Friday 6th August, 1999 G No. 9808جريدة الجزيرة الجمعة 24 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9808


وكيل العمل لشؤون الضمان الاجتماعي
صاحبة الشكوى تسلمت استحقاقها قبل نشر رسالتها

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة, المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,.
اطلعت على ما نشر في جريدة الجزيرة في عددها رقم 9797 في يوم الاثنين الموافق 13/4/1420ه تحت عنوان بعد ان انتظرت طويلا شيك الضمان الاجتماعي وصلني منتهي الصلاحية مرسل من رقية سليمان اليحيا في بريدة.
ولعلي اوضح اننا كعاملين في الضمان الاجتماعي في كافة ارجاء هذا الوطن الغالي وعبر ستة وسبعين مكتبا وبمتابعة من معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية نجد انه لزاما علينا ان نخدم هذه الفئة من المواطنين في الوقت الذي نتحرى فيه الدقة واعطاء المستحق حقه, والبحث والصرف يتم وفق جداول زمنية محددة ومعروفة سلفا ونوضح كل عام للمستفيدين والمعرفين على مختلف مستوياتهم وايضاحا للأمر وجلاء للحقيقة فلقد تتبعت شخصيا الأمر المشار اليه في جريدتكم الموقرة خشية ان يكون السبب من منسوبي الضمان الاجتماعي واتضح عدم صحة ما ورد في الخبر، لذا اوضح ما لم تشر اليه الأخت في رسالتها.
اولا: هي تسكن عين ابن فهيد وفي العام المالي 1418/1419ه لم تكن متواجدة اثناء البحث السنوي وبالتالي لم يصرف لها الا بعد اجراء البحث عليها مع الحالات المتأخرة وقد ساور الشك في انها تقيم فعلا في ذلك المقر.
ثانيا: في العام المالي 1419/1420ه تم بحثها مع المستفيدين في عين ابن فهيد وكما اشرت اليه اعلاه ان مواعيد البحث والصرف محددة سلفا ومبلغة لكل المعرفين.
ثالثا: تواجدت لجنة تسليم الشيكات في مقر الصرف لمستفيدي عين ابن فهيد في 4/2/1420ه حسب الجدول الزمني وتم الصرف للجميع عدا المذكورة لم تكن متواجدة في ذلك الوقت مما عزز الشك انها لا تقيم هناك.
رابعا: حضرت لمكتب الضمان الاجتماعي في بريدة واستلمت شيكها في 20/3/1420ه ومعها احد ابنائها وافادت حسب إقرارها انها لا تسكن الآن في عين ابن فهيد وانتقلت للسكن في بريدة مما اوضح حقيقة عدم تواجدها خلال العام المالي الحالي والذي سبقه.
خامسا: لا نعرف سببا لعدم صرفها الشيك في وقت استلامه وابقته لديها حيث تفيد في رسالتها انها تقدمت للبنك في يوم 1/4/1420ه ونستغرب ممن هو في حاجة ماسة لذلك المبلغ ويعيش عليه كما تقول ان لا يصرفه وقت استلامه ويبقيه معه مدة تتجاوز عشرة ايام وهو يعرف ان الشيكات لها مدة لصلاحية صرفها والمستفيدين الذين في عين ابن فهيد مضى على استلامهم لاستحقاقاتهم ما يقارب شهرا ونصف الشهر من ناحية ومن ناحية اخرى لا يتواجد لاستلام مستحقاته في وقتها وهو وقت معلوم ومحدد ومبلغ للمعرفين ايضا,,!!
اما ما ذكرته انها راجعت في 23/ صفر/ 1420ه وابلغت ان شيكها لم يصل فهذا غير صحيح حيث ان اللجنة بدأت الصرف في محافظة الاسياح كما اشرت اليه يوم 4/ صفر/ 1420ه علما انه لا يصدر شيكات جديدة وانما يتم تحديث تاريخ الشيك.
لذا ارجو ان اكون اوضحت الحقيقة كاملة وعدم صحة ما ذكرته الاخت في رسالتها حيث اتضح انها استلمت استحقاقها قبل نشر رسالتها ليس هذا فقط بل انها لم تكن متواجدة وقت تسليم المستحقات في عين ابن فهيد وهي التي تأخرت في استلام شيكها وعلى الرغم من هذا فهي توجه نداءها الى معالي الوزير ان ينظر في حالتها ويحقق فيما حدث, وتقول من المسؤول عن تأخير الشيك حوالي اربعة اشهر حتى انتهت صلاحيته والى متى سأنتظر حتى يكتب لي شيك جديد وأنا في أشد الحاجة الى هذا المبلغ.
كما لا يفوتني ان اشكر لجريدتكم اهتمامها وحرصها على نشر الحقائق ونحن لا ندعي الكمال فالكمال لله وحده ولكن ما يهمنا هو ان لا يتأخر حق مستحق هو فعلا في حاجة للضمان الاجتماعي حيث ان ولاة الامر - حفظهم الله - يولون هذا الامر جل العناية والرعاية ولعل متابعة معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية المستمرة لكل ما يخص مستفيدي الضمان الاجتماعي نابعة من التوجيهات الكريمة حول ذلك.
لذا ارجو ان تكون حقيقة الامر اتضحت ولا نعرف سببا لما نشرته ولا نقول الا سبحان الله فهو الهادي الى سواء السبيل.
ولسعادتكم اطيب تحياتي.
عبدالله بن محمد البابطين
وكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved