Sunday 11th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأحد 25 ذو الحجة


رياضة بلا حدود

حول مشواره الرياضي
أوين يوقع عقود ثلاثة كتب
رغم انه لم يتجاوز التاسعة عشرة من العمر الا ان المهاجم الانجليزي مايكل اوين تعاقد لنشر قصة حياته في اكثر من كتاب.
وقالت دار هاربر كولينز للنشر ان اوين وقع معها عقود ثلاثة كتب سيحصل بمقتضاها على اكثر من مليون جنيه استرليني 1,60 مليون دولار .
والكتاب الاول وهو عن مهاراته الكروية سيتم نشره في اغسطس آب المقبل كما ان احدى محطات التلفزيون تقوم باعداد حلقات تلفزيونية من ستة اجزاء عن الكتاب لحساب هيئة الاذاعة البريطانية.
اما الكتاب الثاني والذي يتناول المراحل الاولى من حياة اوين فسيظهر بعد كأس الامم الاوروبية عام 2000.
وسيخرج الكتاب الثالث وهو عبارة عن سيرة ذاتية الى النور في نهاية كأس العالم المقبلة عام 2002.
وعن الكتب هذه قال اوين انها فرصة عظيمة ان انقل المهارات التي تعلمتها لصغار اللاعبين في كل مكان وان احكي قصة حياتي .
***************
ماكاليتسر يعتزل اللعب الدولي
اعلن جاري ماكاليستر كابتن منتخب كرة القدم الاسكتلندي اعتزاله اللعب على المستوى الدولي بعد ان اطلقت جماهير المشجعين صيحات الاستهجان ضده اثناء المباراة التي انهزمت فيها اسكتلندا امام جمهورية التشيك في تصفيات كأس الامم الاوروبية قبل اسبوع.
وقال ماكاليستر 24 عاما الذي لعب 57 مباراة دولية ان استهجان الجماهير وضغوط وسائل الاعلام كانت وراء قراره باعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده.
وقال ماكاليستر لصحيفة كوفنتري ايفنينج تيليجراف انا اشعر بخيبة امل كبيرة للغاية لانني اعرف اني مازلت قادرا على اللعب على المستوى الدولي والمساهمة بشيء مع منتخب اسكتلندا .
ويلعب ماكاليستر لفريق كوفنتري سيتي الانجليزي.
***
مالي والكاميرون إلى الدور
الثاني في مونديال نيجيريا
بلغ المنتخبان الكاميروني والمالي الدور الثاني من بطولة العالم في كرة القدم للشباب تحت 20 سنة والمقامة حاليا بنيجيريا بعد تحقيقهما فوزهما الثاني على التوالي بالدور الاول للبطولة.
في المجموعة الرابعة تابعت مالي نتائجها الجيدة وتغلبت على البرتغال بهدفين مقابل هدف لتعزز فوزها على الاوروجواي بالنتيجة ذاتها في المباراة الاولى الاثنين الماضي فتصدرت المجموعة برصيد 6 نقاط في حين تجمد رصيد البرتغال عند 3 نقاط وتراجعت الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام الاوروجواي التي فازت بصعوبة على كوريا الجنوبية بهدف وحيد.
وفي المجموعة الخامسة فازت الكاميرون على انكلترا بهدف وحيد محققة انتصارها الثاني بعد التغلب على اليابان 2/1 الاثنين الماضي لتتصدر المجموعة برصيد ست نقاط فيما استعادت اليابان توازنها وتغلبت على الولايات المتحدة بثلاثة اهداف مقابل هدف لترفع رصيدها الى ثلاث نقاط متقدمة بفارق الاهداف عن الولايات المتحدة فيما خرجت انجلترا من المنافسة.
وفي المجموعة السادسة عجزت اسبانيا عن تخطى زامبيا واكتفت بالتعادل السلبي فحافظت على المركز الاول برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام زامبيا وحقق المنتخب البرازيلي بطل العالم 3 مرات اعوام 83 و 85 و 93 فوزا كبيرا على هندوراس بثلاثة اهداف نظيفة ليصعد للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.
***************
فوز الاتحاد على السد 1-صفر
في كأس ولي عهد قطر
فاز الاتحاد على السد 1-صفر في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي عهد قطر في كرة القدم على استاد خليفة الدولي,وسجل الليبيري فرانك سيتورا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.
ويلتقي الفريقان ايابا اليوم الاحد على الملعب ذاته، ويكفي الاتحاد التعادل لبلوغ المباراة النهائية.
وشهدت المباراة حماسا كبيرا وعصبية واضحة، ونجح السد في تسجيل هدف عبر البرازيلي سيرجيو الغاه حكم المباراة جاسم الهيل بداعي ان اللاعب تابع الكرة بيده داخل المرمى، فرد الاتحاد بهدف لسيتورا الذي تلقى كرة من عادل درويش فتوغل داخل المنطقة وسدد على يسار الحارس مرتضى طالب.
وفرض السد سيطرته الكاملة على الشوط الثاني ولاحت له فرص عديدة لم تترجم الى اهداف علما بانه لعب بمحترفين فقط هما البرازيليان سيرجيو واميلتون في غياب نجمه المغربي حسين عموته بداعي الاصابة، في حين خاض الاتحاد المباراة بثلاثة محترفين هم البرازيلي ازفالدو وسيتورا والمغربي رضوان العلالي.
واختير لاعب الاتحاد علي الكعبي افضل لاعب في المباراة.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved