Sunday 25th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 9 محرم


الملك عبدالله يزور بريطانيا الشهر المقبل
الأردن وسوريا يبحثان تنفيذ مشروع سد الوحدة

* عمان ق,ن,أ
أعلن ان اللجنة الاردنية/ السورية المشتركة للمياه سوف تعقد اجتماعا لها في دمشق الأسبوع القادم.
وقال بيان صدر من وزارة المياه الاردنية ان البحث خلال الاجتماع سيتركز على الاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع سد الوحدة المزمع اقامته على نهر اليرموك بالتعاون بين البلدين.
واضاف البيان ان البحث سيتناول كذلك مسائل الكلفة الاجمالية للسد وجدواه الاقتصادية.
وكان الاردن وسوريا اللذان وقعا اتفاقية خاصة بإنشاء السد في عام 1987 قد قدرا تكلفة بناء السد بحوالي اربعمائة مليون دولار.
وكان موضوع المياه من ضمن الموضوعات التي بحثها العاهل الاردني الملك عبدالله بن الحسين والوفد المرافق خلال زيارته لدمشق الاسبوع الماضي وتقرر خلالها تفعيل اللجنة السورية الاردنية المشتركة واللجان المنبثقة عنها لتحقيق دفعة قوية لعلاقات التعاون بين البلدين.
من ناحية اخرى تفيد أنباء صحفية نشرت امس بأن جلالة الملك عبدالله بن الحسين عاهل الاردن سيقوم الشهر المقبل بزيارة لبريطانيا يلتقي خلالها مع رئيس وزرائها توني بلير وعدد من كبار المسؤولين البريطانيين لبحث التعاون الثنائي وخاصة في المجال الاقتصادي.
ونقلت صحفية (الدستور) عن مصادر هنا وصفتها بأنها مطلعة القول ان الزيارة تأتي في اطار جولة اوروبية تشمل اضافة الى المملكة المتحدة كلا من فرنسا وبلجيكا وهولندا لدعم مسار السلام والتنمية في المنطقة,, موضحة بأن وفدا اقتصاديا رفيع المستوى وممثلين عن رجال الأعمال والاستثمار سيرافق الملك خلال الزيارة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved