاق عليها في غضون الايام القليلة القادمة.
معسكران إعداديان
ضمن اهتمامات الادارة بتجهيز الفريق جدياً لمنافسات الموسم الجديد اقرت اقامة معسكرين تدريبيين احدهما قبيل كأس الاتحاد لمدة اسبوع واحد فقط وسيقام في محافظة المجمعة والهدف منه تعويد اللاعبين المنضمين حديثا على اجواء المعسكرات ولايجاد نوع من الالفة بينهم وبين بقية اعضاء الفريق, اما المعسكر الثاني فسيقام في المنطقة الشرقية ويستمر لمدة اسبوعين يلعب خلاله الفريق عدداً من المباريات التجريبية وذلك قبيل انطلاقة كأس الدوري.
الدفاع مشكلة تؤرق الجهاز الفني
في الوقت الذي تمكن فيه اعضاء الجهاز الاداري من استقطاب عدد من اللاعبين المستجدين في جميع المراكز يظل خط الدفاع هاجساً يؤرق الجهاز الفني وذلك لعدم وجود بدلاء وخصوصاً في منطقة متوسط الدفاع.
الجميع في جاهزية تامة
ويتمتع جميع اللاعبين بجاهزية تامة حيث لايعاني اي لاعب منهم من وجود اصابات باستثناء عبد الرحمن المدني الذي مايزال في طور الاعداد بعد ان اجرى قبل شهرين عملية في الرباط الصليبي في مستشفى دلة بالرياض.
الرئيس ونائبه في مهمة دعم خاصة
حظيت التدريبات منذ انطلاقتها بمتابعة مستمرة واشراف مباشر من رئيس مجلس الادارة الاستاذ محمد المعمر ونائبه الاستاذ خالد المعمر حيث تواجدا بصفة يومية,, غير انهما انقطعا فجأة وذلك لسفرهما الى جدة لانجاز بعض الاعمال الخاصة التي ستدعم الفريق في مسيرته المقبلة ومن بينها التعاقد مع جهاز طبي جديد وانهاء اجراءات انتقال بعض اللاعبين وضمهم لسدوس.
كشافون في مناطق المملكة!!
لعل من ابرز اهتمامات الادارة بفريقها الشاب والطموح هو تعيين عدد من الكشافين في مختلف مناطق المملكة لاكتشاف المواهب واقناعهم بالتسجيل في كشوفات سدوس وقد نجحت هذه الخطة بامتياز إذ تمكن هؤلاء الكشافون من جلب قرابة 60 لاعبا مستجداً تمرنوا طوال الايام الماضية ووقع اختيار الجهاز الفني على حوالي 6 منهم لتسجيلهم في الكشوفات,وبالمناسبة فقد اوضح مدير الفريق الكابتن خالد العميرة ان باب استقبال المستجدين قد تم اقفاله ولن يتم استقبال اي لاعب مستجد ما لم يكن يتمتع بمستوى فني يشفع له بالتسجيل في الكشوفات.
استقراران فني وإداري يساعدان على التألق
يتفاءل السدوسيون لاعبين واعضاء وجماهير بموسم كروي جيد عطفا على الاستقرارين الفني والاداري اللذين يعيشهما الفريق في الوقت الحالي اذ لم يشهدوا اي تغييرات فنية او ادارية تذكر حيث استمر د, بالحسن مالوش مدرباً للفريق ويساعده فتحي الجبال ويدرب الحراس فتحي الهريش وجميعهم من تونس وكذلك اللاعب السابق ابراهيم الحساوي مساعد للمدرب وعبد اللطيف راحاوي اخصائي للعلاج الطبيعي من تونس.
* اما الجهاز الاداري المشرف علىالكرة فيتكون من: خالد بن محمد المعمر نائب رئيس النادي مشرفاً عاماً,, والاستاذ معمر بن عبد العزيز المعمر عضو مجلس الادارة نائبا للمشرف,, والاستاذ خالد العميرة مديرا للكرة والاستاذ علي الحسينان اداريا للفريق.
أعضاء الشرف يخططون بصمت
تحظى استعدادات سدوس بمتابعة دائمة من اعضاء شرف النادي الذين يعقدون سلسلة من الاجتماعات غير الرسمية يخططون خلالها لكيفية دعم النادي في مسيرته المقبلة وقد تابع آخر تمرين اقيم يوم امس الاول الاربعاء كل من عضوي الشرف عبد الرحمن المعمر وسعد بن عبد الرحمن النعمر وتناقشا حول كيفية استيراد بعض الاجهزة الطبية الخاصة بعلاج اصابات الملاعب والمبالغ المطلوب تأمينها لشرائها.
لا تأثير لغياب الهداف
غاب عن استعدادات الفريق الهداف فيصل الطويل لانضمامه للمنتخب الاولمبي ويؤكد مدرب الفريق واداريوه ان غياب فيصل يعد مشكلة كبيرة لكن بوجود البدلاء وتعاونهم مع بعض لن يكون هناك اي تأثير لغيابه.
** واخيرا يأمل ابناء سدوس من خلال هذه الاستعدادات الهادئة المصحوبة بالانضباطية والحماس ان يواصل فريقهم الشاب تقديم مستوياته المتميزة التي بدأها الموسم الماضي واستحق على اثرها صدارة دوري الدرجة الاولى وهو بحق مؤهل لمواصلة الابداع.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved