Saturday 5th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 21 صفر


كأس العالم لكرة اليد

خسارة الكويت من كرواتيا
فاز منتخب كرواتيا لكرة اليد على نظيره الكويتي 19/25 في المباراة التي اقيمت بينهما امس على استاد صالة مبارك بمدينة الاسماعيلية المصرية في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم السادسة عشرة لكرة اليد للرجال.
كما فاز منتخب يوغسلافيا لكرة اليد على منتخب الصين 43/35 في المباراة التي اقيمت بينهما بعد ظهر امس ايضا على استاد صالة مبارك بمدينة بورسعيد في افتتاح المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم السادسة عشرة لكرة اليد التي انطلقت أول أمس.
***
108 جنيه مقابل 22 موزة!!
يحرص المنتخب السويدي على اداء التدريبات اليومية على أنغام الموسيقى التي تلهب حماسهم، كما يقول الطبيب المرافق للبعثة والذي يحرص على شراء الموز بكميات كبيرة من اسواق مدينة بورسعيد ليأكله اللاعبون عقب المباريات والتدريبات,, السويديون قرروا شراء الموز من السوق بعد الفاتورة التي وصلت اليهم من ادارة الفندق تطالبهم بدفع (108) جنيهات مصرية مقابل 22 موزة,,!!
الجوال,, للفرنسيين
* لاعبو فرنسا هم الاكثر امتلاكا واستهلاكا ل (الجوال) بين كل لاعبي فرق مجموعة بورسعيد,, الى الحد الذي يتحدث به اللاعبون مع انفسهم لمجرد التسلية بعد الاتصال بذويهم,, ويحرص ايضا الفرنسيون على التجمع في بهو الفندق للعب الورق والبلياردو.
الصراف,, فين؟!
معظم اعضاء المنتخبات والوفود الاعلامية بالمجموعة الثالثة في الاسماعيلية كانت لهم شكوى واحدة وهي عدم وجود ماكينات لصرف العملة باستخدام بطاقات الائتمان,,!!
زيارة للمنتخب الكويتي
* قام اللواء عبدالعزيز سلامة محافظ الاسماعيلية بزيارة للمنتخب الكويتي في مقر اقامته بأحد فنادق الاسماعيلية,, المحافظ قدم لرئيس البعثة الكويتية فيصل علي باقة وناصر صالح المرزوق رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد,, وقد قدم الاتحاد الكويتي لكرة اليد مليون دولار دعما للبطولة.
استبعاد حكمين
* قررت لجنة الحكام بالبطولة استبعاد حكمين من بولندا وكرواتيا لرسوبهما في اختبار اللياقة (الكوبر),, واستعاضت بدلا منهما بالحكمين المصريين ياسر سليم وحسن علي ليرتفع عدد الحكام المصريين الى اربعة حكام بالاضافة الى جمال مرغني وحسين توفيق.
أول استبعاد
* شهدت البطولة اول حالة استبعاد نهائي في مباراة منتخبنا والسعودية عندما اشهر الحكم الكارت الاحمر في وجه المقدوني بيبي مافا شكوف لتعمده ضرب فاضل آل سعيد بدون كرة.
***
المكافآت تنهال على المصريين
اعتمد د, حسن مصطفى رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد مكافآت الفوز للاعبي المنتخب المصري بحيث يحصل كل لاعب على (600) جنيه في المباريات مقدونيا والسعودية وكوبا كما حصلوا امام البرازيل,, وسوف تصل القيمة الى (1200) جنيه لكل لاعب في حال الفوز على المانيا غدا الاحد,
الجدير بالذكر ان حلم المصريين الوصول الى المربع الذهبي ويرغبون في تصدر المجموعة الحديدية (الثانية) حتى يتجنبوا مواجهة المنتخب الروسي.
اول راحة
اليوم تعد الراحة الاولى في البطولة وهي (5) ايام راحة تخللت المباريات,, وقد بلغ حجم ايرادات المجموعة الثالثة من مبيعات تذاكر مباريات اليوم الاول في الاسماعيلية (70) الف جنيه.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
ملحق الدعوة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
ملحق المفروشات
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved