Sunday 11th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأحد 25 ذو الحجة


بحضور المحافظين وكبار المسؤولين وقيادات الشرطة
انطلاق فعاليات أسبوع المرور بمناطق المملكة أمس

* الرياض سعود الشيباني: الطائف عليان السعدان: الرس حسين الصيخان: الزلفي داود الجميل: الجوف محمد المسعود: أبها عبدالله آل مانع: بريدة عبدالرحمن الحنايا: أبها- عبدالله آل مانع:
انطلقت صباح أمس السبت فعاليات أسبوع المرور الخليجي الخامس عشر للعام 1419ه بمناطق ومحافظات المملكة, تحت شعار سلامتنا من سلامة بيئتنا المرورية بحضور عدد من المسؤلين المدنيين والعسكريين .
وسيقام بمناسبة الأسبوع عدد من الفعاليات التوعوية من توزيع للنشرت والملصقات واقامة المعارض المرورية لتعريف المواطن بأهمية الالتزام بالأنظمة المرورية لسلامة الجميع.
الرياض
ففي الرياض افتتح مدير شرطة منطقة الرياض اللواء محمد بن صالح البراك فعاليات أسبوع المرور وبدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ثم القى قائد الدوريات الأمنية العقيد سعد بن عبدالله الخليدي كلمة رحب فيها باللواء البراك والحضور, وشدد على وجوب الاهتمام بنشر الوعي المروري لدى المواطنين والمقيمين لضمان السلامة للجميع, واعتبر العقيد الخليوي السلامة المرورية جزءا لا يتجزأ من الأمن الوطني.
بعد ذلك ألقى مدير شرطة منطقة الرياض اللواء محمد البراك كلمة وجه فيها سائقي السيارات الى ضرورة الالتزام بالأنظمة المرورية للسلامة.
واكد أن شرطة الرياض تساهم في رفع المستوى التثقيفي والتوعوي للمواطنين.
ثم قام اللواء البراك بتوزيع النشرات التوعوية على عدد من فرق الدوريات الأمنية لتوزيعها على المواطنين خلال الأسبوع, ثم تجول ومرافقوه بادارة الضبط الاداري والتوقيف وقسم العمليات والتحكم المركزي.
القصيم
كما افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم صباح امس السبت اسبوع المرور الخامس عشر لدول مجلس التعاون الخليجي والذي تقيمه شرطة منطقة القصيم وذلك في مركز التدريب ولتجنيد خلف فرع جامعة الإمام بالقصيم.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل اللواء خالد الطيب مدير شرطة منطقة القصيم والعميد ناصر العصيمي قائد قوة الطوارىء الخاصة بالقصيم وعدد من المسؤولين في المنطقة من مدنيين وعسكريين وفور وصول سموه عزف السلام الملكي بعد ذلك أخذ سموه مكانه في مقر الحفل ثم بدأ البرنامج الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم.
ثم كلمة شرطة منطقة القصيم ألقاها اللواء خالد الطيب مدير شرطة منطقة القصيم هنأ فيها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأمير فيصل بن بندر والأسرة المالكة بمرور مائة عام على تأسيس هذه البلاد.
وقال ان أهم ما يشغل المسؤولين هي الحوادث والقضايا المرورية، وأضاف انه رغم ما تنفقه الدولة من اموال طائلة في عملية إنشاء الجسور وتعبيد الطرق وإيجاد الأنفاق إلا ان الحوادث المرورية بازدياد ويشترك في ذلك السائق والمركبة.
بعد ذلك ألقى الدكتور احمد الطامي كلمة الأهالي أوضح أن المملكة تولي إبن هذه البلاد اهتماما تهدف من خلاله الى أمن المواطن وأسابيع التوعية جزء من هذا الاهتمام وأختتم ان دور المواطن لا يمكن ان يقل عن دور رجل المرور.
بعدها استأذن قائد الطابور الرائد ناصر الحليلة سمو الامير ببدء الاستعراض العسكري بالمرور من امام سموه بعده عرض بعض المركبات والآليات التي تحمل شعارات وعبارات ارشادية.
ثم قدم مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد الطيب هدية تذكارية لسمو أمير القصيم.
بعدها تفضل سمو الامير بافتتاح المعر المقام بهذه المناسبة والذي شارك فيه عدد من الإدارات والدوائر الحكومية وأطلع سموه عل اجنحة ومحتويات المعرض.
ثم دون سموه كلمة في سجل الزيارات وأدلى بعدها بالتصريح الصحفي التالي:
اولا احمد الله سبحنه وتعالى ان هيأ لهذه البلاد من الرجال من يعمل بإخلاص بالحفاظ على المواطن وعلى سلامته دائما وأبدا في أمر دينه ودنياه وعزته في كل أمر في مسيرة حياته والحفاظ على الإنسان من أهم الأمور التي توليها الدولة الاهتمام الكامل برعاية مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولا شك ان الجهود التي تبذل من القطاع المختص بأمور المرور والسلامة هي جهود واضحة تنفيذا لتوجيهات رجل الأمن الأول صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الدالخية ولذلك لا نستغرب ان تكون هذه المناسبات متتالية في قبلادنا لأن المواطن يعتبر الركيزة الأساسية والإنسان هو الركيزة أيضا للبناء والتنمية,, رجال المرور ورجال الشرطة جميعا الذين يعملون في هذا المجال وكافة رجال الأمن في الواقع لهم دور كبير وذلك واجب على المواطن ان يتعاون معهم وان يكون هو رجل المرور الأول وأكرر شكري للاخوان الزملاء في شرطة منطقة وعلى راسهم الزميل اللواء خالد الطيب وزملائه الكرام من ضباط وضباط صف وأفراد وأن يكون التعاون دائما هو مبدأنا بين المواطن ورجل الأمن في كافة الأمور ان شاء الله.
جدة
وفي جدة افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أمس نشاطات اسبوع المرور الخامس عشر لمجلس التعاون الخليجي لعام 1419ه بمركز التدريب والتجنيد بجدة تحت شعار سلامتنا من سلامة بيئتنا المرورية ,واستعرض سموه الجهات المشاركة في الميدان والمساهمة في العرض وهي شرطة محافظة جدة وحرس الحدود والاتصالات السعودية وقاعدة الامير عبدالله الجوية بالاضافة للحرس الوطني والخطوط السعودية وادارة التعليم بمحافظة جدة.
ثم قص الشريط ايذانا بافتتاح صالة العرض المقامة بهذه المناسبة والتي اشتملت على العديد من اللوحات الارشادية والمطبوعات وبعض من أجهزة السلامة,بعد ذلك اقيم حفل خطابي بدىء بآي من الذكر الحكيم, عقب ذلك القى مدير شرطة محافظة جدة العميد عبدالعزيز محمد الفريح كلمة رحب فيها بسمو محافظ جدة وشكره على افتتاحه نشاطات اسبوع المرور.
ودعا في كلمته الى رفع مستوى السلامة المرورية من خلال رفع مستوى الوعي المروري من قبل مستخدمي الطرق ورفع مستوى سلامة العربات وتحسين مستوى السلامة في الطريق باستمرار وتوفير اللوحات واللافتات الارشادية التحذيرية.
وبين ان شرطة محافظة جدة اعدت برنامجا متكاملا للأسبوع من خلال توفير اعداد كبيرة من الكتيبات والمطبوعات الارشادية والتوعية لتوزيعها على الطلاب والمواطنين والسائقين في المدارس والادارات وعبر الشوارع والتقاطاعات اضافة الى تكليف عدد من ضباط الشرطة بالقاء المحاضرات في المدارس وبعض المؤسسات مما يساعد بإذن الله في رفع مستوى الوعي المروري.
الطائف
قام وكيل المحافظة عبدالله الماضي الربيعان بزيارة تفقدية للمرضى المصابين من الحوادث المرورية بمستشفى الملك فيصل والمعاقين من الحوادث مركز التأهيل الطبي للمعوقين بالطائف وذلك في اطار احتفالات محافظ الطائف باسبوع المرور تحت شعار (سلامتنا من سلامة بيئتنا المرورية).
وقد بدأت الزيارات بجولة داخل مستشفى الملك فيصل على المرضى المنومين من جراء الحوادث المرورية وتمنى لهم الشفاء العاجل, وقد حضر الزيارة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف الدكتور خالد العيسى ومدير مستشفى الملك فيصل وعدد من المسؤولين بالشؤون الصحية.
ثم توجه وكيل محافظة الطائف الى مركز التأهيل الطبي للمعوقين وكان في استقباله مساعد قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء عوض عيضة الجعيد وعدد من المسؤولين في الخدمات الطبية للقوات المسلحة برنامج مستشفيات القوات المسلحة بالهدا والطائف.
الرس
وبحضور محافظ محافظة الرس منصور عساف العساف وعدد من مديري الدوائر الحكومية والمسؤولين في القطاعات العسكرية بالمحافظة افتتح امس معرض اسبوع المرور الخامس عشر لدول مجلس التعاون الخليجي حيث اقام مركز شرطة الرس معرضا بهذه المناسبة شاركه فيه مجموعة من القطاعات الحكومية والأهلية, وبدأ الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم ثم كلمة مدير مركز شرطة محافظة الرس العقيد/ حمد محمد ابومالك بين فيها ان اسبوع المرور الخليجي الخامس عشر هو امتداد لاسابيع سابقة تهدف لتوعية وتوثيق مستخدمي الطرق مروريا وتبصيرهم بالأنظمة والارشادات الضرورية الواجب اتباعها.
بعد ذلك ألقى الاستاذ عبدالله بن محمد الكدري كلمة الأهالي دعا خلالها قائدي السيارات الى الالتزام بالنظم المرورية بعد ذلك قصيدة نبطية للشاعر رزقان بن حضيض الحمياني, ثم تفضل محافظ الرس بتوزيع شهادات التقدير على المشاركين في انجاح فعاليات هذا الأسبوع, بعد ذلك قدم مدير مركز شرطة محافظة الرس العقيد/ حمد محمد ابومالك درعا تذكاريا لمحافظ الرس.
ثم قام العساف بقص الشريط لافتتاح المعرض المقام بهذه المناسبة وتجول الجميع داخل المعارض والذي شاركه فيه مجموعة من الدوائر الحكومية.
الزلفي
كما بدأت أمس السبت في محافظة الزلفي فعاليات اسبوع المرور وتشارك فيه بجانب شرطة الزلفي كل من ادارة تعليم البنين وادارة تعليم البنات وشعبة الجوازات وادارة الرخص والدفاع المدني ومكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب والبلدية والمعهد الثانوي الصناعي وقال لالجزيرة رئيس مركز شرطة الزلفي العقيد مبارك بن عوض الاسمري بانه سوف يتم خلال هذا الأسبوع توعية شاملة للمواطنين والمقيمين عن السلامة المرورية وأهداف هذا الأسبوع المتمثلة في الحفاظ على سلامة المواطن والمقيم وممتلكاتهم بعد عناية الله كما سيتم توزيع بعض الكتيبات والنشرات الارشادية حول هذه المناسبة على جميع السائقين وسيلقي عدد من رجال الشرطة محاضرات توعوية وارشادية لطلاب مدارس البنين والمعهد الصناعي والعلمي.
الجوف
وفي الجوف افتتح مدير شرطة منطقة الجوف اللواء/ يوسف بن مهنا الساير صباح أمس السبت معرض السلامة المرورية الذي نظمته شعبة المشاريع والشؤون الهندسية بشرطة منطقة الجوف بمناسبة بدء فعاليات أسبوع المرور الخامس عشر بدول مجلس التعاون الخليجي الذي يقام تحت شعار (سلامتنا من سلامة بيئتنا المرورية).
وفور وصوله قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض الذي يحتوي على احصائيات عن الحوادث المرورية بمنطقة الجوف خلال العام 1419ه, كما يضم المعرض جناحا للدفاع المدني يحتوي على العديد من أجهزة السلامة والوسائل التي تستخدم أثناء القيام بمباشرة بعض الحوادث، وجناحا للإدارة العامة لمكافحة المخدرات يبين نشاط الإدارة من خلال الصور الفوتغرافية وبعض الاحصاءات والنشرات والكتيبات واللوحات الإرشادية، وجناحا للمعهد الصحي يحتوي على لوحات ارشادية وصور معبرة عن بعض الحوادث المرورية ولوحات ارشادية.
كما يضم المعرض بعض المجسمات والاحصاءات السنوية للمخالفات المرورية وبعض الكتيبات والنشرات التي يتم توزيعها على الزوار.
مما يذكر ان المعرض يفتح ابوابه يوميا لزوار من طلبة المدارس والادارات الحكومية والزوار من المواطنين, كما سيتم تنظيم محاضرات ولقاءات في المدارس يتم من خلالها توعية الطلاب باخطار الطريق والقيادة المثالية.
أبها
وفي ابها تشارك شرطة منطقة عسير واداراتها ومراكزها بأسبوع المرور الخليجي الذي انطلقت فعالياته يوم امس تحت شعار سلامتنا من سلامة بيئتنا المرورية .
ذكر ذلك لالجزيرة مدير شرطة منطقة عسير اللواء فاروق مكي الذي قال انه تم تنظيم عدد من اللقاءات بالشرطة لمناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة بفعاليات الاسبوع ووضع الخطوط العريضة لتنفيذها بما يحقق الأهداف المنشودة.
وأشار الى ان توجيهات الأمير خالد الفيصل امير منطقة عسير بإنشاء القيادات الإدارية في الميدان للإشراف على خطط تنفيذ الفعاليات ومنها اقامة المحاضرات التوعوية بالسلامة المرورية في كليات ومعاهد ومدارس المنطقة وتوزيع العديد من النشرات والملصقات والمطويات التي تتضمن شرحا توعويا وافيا لشعار الأسبوع والدعوة الى التعاون.
نجران
كما بدأت امس بمنطقة نجران نشاطات اسبوع المرور الخامس عشر لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 1419ه تحت عنوان سلامتنا من سلامة بيئتنا المرورية .
واوضح مدير شرطة منطقة نجران اللواء دخيل الله بن عبدالله الازوري ان اسبوع المرور الخليجي لهذا العام يهدف لتحقيق بيئة سليمة تمكن كل كائن حي من العيش في صحة وعافية بعيدا عن التلوث البيئي,وأشار اللواء الازوري الى انه اذا تم تحقيق السلامة المرورية من حيث القيادة السليمة وتطبيق كافة القواعد المرورية فان ذلك سيساهم وبشكل فعال في سلامة البيئة والحفاظ على الأرواح والكائنات الحية بأنواعها.
وأبان مدير شرطة منطقة نجران انه بدأ عدد من الضباط اليوم بالقاء محاضرات ارشادية وتوعية مرورية لمجموعة من مدارس تعليم منطقة نجران كما تقوم لجان أخرى بتوزيع إرشادات على سائقي العربات لتسهم في رفع مستوى الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق بالاضافة الى لوحات ارشادية ولافتات وسيارات تعرضت لحوادث من قبل وضعها في التقاطعات لمزيدا من التوعية المرورية.
حائل
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل اعلن وكيل امارة منطقة حائل امس عن انطلاقة مسيرة اسبوع المرور الخامس عشر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمنطقة حائل والتي بدأت من بوابة إمارة منطقة حائل مرورا بشوارع مدينة حائل,واوضح مدير شرطة منطقة حائل اللواء عبدالله بن دليم البدراني انه سيتم خلال المسيرة توزيع الملصقات والكتيبات والارشادات على سائقي السيارات وتغطية الساحات والميادين باللوحات التوعوية.
وبين انه ستقام خلال الأسبوع المحاضرات والندوات بالكليات وبعض المدارس الثانوية والمعاهد يلقيها عدد من الضباط المتخصصين في هذا المجال ,وقد قدم اللواء البدراني درع الأسبوع لوكيل الإمارة محمد بن سويلم الذي اوضح ان اقامة الأسبوع المروري يمثل أهمية كبيرة في توعية المواطنين من الأخطار الناتجة عن عدم الالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية التي تؤدي الى مخاطر كبيرة تؤدي الى حوادث مرورية ومخاطر لا سمح الله.
وقال في تصريح صحفي عقب المسيرة ان التوعية تشمل الجميع ممن يجهلون تلك الأنظمة.
وحضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة حائل المساعد صالح العتيبي وعدد من المسؤولين.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved