Sunday 11th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأحد 25 ذو الحجة


الأمير الوليد يجتمع إلى رئيس الوزراء في البرتغال أنتونيو جوتييرس
جوتييرس يدعو الأمير الوليد لرفع حجم استثماراته في البرتغال

الرياض الجزيرة
قام صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة بزيارة خاطفة الى البرتغال اجتمع خلالها الى رئيس الوزراء السيد انتونيو جوتييرس
وتأتي زيارة سمو الامير الوليد ضمن مرحلة الدراسة والاعداد للقيام بمشاريع استثمارية في البرتغال حيث تزمع شركة المملكة القابضة افتتاح عدد من المشاريع السياحية هناك,, وتباحث سمو الامير الوليد ورئيس الوزراء جوتييرس في المرحلة المقبلة لاستثمارات الامير في جنوب اوروبا.
وكانت شركة المملكة القابضة قد اتفقت فيما سبق مع شركة مطاعم بلانيت هوليوود ، والتي يمتلك الامير الوليد بن طلال 16% منها ، على افتتاح 44 مطعما في انحاء مختلفة من الشرق الاوسط واوروبا تشمل البرتغال.
هذا وطلب رئيس الوزراء البرتغالي من الامير الوليد الذي يمتلك حصة 30% من سلسلة فنادق ومنتجعات موفينبيك افتتاح فروع لفنادق السلسلة في البرتغال,, ويعكف حاليا فريق استشاريي استثمارات الفنادق العالمية في شركة المملكة القابضة على تقييم مناخ الاستثمار الفندقي في البرتغالي لدراسة استيعاب السوق المحلي وحاجته.
وقد قامت شركة سلسلة الفنادق العالمية فورسيزنز مؤخرا بتوقيع عقد إدارة فندق ريتز كارلتون Ritz Carlton في العاصمة ليشبونة ضمن جهود السلسلة لتوسيع رقعة نشاطاتها,, المعروف ان سمو الامير الوليد يمتلك 27% من سلسلة فنادق فورسيزنز Four Seasons الفخمة.
وتشمل استثمارات سمو الامير غير المباشرة في البرتغال النشاطات المصرفية لسيتي بنك Citibank والمشاريع الانشائية لشركة بالاست نيدام Ballast Nedam وعدد من الشركات العالمية.
يذكر ان شركة المملكة القابضة تدير استثمارات متنوعة في مجالات المصارف المحلية والعالمية، واعمال تطوير العقارات، والمشاريع الزراعية، وصناعة الفنادق والترفيه، وقطاع التجارة والنقل، والمتاجر الفاخرة، والأسواق المركزية، والانتاج الاعلامي ومحطات التلفزيون الفضائية، والسياحة والسفر، وتصنيع السيارات والمعدات الثقيلة، وصناعة الالكترونيات، وصناعة معدات الكومبيوتر وانتاج برامجه.
تضم قائمة الاستثمارات العالمية الانتشار شركة موتورولا Motorola ، وامريكا أون لاين America Online ، وأبل كومبيوتر Apple Computer Inc. ، وشركة الطيران TWA وهيونداي Hyundai ودايو Daewoo وبروتون Proton ، وراديو وتلفزيون العرب ART ، وساتشي آند ساتشي Saatchi and Saatchi ونيوز كورب News Corp، ودار الأزياء العالمية Donna Karan International .
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved