Sunday 25th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 9 محرم


إصدارات

في إصدار تعليم الشرقية
احتفاء بالمئوية وبزيارة ولي العهد
* الدمام - يوسف القضيب:
في اصدار خاص صدر العدد السابع من تعليم الشرقية,, النشرة الدورية الداخلية التي تصدرها العلاقات العامة والاعلام التربوي بالادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية.
العدد الخاص والذي حوى 106 صفحات جاء طبقا لافتتاحية العدد لمدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د, صالح بن جاسم الدوسري جاء احتفاء بمئوية التأسيس والزيارة المباركة التي قام بها سمو ولي العهد للمنطقة الشرقية واشتمل العدد على العديد من المواد تصدرت صفحاته الكلمة التي تفضل بالقائها جلالة الملك عبدالعزيز يرحمه الله عند لقائه بالدفعة الاولى من طلبة المعهد العلمي السعودي عام 1350ه.
كما تضمن العدد من خطب المؤسس وعلى نص كلمة خادم الحرمين الشريفين في حفل افتتاح المئوية الاولى ونص الكلمة التي القاها سمو ولي العهد في حفل تأسيس جمعية الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين مساء يوم 3/8/1419ه.
كما تضمن العدد أقوال عدد من أصحاب السمو الملكي الامراء بمناسبة المئوية.
***
الهلال الأحمر يصدر عدداً خاصاً من نشرة الإسعاف
* الرياض - احمد القرني:
اصدرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالهلال الاحمر عددا خاصا من نشرة الاسعاف بمناسبة زيارة رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدكتورة استريد هايبرغ الى المملكة خلال الفترة من 30 ذي الحجة 1419ه حتى الثالث من محرم 1420ه وقد اشتمل العدد الخاص على معلومات متكاملة عن الدور السعودي في مجالات الاغاثة وتقديم المساعدات الانسانية كذلك احتوى العدد على لقاء خاص مع رئيسة الاتحاد الدولي تضمن ايضاحا عن دور الاتحاد الدولي في مجال تنسيق اعمال الاغاثة للاجئي كوسوفا واشادت بالجهود المتميزة التي تقدمها المملكة حكومة وشعبا كل ما من شأنه تقديم المساعدة الانسانية للاجئين والمتضررين في شتى بقاع العالم.
صرح بذلك سعادة مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالجمعية احمد ريان باريان.
***
عدد جديد من مجلة الدفاع
* الرياض - واس:
صدر العدد 114 من مجلة الدفاع لشهر ذي الحجة لعام 1419ه.
والتي تصدرها ادارة الشؤون العامة للقوات المسلحة كل ثلاثة شهور.
وتناول العدد الجديد عددا من الموضوعات العسكرية والثقافية والاجتماعية كما تطرق العدد لمعركة روضة مهنا التي تعتبر اشهر معارك توحيد المملكة العربية السعودية على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-.
كما تضمن العدد موضوعات تحديث المقاتلات بدلا من شرائها وهذه الفكرة تجعل المقاتلات التي كان مقررا لها ان تحال على التقاعد تستمر لمدة أطول في الخدمة وايضا موضوع اتجاهات تطوير الأسلحة الصغيرة وكذلك موضوع البعد الاقتصادي للحرب في مجتمع القوات المسلحة.
كما حفل العدد بموضوع عن فكر جلالة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وملحمة التأسيس والتوحيد الى جانب العديد من الموضوعات الأخرى.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved