Sunday 25th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 9 محرم


المباحثات شملت العلاقات الثنائية
عمرو موسى وإيفانوف بحثا المسألة العراقية

* القاهرة- ق,ن,ا
قال عمرو موسى وزير الخارجية المصري انه استأنف مباحثاته امس مع نظيره الروسي ايجور ايفانون بمناقشة الازمة العراقية والعلاقات المصرية الروسية,واوضح في مؤتمر صحفي مشترك عقده الليلة الماضية ان مباحثات امس الاول تركزت على ازمة كوسوفا وعملية السلام في الشرق الاوسط.
وذكر بهذا الصدد انه اتفق وايفانون على ضرورة وجود دور للامم المتحدة في التوصل الى حل سياسي للازمة في كوسوفا وقال لقد أكدت اهتمامانا وقلقنا جميعا وخاصة بعدما رأيناه من تطهير عرقي وانتهاك صريح لحقوق الانسان واننا نتابع جهود روسيا مع الناتو ولكن الموضوع الرئيسي الذي يهمنا هو عودة اللاجئين الى ديارهم .
ومن جانبه قال الوزير الروسي ردا على سؤال حول ما اذا كانت بلاده سوف تلتزم بأي حظر نفطي يفرض على يوغسلافيا ان روسيا التي توجه كل مساعيها للبحث عن سبل للخروج من هذا المأزق السياسي لا تريد ان تفعل شيئا يزيد من معاناة الشعب اليوغوسلافي ولكنها وفي اطار التزاماتها الدولية سوف تلتزم بها .
واستدرك ايفانوف يقول ولكن فيما يخص التواجد الدولي العسكري فهذا الامر يحتاج الى نقاش مفصل مع بلجراد في الوقت الذي تجري فيه نقاشات ومشاورات نشيطة في هذه المسائل وغيرها من اجل التوصل الى تسوية سياسية .
وحول عملية السلام قال ايفانوف الذي زار اسرائيل ان موقف روسيا لم يتغير من موضوع الدولة الفلسطينية حيث اعترفت بهذه الدولة منذ عام 1988 واكد ضرورة تنفيذ بنود كل اتفاقات السلام وفي مقدمتها اتفاقية واي ريفر.
وكان وزير الخارجية الروسي قد وصل الى القاهرة امس الاول ضمن زيارة له في عدد من دول المنطقة بدأها باسرائيل.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved