Sunday 11th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأحد 25 ذو الحجة


شركة الزامل للاستثمار الصناعي تستملك شركة نمساوية للتقنية المتقدمة

الرياض الجزيرة
اعلنت شركة الزامل للاستثمار الصناعي ومقرها الدمام عن استملاك شركة كليماتك، وهي من اكبر الشركات في اوروبا في مجال انتاج انظمة مناولة وتبريد الهواء التي تعتمد على التقنية المتقدمة.
وتتخصص كليماتك التي يقع مقرها في جرونباخ في النمسا تصميم وتركيب وسائل التحكم لاماكن العمل الصحية ومنشآت الغرف الصناعية النظيفة ويقول الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس ادارة شركة الزامل للاستثمار الصناعي ان عملاء الشركة يضمون المستشفيات، الصيدليات ، مصانع انتاج المواد الغذائية والمناطق المغطاة حيث تتجمع اعداد كبيرة من الناس.
وقال: ان كليماتك قامت بتوريد تقنية تبريد ومناولة الهواء للمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة،و وهو اكبر مشروع لتكييف الهواء في العالم، بالتعاون مع مكيفات الزامل وهي ايضا احدى شركات الزامل للاستثمار الصناعي, ومن الجدير بالذكر ان مكيفات الزامل هي صاحبة ترخيص كليماتك منذ سنوات عديدة.
واضاف قائلا: ان هذه العلاقة الوثيقة جعلتنا ندرك مصادر القوة التي تتمتع بها الشركة ولا سيما استخدامها للتقنية المتقدمة جدا,, وتملك الشركة عددا من براءات الاختراع لانظمتها لمناولة الهواء .
وأشار الزامل ان هذا يجعل كليماتك الامتداد الطبيعي والامثل لتشكيلة منتجات مكيفات الزامل، وتفتح آفاقا جديدة هامة في اوروبا والشرق الاقصى وامريكا الجنوبية بالنسبة لنا ويتماشى ذلك مع سياستنا الرامية الى اقامة تواجد دولي قوي لجميع شركات مجموعة الزامل للاستثمار الصناعي.
وتعد السوق الاوروبية لانظمة مناولة الهواء هامة جدا,, وتعتقد كليماتك ان قيمة معدلات السوق تبلغ قيمته نحو 359 مليون مارك ألماني (192,84 مليون دولار) في السنة في المانيا وحدها.
من الجدير بالذكر ان كليماتك أسست في الستينيات من قبل فيس كليماتك الالمانية وفي عام 1998م كانت ايراداتها الاجمالية اكثر من 10 ملايين يورو (10,8 مليون دولار) تلتزم الادارة الحالية تحت قيادة جونتر بيتري بالانضمام بشركة الزامل للاستثمار الصناعي, تأتي عملية الاستملاك نتيجة لمعاملة خاصة ولم يتم الاعلان عن سعر شراء هذه الشركة.
وشركة الزامل للاستثمار الصناعي شركة اسستها مجموعة الزامل في صيف عام 1998م تضم كل من مكيفات الزامل والزامل للحديد والزامل للزجاج,, وفي عام 1998م تجاوزت مبيعاتها 1,2 مليار ريال سعودي (325 مليون دولار امريكي).
تعتبر مكيفات الزامل اكبر واكثر شركات صناعة مكيفات الهواء المستقلة في الشرق الاوسط وافريقيا,, وفي عام 1998م تجاوزت مبيعاتها 600 مليون ريال سعودي (160 مليون دولار) اي ضعف مبيعاتها في عام 1993م، وقد ساعدت صادراتها القوية خارج المملكة العربية السعودية النمو حيث زادت مبيعاتها في الخارج بحيث اصبحت تعادل ثلث حجم الانتاج وقامت الشركة بتوريد انظمة تكييف الهواء لخمسة وثلاثين بلدا في كافة انحاء العالم.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved