Sunday 11th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأحد 25 ذو الحجة


مهاجم الرائد السلال يؤكد للجزيرة
لن أنتقل من الرائد مهما كانت الإغراءات

حوار : علي المرشود
يتمتع محمد السلال لاعب خط الهجوم بنادي الرائد ومحبوب الجماهير الرائدية العريضة بمزايا عالية تجعله من افضل لاعبي خط المقدمة في المملكة، وشكلت انطلاقاته القوية ومهاراته العالية وسرعته ازعاجاً لدفاعات الخصوم حتى اثار انفعال الآخرين وانتباههم ومن اجل ذلك فقد شكل ايضاً دعامة قوية لهجوم الرائد وازعاجاً كثيراً للمنافس في الملعب ولمتابعيه خارجه؟! تحصل على عدة عروض للانتقال بعضها حقيقه كتلك التي من المسئولين الاشقاء بنادي الهلال وبعضها وهمية مختلقة كتلك التي يروّج لها احياناً محبو النصر من مراسليه الذين يهمهم في المقام الاول تقوية هجوم النصر واضعاف هجوم الرائد, الجزيرة كان لها هذا اللقاء والحوار القصير مع السلال الذي بيّن فيه العديد من الامور والنقاط التي تهم ناديه اضافة الى تطرقه الى العروض التي قدمت له في هذا الموسم فإلى هذا الحوار المثير
*بعد صعودكم للممتاز للدوري الممتاز ما ذا تتوقع للفريق ان يفعل؟
-اولاً احمد الله سبحانه وتعالى على عودتنا مجدداً لدوري خادم الحرمين الشريفين في الموسم القادم والذي اعتبره حقيقة ليس بمستغرب على فريقنا الذي يملك الامكانيات الفنية والادارية العالية الكبيرة اضافة الى الشعبية الجارفة التي يمتلكها النادي في جميع انحاء مملكتنا الحبيبة ومن الظلم وجوده في دوري الدرجة الاولى.
ورداً على سؤالك اتوقع بإذن الله بان يكون الفريق افضل واحسن من السنوات السابقة عندما كان في الدوري الممتاز قبل ان يهبط بثلاث سنوات وهو هبوط مفاجىء للجميع.
*ماهي الاسباب الرئيسية حول عودتكم مرة اخرى للممتاز؟
-الاسباب كثيرة ولايمكن حصرها من خلال هذا اللقاء ولكن نذكر اهمها اولاً تكاتف جميع ابناء الرائد من المسئولين والاداريين واللاعبين وكذلك الجماهير وثانياً: حماس اللاعبين انفسهم وتشوقهم للعب ضمن صفوف الاندية الممتازة وخصوصاً ان ادارة النادي برئاسة الاستاذ ابراهيم الربدي واعضاء مجلس ادارته ومن خلفهم اعضاء الشرف لم يقصروا على الفريق بأي شيء وهيؤوا سبل الراحة لنا كلاعبين حتى تحقق حلم الجميع الا وهو الصعود للممتاز.
*هل أؤيد بقاء المحترفين مع النادي للسنة القادمة في الممتاز؟
-نعم أؤيد استمرار اللاعبين الاجانب في النادي وهم علي مال، ومودي نجاي، ابراهيم فال وهم بحق يصنفون من افضل اللاعبين الاجانب في دوري الدرجة الاولى ان لم يكن في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين كما ان قرار مجلس الادارة تجديد عقودهم جاء في محله والدليل على ذلك ان اللاعب مودي نجاي هو هداف دوري الدرجة الاولى في هذا الموسم بثلاثة عشر هدغا كما ان لعلي مال وابراهيم فال بصماتهما الواضحة في أداء ومستوى الفريق ولهم تاثيرهم بصعود الفريق للممتاز.
*بودي ان تعطينا رأيك الفني بشكل عام حول مدرب الفريق البرازيلي شينا ؟
-انا لم اصل بعد تقييم مستوى المدربين ولكن من واقع اشرافه الفني المباشر على الفريق وتدريباته وخططه داخل الملعب واسلوب تعامله الطيب مع اللاعبين استطيع القول انه مدرب ذكي وجيد وسيفيد الفريق في الدوري الممتاز خاصة بعد تجديد عقده مع النادي لسنة اخرى وذلك لمعرفته التامة باللاعبين ومراكزهم كما انه سوف يحقق للرائد بإذن الله المزيد من الانتصارات والانجازات ولا ادل على ذلك من مساهمته الفعالة في صعود الفريق للممتاز في هذا الموسم.
*يعاب عليك اضاعتك للفرص السهلة المواجهة امام المرمى؟
-انا حقيقة ابذل الكثير من الجهد في سبيل عدم اضاعة اي فرصة وابحث مع كل هجمة لفريقي لتسجيل هدف ولا انكر ان هناك بعض الفرص التي تضيع دون قصد مني واتمنى ان اتفادى واتجاوز هذا العيب في المستقبل .
*ما اصعب مباراة خاضها الفريق في هذا الموسم؟
-صراحة جميع المباريات كانت صعبة لنا الا ان هناك مباراتين كانتا في غاية الاهمية الاولى مباراة التعاون في الدور الثاني والتي فزنا بها بهدفين دون مقابل والاخرى مباراة نجران وهي تعد بالنسبة لنا مصيرية حول تأشيرة صعود الفريق للممتاز نهائياً من عدمه وتحقق لنا الفوز بها.
*اجمل مباراة لعبتها واجمل هدف سجلته في هذا الموسم؟
-اجمل مباراة لعبتها ضد منافسنا التعاون في الدور الاول اما اجمل هدف فاعتقد انه الهدف الذي سجلته في مرمى الشعلة في كأس الاتحاد في بريدة والجميع يوافقني على ذلك.
*ماصحة العروض التي قدمت لك والتي ترددت مؤخراً في بعض الصحف؟ وهل هي صحيحة ام لا؟ وهل ترغب بالانتقال من الرائد؟
-اولاً احب ان اطمئن جماهير الرائد الكبيرة بأني لن انتقل من الرائد مهما كانت الاغراءات وما تردد في الايام الماضية في بعض الصحف انما هو مجرد فبركات صحفية لا اكثر ولا اقل.
كما ان جميع العروض التي قدمت لي ليست صحيحة بما فيها عرض النصر باستثناء العرض الهلالي فقط وهو غير رسمي انما بصفة ودية كما اني اؤكد وللمرة الثانية بأني في بيتي الثاني الرائد الذي فتح لي ابواب المجد والشهرة وانا سعيد جداً بتمثيلي للرائد كما اني اجد الراحة التامة مع جميع العاملين بالنادي من اعضاء شرف وجماهير وادارة ولاعبين ثم ان المزايا التي تتوفر لي في الرائد لا اعتقد ان اجدها في فريق آخر كذلك ماذا اطلب والرائد يلعب الموسم القادم ضمن صفوف الاندية الممتازة ويواجه الاندية الكبيرة وهو ناد جماهيري له الشعبية الجارفة سواء في منطقة القصيم او في كافة انحاء مملكتنا الغالية كما ان رئيس النادي ابراهيم الربدي اخبرني بأنه لايمكن ان يتنازل عني لأي فريق كان.
*كلمة اخيرة تختم بها هذا الحوار الجميل والقصير؟
-اشكر جريدة الجزيرة على استضافتها باجراء هذا الحوار القصير معي واتمنى ان اكون قد اجبت على اسئلتكم بكل صدق وصراحة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved