Saturday 5th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 21 صفر


دليل المواقع
دليل المواقع

* الرياض جولة حمد البدراني
نبدأ جولتنا اليوم لنأخذكم معنا الى عدد من المواقع التي حرصنا على ان تكون متنوعة تناسب جميع الأذواق وسنبدأها من أول محرك بحث سعودي ثم سنعرج الى احد المواقع الإسلامية لنمر بعد ذلك الى موقع شركة انتل الشهيرة لنختتم جولتنا بأول موقع عربي للتعريف بنظام ليونكس واستخداماته باللغة العربية.
موقع ياهلا
هو من أحد المواقع المخصصة للبحث باللغة العربية ومع انه جديد ولا يزال تحت الإنشاء فانه بحسب القائمين عليه يهدف الى إنشاء اول محرك بحث سعودي يستهدف جمع المعلومات عن المواقع السعودية المنتشرة على الانترنت ويقوم هذا الموقع الذي جاء تحت اسم موقع (ياهلا) على غرار محرك البحث الشهير Yahoo وعنوانه على الشبكة هو http:// www. yahala. com وتقوم شركة marafi media international المتخصصة في استضافة وتصميم المواقع على الانترنت برعاية هذا المحرك الجديد.
موقع الإسلام
هو أحد المواقع التي تستهدف التعريف بالإسلام على شبكة الانترنت ويمكن تصفحه باللغة العربية والانجليزية والفرنسية والمالاوية والاندونيسية والألمانية اضافة الى اللغة التركية, وتقوم على رعاية هذا الموقع شركة حرف للتقنية المصرية التي انبثقت عن شركة صخر الشهيرة في انتاجها للبرامج العربية والاسلامية ويتميز الموقع بواجهة إسلامية فخمة مزينة بالرسوم والفنون الإسلامية ويطغى عليها استخدام تقنيات صخر في تصميم المواقع وبه عدد من الوصلات التي تنقلك الى صفحات ومواقع اخرى ومن بينها القرآن الكريم وتلاوة عبر اثير الانترنت اضافة لصفحات الحديث الشريف والفقه الإسلامي والفتاوى الاقتصادية والزكاة والأفراد وغيرها من الوصلات الأخرى وهو برأينا موقع مميز يستحق الزيارة على العنوان التالي http:// www.al-islam. com/ Asite. htm وذلك لتصفحه باللغة العربية.
موقع شركة أنتل الشهيرة
يهدف هذا الموقع الضخم للتعريف بمنتجات شركة انتل لتصنيع المعالجات والرقائق الحاسوبية الإلكترونية ويطلع الزائر على الجديد من المنتجات التي تقدمها تلك الشركة العملاقة في هذا المجال كما تقدم خدمة الاستفادة من النشرات الاخبارية الصحفية للتعريف بالجديد من المنتجات مجانا اضافة الى خدمة شراء المنتجات من الموقع مباشرة وعنوانها على الانترنت هو http:// www. intel. com .
موقع ليونكس العربي
موقع يستهدف التعريف بنظام ليونكس واستخدامه باللغة العربية ويقول المشرفون على ادارة وتصميم هذا الموقع انه اول موقع عربي من نوعه عن هذا النظام يهدف الى التعريف بنظام لينكس ريد هات اضافة الى متابعته لكل ما هو جديد من أخبار ذلك النظام ويتميز الموقع بعدد من الوصلات التي تستهدف كما قلنا بالتعريف بهذا النظام ومجالات استخدامه وتطبيقاته المختلفة وهو موقع جيد يمكن زيارته والاطلاع على محتوياته باللغة العربية على العنوان التالي http:// www. linux 4 arab. com.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
ملحق الدعوة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
ملحق المفروشات
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved