Saturday 5th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 21 صفر


الرائد كثف اتصالاته بحثاً عن الحراس المميزين
القريحة يقدم خطاب اعتزاله والربدي يرفض حفل تكريمه!!

* بريدة - عبدالرحمن الخضيري
رفض رئيس نادي الرائد ابراهيم بن فهد الربدي فكرة اقامة حفل تكريمي لاعتزال قائد الفريق الاول ونجمه المخضرم محمد حمود ابو قريحة كما رفض قبول خطاب اعتزال اللاعب مؤكدا انه مازال قادراً على العطاء لسنوات اخرى مشيرا الى ان اعمار الحراس المخضرمين في الملاعب هي الاطول عمرا عنها لدى اللاعبين في المراكز الاخرى.
ومن جانبه جدد القريحة اصراره النهائي على اعتزال الكرة لانه توصل الى قناعة تامة هذه المرة اكثر من المناسبات السابقة وخصوصا في مناسبة الوقت لاعلان اعتزاله بعد ان قاد الفريق للمرة الرابعة في تاريخه وعاد مجددا تحت قيادته الى مصاف اندية الدرجة الممتازة ليودعه من هذه الدرجة كما بدأ بروزه في الملاعب وشعوره بالنجاح والتألق الكبير الذي كان عليه في الموسم الماضي.
الاعتزال بيد الادارة
تضاربت الأنباء حول صحة قرار القريحة بالاعتزال بين مؤيد لمصلحة اللاعب ومعارض لمصلحة النادي في المرحلة المقبلة وبين تأكيد الجزم بصحة الاعتزال الذي كان القريحة قد اعلنه مع نهاية دوري الدرجة الاولى وعودة الفريق الرسمية لمصاف اندية الدرجة الممتازة مع نهاية الموسم الرياضي المنصرم وقبل ايام قلائل التقى القريحة واجتمع مع رئيس النادي ابراهيم الربدي بعد عودته من خارج المملكة ليؤكد له الاعتزال النهائي لكن الربدي جدد رفضه ورفض مجلس ادارته لقرار القريحة وبرفض خطاب اعتزاله واكد القريحة انه عجل بهذا الامر من اجل مصلحة النادي ومستقبله حتى لا يفاجئهم بالامر مع بداية الموسم الكروي الجديد وحتى يمنح الوقت الكافي امام مجلس ادارة النادي مبكرا في وضع حرج وتتصرف عاجلا لاتخاذ القرارات اللازمة والمناسبة لمستقبل الفريق ويؤكد القريحة انه اختار الوقت المناسب جدا له ولتاريخه الحافل مع النادي.
القريحة يؤكدها نهائية
الجزيرة التقت قائد فريق الرائد محمد القريحة كي يوضح هو بنفسه للقراء الاعزاء حقائق ومستجدات موضوع اعتزاله:
القريحة اعلن اعتزاله المؤكد بشكل رسمي وقال انه قرار شخصي ونهائي مؤكدا على انه لا رجعة ابدا عن هذا القرار ومؤكدا انه لن يجد افضل من هذا الوقت المناسب جدا.
اوضح ان ثقة الرائديين ومجلس الادارة عزيزة على نفسه وتكريم ووفاء وخص بالتقدير لرئيس النادي ابراهيم الربدي وقال ان رفضهم لاعتزالي محل تقدير لكنني لن اتراجع.
اكد انه لم يتقدم بخطاب الاعتزال واوضح انه سيقدمه مع بدء تدريبات الفريق في مراحل الاستعداد الاولية في الشهر القادم مشيرا الى انه اعلن اعتزاله النهائي بعد نهاية لقاء الفريق مع فريق احد في آخر مباريات دوري العام الماضي.
من اسباب اعتزال القريحة كما يقول انه قدم كل ما لديه وظروفه العملية الصعبة حيث يعمل مدرسا خارج مدينة بريدة واكد انه سيبقى مع ناديه وسيخدمه من اي موقع كان وفي اي مجال غير الاستمرار في اللعب لانه كما يقول ابن الرائد الذي يفتخر بخدمته طوال عمره الرياضي.
القريحة قال ان اجمل مبارياته واكثرها تألقا كانت في الغالب امام منافسه التقليدي فريق التعاون.
قال انه يكفيني 12 عاما متواصلة في حراسة مرمى الفريق الاول وشاركه الصعود لثلاث مناسبات متعاقبة وشارك مع الفريق طوال مشاركاته في الدوري الممتاز لأكثر من ستة مواسم كروية متعاقبة من العصر الذهبي لفريق الرائد الكروي الاول بمشاركته المتواصلة منذ بداية الموسم الرياضي لعام 1407ه.
ابدى روحا عالية كعادته طوال مسيرته مع النادي اكد انه غير مصر على اقامة حفل تكريمي لاعتزاله ويؤكد ان هناك زملاء آخرين سبقوه بالاعتزال ومتى اراد الرائديون تحقيق هذا الامر في الوقت والظروف المناسبة فاهلا به مع بقية الزملاء وقال ان اكبر تكريم هو مشاركة الرائد العريق وخدمته واسعاد جماهيره العريضة.
الربدي يرفض الاعتزال والتكريم
رئيس نادي الرائد ابراهيم الربدي رفض اعتزال القريحة واكد انه مازال قادرا على العطاء والفريق مقبل على مرحلة هامة وشاقة ولهذا فهو يحتاج لجميع ابنائه ولاعبيه على اختلاف اعمارهم ونحن نسعى لتدعيم صفوف الفريق بعناصر اضافية ومتميزة واكد ان ادارة النادي ستواصل جهودها لاثناء القريحة عن اصراره على قرار الاعتزال.
الربدي اكد ان ادارته اخذت قرار القريحة مأخذ الجد ونكثف محاولاتنا من جانبين الاول إثناء القريحة واقناعه بالاستمرار والثاني تكثيف محاولات البحث والاتصال والتفاوض مع الحراس البارزين ومن الاندية الاخرى الشقيقة من الراغبين في الانضمام لنادي الرائد واكد أن ادارته بدأت بالفعل خطواتها الجادة وقال اننا نفاوض الآن حراساً مميزين وتوصلنا لمراحل متقدمة مع حارسين كبيرين احدهما من اندية الدرجة الاولى والآخر من احد اندية الدرجة الثانية من خارج المنطقة.
الربدي رفض فكرة اقامة حفل اعتزال تكريمي للقريحة وقال ان هناك لاعبين كباراً اخرين سبقوه وفي مقدمتهم محمد النودلي وسعد البذرة وخالد المشيطي وغيرهم وسنقوم بتكريمهم مباشرة اذا توفرت الظروف المناسبة لذلك.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
ملحق الدعوة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
ملحق المفروشات
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved