Sunday 11th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأحد 25 ذو الحجة


المراهقة,, أحلام

* سوال من مي متى مذيعة ال LBCI:-
هناك تأثر شديد في هالغنية فهل احلام تحب ومن هو حبيبها؟
* اجابة:
(يد على الرأس) وبتأثر شديد يدل على عاشقه، وبكل اداء يدعونا للاشمئزاز قالت: يعرف نفسه!!!
* الى متى؟
نعم الى متى والسيدة احلام مازالت تمارس هذه المراهقات امام اعيننا، ولا ادري لماذا تتمادى الى الحد الذي لايمكن ان تصل اليه اي فتاة خليجية سمراء بلون هذه الارض.
ففي لقائها مع ال LBCI قامت بمشهد العاشقة التي لايمكن لاي فنانة حتى وان كانت مادونا ان تقوم به بهذا التبجح فلا اخفيكم انني صدمت واصبت بنوع من انواع النرفزة وذلك لا لشيء ولكن لان هناك فتيات وبنات يعرفن تماماً قيمة العادات والتقاليد كن (ومن المؤكد) يشاهدن هذه الاحلام وهي تمارس اسوأ صورة تظهر بها سيدة خليجية وهؤلاء الفتيات - والكثير منهن - يعتبرن احلام رمزاً لهن، فيا اسفي على هذا الرمز.
* الصدمة الثانية:
هل تصدقون ان قلت لكم باني كنت اراود نفسي للكتابة عما حدث في قناة ال LBCI من السيدة احلام وقررت بالا اكتب شيئاً,, ولكن بعد ماحدث في لقاء الفنان خالد عبدالرحمن في تلفزيون دبي وتحديداً في برنامج ليالي دبي دفعني لان اكتب عن الحادثتين الصدمتين لكي اصرخ بصوت يملأه العتب لاحلام بان توقف هذه المهزلة وتعود لاحضان فطرتها الاصلية المليئة بالخجل والرقة والكثير الكثير من التمسك بعاداتنا وتقاليدنا.
فما حدث ياسادة ياكرام هو ان قامت احلام بالاتصال بالبرنامج الذي يستضيف خالد عبدالرحمن لتصرخ بكل ضجة المراهقات وتقول:
خالد انا احبك ياه كل هذا حب وبكل هذه الجرأة، وكأن احلام احدى صغار المراهقات المعجبات بخالد عبدالرحمن، وتناست تماماً ان هناك ذوقا وبروتوكولا للظهور على شاشات التلفزيون او حتى ان كان ظهور صوتي فقط.
هي تتوقع اني اكتب ذلك تحاملاً وهي لاتعلم انها قامت بعملين لايمكن ان يقوم بهما اي فنان او فنانة وكلنا نعلم ان الفنان لابد وان يكون راقياً هادئاً يُقبل على الجمهور بكل روح سامية وبأسلوب ان لم يكن فاخراً لابد وان يكون يليق بلقب فنان .
وصدقوني احلام تعتبر هذا اسلوب أو ستايل تعامل به الاعلام ففي كل لقاءاتها حتى المقروءة لايخلو الامر من كارثة وكأنها تواصل بذلك مسلسل المراهقة المتأخره .
ولا ادري ان كانت احلام قد اغفلت جانباً مهماً كونها فتاة خليجية حتى وان كانت فنانة فهذا لايسمح لها بان تتجاوز حدود الذوق وحدود الاعراف التي دائماً عرفت عن الفتاة الخليجية بانها فتاة تلبس ثوب الحياء والخجل ولاتسمح لنفسها بان تظهر على الاف المشاهدين بل ملايين المشاهدين لتقول انا عاشقة او حتى تجاهر بحبها لفنان زميل بهذا الشكل الفاضح.
وقد تستغرب ان عرفت ان الكثير من محبيها قد استنكروا واستهجنوا ما قامت به وقالوا:
كيف سمحت لنفسها بكل هذا
* نصيحة:
فعلاً كم انتِ بحاجة لنصيحة يا احلام، ودعيني اقدمها لكِ وكلي امل بان تعي ماسأقوله.
- وأنا متأكد من ان هناك من سينقلها باسلوبه كما فعل في مرات سابقة - عموماً ياسيدتي:
قليلاً من الرزانة والهدوء ولتعلمي بانك اصبحت مشهورة ومعروفة عند الكثير من الناس وهناك من يحبك فلا تخسري احترامهم لكِ وانتِ تعلمين كم هومهم ان نحترم فنانينا لانهم صورة من صور ثقافتنا .
ياسيدتي انا هنا اتكلم عن فنانة لابد ان تظهر بشكل مشرّف ولائق وانت حتى في اغانيكِ بدأت تتعمدين ان تمارسي اسلوب غناء الزواجات (ولاتسوى) فعذراً ان كنت قاسياً فكل هذا من اجلك ِ فانا لاأريد ان يقال عن بنات الخليج بانهم مراهقات وفارغات وبالامكان اصطياد قلوبهن وجعلهن معجبات واسيرات.
* ختاماً:
سؤال اخير لاحلام:
* لو لم تكوني فنانة، هل ستظهرين في قناة فضائية لتتحدثي عن حبيبك او تقومي بالاتصال باحد الفنانين لتعلني اعجابك بذلك الشكل المعيب؟
اتمنى ان يسعني ويسع كلامي - وان كان قاسياً - صدركِ الرحب يا احلام.
إبراهيم بن سوّاد

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved