Friday 6th August, 1999 G No. 9808جريدة الجزيرة الجمعة 24 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9808


دروس في علوم القرآن والسنة والعقيدة والفقه
ملتقى الدعاة في أمريكا اللاتينية يواصل فعالياته

* الرياض - الجزيرة
تتواصل فعاليات الملتقى الأول للدعاة في امريكا اللاتينية المنعقد حاليا في مدينة ساوباولو بالبرازيل وتنظمه وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد ويدرس في الملتقى علوم القرآن، والسنة، والعقيدة، والفقه وأصوله، والدعوة والسيرة.
وتبدأ الدراسة يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا بمعدل ست محاضرات في اليوم، كما تقام ندوة مسائية يوميا يشترك فيها ثلاثة من الدعاة يقدمون فيها أوراق عمل تتضمن تعريفا بمناطق عملهم ، واوجه مناشطهم ومجالات خبراتهم، وماقد يواجهونه من عقبات وعوائق، وما يرونه من مقترحات وحلول، ثم يعقب ذلك تعليق لأحد اصحاب الفضيلة المحاضرين في الملتقى، وبعده يفتح المجال للجميع لابداء مداخلاتهم ومناقشاتهم واستفساراتهم.
وبيّن كبير المستشارين في الوزارة المشرف على الملتقى الدكتور محمد بن عبدالمحسن التركي أن هذه الندوات حظيت بتفاعل الحضور وثنائهم,, مشيرا الى ان من المناشط الدعوية المصاحبة للملتقى، تنظيم دورة خاصة بالنساء في مسجد ابي بكر الصديق بمدينة سان برناردو يوم الاثنين الماضي، شارك فيها كل من الدكتور علي بن عباس الحكمي والشيخ سليمان بن عبدالله الطريم وستستمر لمدة خمسة ايام.
ومن جهة أخرى قام اصحاب الفضيلة المحاضرون في الملتقى بإلقاء خطب الجمعة في عدد من مساجد المدينة، حيث القى الدكتور محمد التركي خطبة الجمعة في مسجد ابي بكر الصديق، والقى الدكتور علي بن عباس الحكمي خطبة الجمعة في مسجد ساميجان، والقى الدكتور عبدالرزاق بن عبدالمحسن البدر خطبة الجمعة في مسجد غوارولوس، فيما ألقى الشيخ سليمان بن عبدالله الطريم خطبة الجمعة في مسجد سانت أمارو، والقى الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الخضير خطبة الجمعة في مسجد صلاح الدين، والقى الشيخ محمد المشوح خطبة الجمعة في مسجد نيلاريا.
وقد لقيت هذه الخطب ثناء الجالية الاسلامية، وكان لها أثر كبير في نفوس الحضور والمصلين كما قام اصحاب الفضيلة المحاضرون بزيارة بعض المراكز الاسلامية ولقاء مسؤوليها.
يشار الى ان الملتقى الأول للدعاة في امريكا اللاتينية بدأ مناشطه في السابع عشر من شهر ربيع الآخر الجاري ويختتم في اليوم السابع والعشرين منه.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved