Sunday 25th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 9 محرم


مثمنين دعم الأمير عبد المجيد لمهرجان المدينة المنورة
رجال الأعمال والمسؤولون بالمدينة المنورة يؤكدون أهمية المهرجان
الحضور الجماهيري المتوقع أبرز مؤشرات النجاح

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص
ثمن عدد من المسؤولين ورجال الأعمال بمنطقة المدينة المنورة الجهود الموفقة والمبذولة بسخاء من صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير المنطقة رئيس اللجنة العامة لمهرجان المدينة المنورة واكدوا ان دعم سموه لهذا المهرجان وحرصه المكثف على متابعته يجعل هذا المهرجان حدثاً متميزاً وفعالية اقتصادية وسياحية واجتماعية وثقافية وترفيهية شاملة معتبرين هذا الدعم ارضية قوية تنطلق منها بنجاح فعاليات المهرجان في السابع عشر من شهر صفر القادم في عامه الثاني بعد نجاح المهرجان في تجربته الاولى العام الماضي.
وامتدحوا تغيير موعد انطلاقة المهرجان التي تتزامن هذا العام مع العطلة الصيفية وهو ما يتيح فرصة اكبر للاسرة السعودية والمقيمة للتفاعل مع المهرجان والمشاركة في فعالياته واجمعوا على ان هذا المهرجان ينشط السياحة الداخلية ويفعل الحركة الاقتصادية منوهين بكثافة فعاليات المهرجان التي تلبي رغبات الجميع.
جاء ذلك في تصريحات لالجزيرة الاقتصادية حول فعاليات مهرجان المدينة المنورة الثاني.
فقد ثمن معالي أمين المدينة المنورة المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الحصين عضو اللجنة العامة رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير المنطقة رئيس اللجنة العامة لمهرجان المدينة المنورة لتفعيل الاستعدادات المكثفة لبدء فعاليات المهرجان في السابع عشر من شهر صفر القادم والذي ساهم في تذليل العديد من العقبات التي قد تحد من تفعيل المهرجان.
واثنى الحصين على المتابعة الشاملة من سمو الأمير لانشطة لجان المهرجان ومناقشة ادق التفاصيل لضمان ارضية قوية لهذا الحدث المتميز منوهاً بتفاعل جهود الجميع وتفانيهم في خدمة اهداف المهرجان وهو مصدر تفاؤل بمشيئة الله لتحقيق النجاح الذي نطمح اليه جميعاً خدمة لهذه المدينة واهلها وزوارها.
وامتدح سعادة مدير عام مكتب الامير عبد المجيد الاستاذ محمد بن عائش الطيار الجهد المكثف الذي يبذله اعضاء اللجان العاملة في مهرجان المدينة المنورة لانجاح فعاليات هذا المهرجان مشيرا الى ان هذا الجهد يجسد التفاعل الايجابي مع ثقة سمو الاميرعبد المجيد بن عبد العزيز بالعنصر الوطني لادارة وتنفيذ فعاليات المهرجان عطفاً على الخبرات المكتسبة من تجارب سابقة واهمية العمل الجماعي كاساس لنجاح مثل هذه الأنشطة الوطنية معرباً عن ثقته بنجاح هذه الجهود المخلصة في تحقيق نتائج ايجابية من خلال هذا المهرجان.
واعرب سعادة امين عام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف عضو اللجنة العامة للمهرجان الاستاذ الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي عن ثقته بمشيئة الله بتحقيق النجاح المأمول من تنظيم هذا المهرجان في ظل توفير العديد من العناصر الاساسية لنجاحه ومنها الدعم اللامحدود الذي يبذله سمو الامير عبد المجيد بن عبد العزيز ومناسبة الموعد الجديد للمهرجان الذي يتزامن مع بدء الاجازة الصيفية وكذا الاستفادة من تجربة المهرجان الاول والاعداد الجيد لفعاليات المهرجان وتنوع هذه الفعاليات وتوفير فرص الحسومات في الفنادق ووسائل النقل والاسواق وكذا التفاعل الجيد من الجميع مع هذا الحدث واعتباره تجربة وطنية رائدة تحقق العديد من النتائج الطيبة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.
وأثنى الاستاذ عبد الغني حسين رجل الاعمال المعروف عضو لجنة التسويق بالمهرجان على هذا المهرجان واهدافه العديدة منوهاً بالاهداف الاقتصادية المتوخاة من فعالياته والمتمثلة في تنشيط حركة الاقتصاد وتجاوز الركود الذي يسم حركة الاسواق في ظل الركود العالمي.
واكد حسين ان ابرز النتائج الايجابية المتوقعة من هذا المهرجان في اطار اهدافه الاقتصادية هو تنشيط وتفعيل السياحة الداخلية التي تشهد نمواً جيداً وتستقطب العديد من الاستثمارات كصناعة تضاف الى روافد الاقتصاد الوطني واضاف ان تزامن المهرجان هذا العام مع الاجازة الصيفية والحسومات المتزامنة للمهرجان وفرصاً جيدة تدعم ارتفاع معدلات السياحة وتمكن الأسر لسعودية والمقيمة في المناطق الاخرى لزيارة المدينة المنورة خلال المهرجان.
من جانبه اكد اللواء فؤاد بن محمود خياط عضو اللجنة العامة لمهرجان المدينة المنورة ان دعم صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز لهذا المهرجان اعطى بعداً هاماً وحيوياً لتفعيل العمل الجماعي باعتباره عنصراً هاماً في تنشيط الاعمال الاجتماعية واتاحة الفرصة لابناء الوطن لتنظيم مثل هذه الانشطة وهذه ثقة هامة على مستوى رفيع بكفاءة المواطن السعودي الذي اثبت قدرته على التفاعل ايجابياً مع الاعمال الوطنية.
وامتدح اللواء خياط دور العاملين في هذا المهرجان الذين يبذلون جهودهم ليل نهار لوضع اسس النجاح لهذا الحدث المتميز والذي يحمل في طياته العديد من الفرص الطيبة لهذه المدينة واهلها.
ودعا اللواء خياط الى التفاعل بشكل اشمل من الجميع حتى نحقق ما نطمح اليه من نجاح.
واعتبر سعادة الدكتور عبد المحسن بن محمد عراقي مدير عام مركز تلفزيون المدينة المنورة عضو لجنة المهرجان العامة رئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان وسائل الاعلام من صحافة واذاعة وتلفزيون من ابرز الاسس فعالية في ابراز هذا المهرجان والتعريف بابعاده واهدافه والتوعية باهمية التفاعل معه من المواطنين ودعوتهم لزيارة المدينة المنورة خلال المهرجان الاول في العام الماضي.
واكد العراقي ان اللجنة الاعلامية تحظى بدعم ومساندة من سمو الامير عبد المجيد ورئيس اللجنة التنفيذية المهندس عبد العزيز الحصين لتفعيل دور هذه اللجنة وقال لقد بدأت حملة اعلانية مكثفة في الصحف والمجلات الوطنية وبعض الصحف العربية والخليجية والتلفزيون السعودي وعدد من الفضائيات العربية المتميزة ويواكب هذه الحملة المنظمة حملة اعلامية من خلال المركز الاعلامي التابع للمهرجان.
وعن دور المركز الاعلامي يقول الاستاذ ياسين بن حامد معلا مدير وكالة الانباء السعودية مدير المركز الاعلامي انه بتوجيهات معالي امين المدينة المنورة المهندس عبد العزيز الحصين رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان وبمتابعة الدكتور عبد المحسن عراقي فقد اعد المركز الاعلامي للمهرجان خطة عمل لتغطية فعاليات المهرجان بصورة شاملة طوال فترة المهرجان وتتضمن هذه الخطة توزيع اخبار يومية عن فعاليات المهرجان واعداد تقارير شاملة لرصد ابرز الانشطة والنتائج الايجابية عن المهرجان لتوزيعها على الصحف.
واهاب المعلا بوسائل الاعلام المحلية للتفاعل مع هذا الحدث وافساح المجال المناسب لنشر انشطة وفعاليات هذا المهرجان منوهاً بتعاون الصحف الجيد خلال العام الماضي مع المركز الاعلامي للمهرجان والذي كان له دور بارز في ابراز فعاليات المهرجان.
من جانبه اكد المهندس يحيى مصطفى سيف امين عام المهرجان ان امانة المهرجان تتابع منذ شهور عديدة مراحل الاعداد لانطلاقة فعاليات المهرجان الثاني اعتباراً من السابع عشر من شهر صفر القادم ممتدحاً دور كافة اللجان المتفرعة عن اللجنة العامة التي يرأس صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة المدينة المنورة حيث تم اعداد جدول شامل لفعاليات المهرجان المتنوعة وتحديد ملامح العديد من الانشطة التي تواكب هذا المهرجان وتجعل منه حدثا متميزاً بمنطقة المدينة المنورة.
وعبر سيف عن ثقته بمشيئة الله بنجاح فعاليات المهرجان لتمييزها بالتنوع والشمولية بحيث تلبي كافة الرغبات داعياً الى اهمية تواجد المواطنين من كافة مناطق المملكة للمشاركة في هذا المهرجان واثراء فعالياته.
هذا وقد شمل رصد (الجزيرة الاقتصادية) للاجواء المحيطة بمهرجان المدينة المنورة استقراء اراء عدد من رجال الاعمال الذين اكدوا اهمية هذا المهرجان ممتد حين شمولية اهدافه وخاصة دوره في تنشيط حركة السوق مشيرين الى ان ايجابية تغيير موعد المهرجان يتزامن مع الاجازة الصيفية وهو ما طالب به رجال الاعمال والتجار لضمان حضور جماهيري كبير وهو المؤشر البارز لنجاح المهرجان.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved