Sunday 11th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأحد 25 ذو الحجة


وكيل وزارة الحج خلال اجتماعه بمساعد وزير الداخلية المصري
حصر الدروس المستفادة من موسم حج هذا العام وتلافيها في العام القادم
اللواء العشري: ما نفذته المملكة من مشروعات كبرى تؤكد اهتمامها البالغ بالمشاعر المقدسة

مكة المكرمة أحمد الحربي
اجتمع وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي يوم أمس بمساعد وزير الداخلية ورئيس حجاج القرعة المصريين لموسم حج هذا العام 1419ه اللواء نبيل العشري وذلك بمكتبه بمقر وزارة الحج بمكة المكرمة.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض العديد من الموضوعات المتعلقة بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وبحث كافة سبل تعزيز التعاون فيما يتعلق بتوعية وارشاد ضيوف الرحمن.
وعقب الاجتماع رفع مساعد وزير الداخلية المصري اللواء نبيل العشري باسمه ونيابة عن الحجاج المصريين اسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على ما قدموه من عناية ورعاية شاملة لوفود الرحمن وحرصهم ايدهم الله على توفير المزيد من الخدمات والامكانات في كل عام لهم ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وامان وقال ان ما تحقق من نجاح باهر في موسم حج هذا العام يعود الى فضل الله اولا ثم الى الجهود الحثيثة التي بذلتها وتبذلها المملكة قيادة وحكومة وشعبا لتوفير اقصى درجات الراحة والاطمئنان لضيوف الرحمن مما مكنهم من اداء الركن الخامس من اركان الاسلام في جو مفعم بالايمان والراحة والاستقرار.
وابرز اللواء العشري المشروعات الحيوية والعملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وعلى رأسها التوسعة العملاقة للحرمين الشريفين ومشروع الخيام المضادة للحريق بمشعر منى والانفاق والجسور والخطوط الدائرية.
مؤكدا ان هذه المشروعات تجسد مدى ما توليه قيادة هذه البلاد المباركة من عناية واهتمام بالغ بقاصدي الديار المقدسة .
واشار مساعد وزير الداخلية ورئيس حجاج القرعة المصريين بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الحج بمتابعة شخصية من معالي وزيرها الدكتور محمود بن محمد سفر وكافة العاملين معه وبما تقدمه المؤسسات الاهلية للطوافة من خدمات متميزة وامكانيات جليلة لتحقيق كل ما من شأنه توفير الامن والامان والراحة والاطمئنان لحجاج بيت الله العتيق.
ومن جانبه اكد وكيل وزارة الحج الاستاذ حاتم بن حسن قاضي ان هذا الاجتماع يأتي في اطار الاعمال التي تقوم بها الوزارة بعد نهاية موسم الحج لمناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن مع رؤساء بعثات الحج وذلك بمتابعة شخصية من معالي وزير الحج.
وافاد ان الوزارة تقوم حاليا بحصر الدروس المستفادة من موسم حج هذا العام والاطلاع على التقارير الواردة من اللجان للتعرف على الايجابيات لتعزيزها الى جانب معرفة الملاحظات لوضع الضوابط لتلافيها في موسم الحج القادم مشيرا الى انه يتم الاستفادة من البرامج الحاسوبية المتطورة الموجودة في الوزارة لدراسة كافة الملاحظات وايجاد الحلول اللازمة لها بالاضافة الى الاستفادة من الدراسات والابحاث العلمية والميدانية التي يقوم بها معهد خادم الحرمين الشريفين بجامعة ام القرى لكافة الخدمات والاعمال التي تقدمها الجهات ذات العلاقة بشئون الحج والحجاج.
منوها بتضافر جهود كافة القائمين على خدمة وراحة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام كغيره من مواسم الحج الماضية بمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا وسمو نائبه وباهتمام بالغ من صاحب السمو الملكي الامير ماجد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية وسمو نائبه مما كان له اكبر الاثر في تحقيق النجاح لموسم حج هذا العام وفق تطلعات حكومتنا الرشيدة.
واحصى وكيل وزارة الحج اعداد الحجاج الذين غادروا مكة المكرمة بعد انتهاء مناسك الحج لهذا العام الى جدة والمدينة المنورة حتى الآن عبر مراكز مراقبة تفويج الحجاج اكثر من ستمائة ألف حاج.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved