Friday 6th August, 1999 G No. 9808جريدة الجزيرة الجمعة 24 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9808


تأكيد على الثقة بمتانة الاقتصاد السعودي
مؤسسة التمويل الدولية تساهم في شركة أوريكس السعودية للإيجار لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

* الرياض - واس
قررت مؤسسة التمويل الدولية (اي اف سي) المساهمة في شركة اوريكس السعودية للايجار شركة سعودية تحت التأسيس والتي ستعنى بتقديم التمويل طويل الاجل عن طريق خدمات التأجير المنتهي بالتمليك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم واضافة لمؤسسة التمويل الدولية يساهم في الشركة مجموعة من رجال الاعمال السعوديين والبنك السعودي للاستثمار وشركة اوريكس اليابانية والتي تعد من اكبر الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال ولها استثمارات في العديد من دول المنطقة.
اعلن ذلك لوكالة الانباء السعودية معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم العساف الذي رحب بهذا القرار.
وقال معاليه ان مؤسسة التمويل الدولية التي تعد احدى مؤسسات مجموعة البنك الدولي تسعى عند استثمارها في مشروعات القطاع الخاص في الدول النامية الى التأكيد من ان مساهمتها سيكون لها دور في تعزيز القطاع الخاص ومساهمته في الاقتصاد.
واشار الى انه في حالة المملكة فان المساهمة تدل على ثقة المؤسسة بمتانة الاقتصاد الوطني وتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله نحو دعم القطاع الخاص واعطائه المزيد من المشاركة في النشاط الاقتصادي.
وبين معالي وزير المالية ان المشاركة تعد خطوة مهمة في تعزيز القطاع المالي ودوره في استغلال المدخرات الوطنية في خدمة الاقتصاد السعودي مفيداً ان هذه المساهمة تكتسب اهميتها من كونها المساهمة الاولى للمؤسسة في المملكة وفي قطاع ينتظره المزيد من النمو والتوسع وستستطيع الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم على وجه الخصوص من خلال ذلك الحصول على التمويل طويل الاجل لمشاريعها الاستثمارية.
الجدير بالذكر ان مؤسسة التمويل الدولية اي اف سي سبق ان ادرجت مؤشر الاسهم السعودية ضمن مؤشر المؤسسة لاسهم الاسواق الناشئة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved