Friday 26th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 9 ذو الحجة


موردخاي يوافق بشروط على حل وسط في قضية الجولان
عملية للمقاومة اللبنانية على مواقع الاحتلال,, وإسرائيل تواصل غاراتها الجوية

* بيروت - الوكالات
قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلية فجر امس بالمدفعية الثقيلة مناطق الجبل الرفيع ومزرعتي عقماتا والحمرا في اقليم التفاح وسبق ذلك شن غارات جوية اسرائيلية على منطقة الرويس والمنطقة الواقعة بين بلدتي مليخ واللويزه في القطاع الاوسط من جنوب لبنان واطلقت الطائرات صاروخي جو/أرض.
وذكرت المصادر الامنية اللبنانية في جنوب لبنان ان صواريخ عدة اطلقتها المقاومة اللبنانية الليلة الماضية على مواقع قوات الاحتلال الاسرائيلية في مركبا داخل المنطقة الحدودية المحتلة ولم تعرف الخسائر الناتجة عنها.
وأعلنت المقاومة اللبنانية في بيان اصدرته امس ان مجموعات من رجالها هاجمت فجر امس تحركات عسكرية اسرائيلية داخل موقعي الاحتلال في قلعة الشقيف وعلى الطاهر في القطاع الاوسط داخل المنطقة المحتلة.
وأضاف البيان ان مجموعات المقاومة حققت اصابات مؤكدة في صفوف عناصر الموقعين المستهدفين بالاضافة الى تدمير بعض الدشم والتحصينات المحيطة بهما.
من ناحية ثانية اقلت حافلة للصليب الاحمر الدولي صباح امس 17 مواطنا ومواطنة الى معتقل الخيام عبر معبر كفرتبنيت للقاء خمسة من ابنائهم المعتقلين.
ويأتي ذلك في اطار الزيارات الدورية الاسبوعية التي تنظمها اللجنة الدولية للصليب الاحمر لزيارة اهالي المعتقلين والاسرى اللبنانيين داخل السجون الاسرائيلية للاطمئنان عليهم,, ومن المقرر ان تعود القافلة بعد ظهر امس عن طريق المعبر نفسه.
ومن جهة أخرى أعلن حزب الوسط الاسرائيلي برئاسة اسحق موردخاي موافقته بشروط على البحث عن حل وسط في قضية الجولان المحتلة في إطار المفاوضات مع سوريا.
وقال وزير الدفاع السابق موردخاي لدى تقديم برنامجه الانتخابي برنامج سياسي للسلام والامن الى الصحافيين من الممكن ان نتطرق الى حل وسط حول الجولان في ظروف خاصة آخذين بالاعتبار المصالح الحيوية لاسرائيل.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
الركن الخامس
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved