Friday 26th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 9 ذو الحجة


أفراح الوديعة تتواصل بصعود فريق اليد للدرجة الأولى
مدرب الأبطال: الدعم المتواصل والروح العالية وراء هذا الإنجاز الثمين

* ابها - محمد سعيد الخيري
صعد فريق كرة اليد في نادي الوديعة بأبها مصاف الدرجة الأولى للعام القادم 1420ه وذلك بعد حصوله على المركز الثاني في البطولة التي اقيمت بمدينة الرياض، وقد حقق الفريق انتصارات كبيرة خلال مشواره للصعود فقد حصل على بطولة المنطقة ثم تأهله لدور الثاني للأدوار النهائية ثم حصوله على المركز الثاني في النهائيات وبالتالي الصعود الى مصاف اندية الدرجة الاولى, وقدم الفريق الكثير من المهارات والفنيات وكذلك قدم وجوها شابة لها مستقبل كبير في كرة اليد.
هذا وقد كان لجريدة الجزيرة حضور قوي ومشاركة فعالة في احتفالات الفريق بهذا الصعود فقد استضفنا العديد من الاداريين واللاعبين ومدرب الفريق.
فكان لنا هذا اللقاء مع المشرف على كرة اليد الاستاذ محمد ابوعلامة حيث قال: نحمد الله على كل شيء ونزيده حمداً بالصعود الى مصاف الدرجة الاولى ولم يأت هذا الصعود من فراغ بل جاء بعد دراسة مستفيضة وعمل دؤوب استمر قرابة الثلاث سنوات وذلك بعد الاهتمام بالقاعدة الاساسية للفريق وهم درجة الناشئين والشباب حيث ضم الفريق هذا العام كوكبة رائعة من فريق الشباب بالنادي وبعد استقطاب نجوم كبار ممن خدموا النادي في الاعوام الماضية امثال لاعب النادي سابقا ولاعب نادي النصر سابقا بعد ان شطبت اللعبة من نادي النصر وكذلك اللاعبين ذوي الخبرة الكبيرة امثال عبده رزق الله وعلي بلغيث ومحمد القرني ومحمد عسيري وعبد اللطيف الحازمي وعلي حميد وغيرهم ممن لا تحضرني اسماؤهم.
فقد كان استعدادنا جيداً من قبل بدء الدوري بعدة شهور ولم يبدأ الدوري إلا والفريق على اكمل وجه فقد حققنا بطولة المنطقة بكل جدارة واستحقاق ثم بعدها ذهبنا إلى المدينة المنورة كممثلين للمنطقة في دورة الصعود والتصفيات الاولية والتي ضمت الى جانب الوديعة فريق رضوى والتهامي والابتسام والحمد لله تأهلنا الى الدورة المجمعة في مدينة الرياض وقد كان الفريق في المجموعة الجديدة في الدورة وحصلنا على المركز الثاني في المجموعة ولعبنا في نصف النهائي مع فريق الشباب وكانت مباراة رائعة جداً وحماسية لم تخل من عنصر الاثارة وحققنا الفوز ب 17/18 وتأهلنا بذلك الى مصاف اندية الدرجة الاولى ولم يأت هذا التأهل من فراغ بل بجهود مضنية من قبل الجهازين الإداري والفني وكذلك بروح اللاعبين والتي كانت مثالا للحب والاخلاص لهذا النادي.
وبهذه المناسبة اهدي هذا الفوز والتأهل لسيدي صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير والذي بذل نفسه وماله في سبيل الرقي بالرياضة في المنطقة فقد شملتها عنايته كساير جوانب التنمية في منطقة عسير, كما اهدي هذا التاهل لإدارة واعضاء نادي الوديعة وعلى رأسهم رئيس النادي رجل الاعمال الشيخ عبد الوهاب عسيري والذي كان وراء كل انتصار بدعمه اللا محدود لجميع الالعاب بالنادي.
كما اهديه لابناء منطقةعسير ولجماهير النادي الحبيبة.
ختاما اشكر إدارة النادي على الدعم المتواصل والمستمر للرقي بلعبة كرة اليد بالنادي كما اقدم شكري لاخواني وزملائي الجهازين الاداري والفني واللاعبين الذين وعدوا ووفوا وكانوا رجال مواقف وسوف يكون هذا بداية مشوار التأهل للدوري الممتاز ان شاء الله تعالى.
كما اتوجه بالشكر الجزيل لجريدتكم الغراء التي تشارك النادي افراحه دائما والتي تولي المنطقة الاهتمام الكبير وخاصة في مجال الرياضة.
مدرب الأبطال: بالعزيمة والإصرار صعدنا
* من الامرو المعروفة والتي لاجدال فيها ان الانتصار لايأتي إلا بعقل مدبر يوظف امكانات لاعبيه داخل الملعب في سبيل مصلحة الفريق والذي يرسم طريقه واللعب الصحيح والذي يجهز الفريق لياقياً وفنيا فهو المدرب او الجهاز الفني فقد كان يقود هذا الجهاز الكابتن علي معيض آل حسن المدرب الوطني الذي جلس بين هذا الفريق عدة اعوام حتى جنى ماتمنى فقد كان لنا هذا اللقاء معه حيث بداية تحدث عن مشوار الفريق فقال لقد دخلنا دوري منطقة عسير بالاستعانة بلاعب درجة الشباب وبعض لاعبي الدرجة الاولى ذوي الخبرة وقد تأهلنا الى نهائيات المنطقة ومن خلال ذلك المشوار اكتمل عقد الفريق كاملاً واصبح هنا تجانس بين لاعبي الخبرة والشباب فقد ضم الفريق لاعبين كباراً امثال محمد القرني وعلي بلغيث وعبده رزق الله ومحمد عسيري وعبد اللطيف الحازمي وعلي حميد ومحمد مريع لاعب النادي سابقاً والنصر سابقاً بعد شطب اللعبة في النصر والحمد لله حصلنا على بطولة المنطقة,, بعدها لعبنا الادوار التمهيدية لدورة الصعود في المدينة المنورة وقد ضمت المجموعة نادي رضوى - والابتسام والوديعة والتهامي وتأهلنا بعدها الى النهائيات بدون اي هزيمة وقد اقيمت النهائيات بمدينة الرياض من 20 - 25/11/1419ه ضمن مجموعة جديدة قوية جداً ضمت الفيحاء والنجوم وحراء والوديعة .
وقد صعد من هذه المجموعة فريقان هما حراء والوديعة الى دوري الاربع وقد حصلنا على المركز الثاني لنلعب المقص مع نادي الشباب وبعد مباراة مثيرة فزنا ب17/18 وصعدنا الى مصاف الدرجة الاولى ولم نخسر خلال مشوار هذه البطولة الا مباراة نادي حراء.
وقد مثل الفريق في هذه البطولة ومشوار الصعود اللاعبون الآتية اسماؤهم عبده محمد رزق الله وعلي بلغيث باعامر ومحمد علي القرني ومحمد عزي عسيري وعبد اللطيف صالح الحازمي وعلي محمد حميد وابراهيم احمد سلطان ومحمد مريع ومفرح عكنه وسعد زايد عبد الله وعدنان ابراهيم عسيري عايض محمد حاجة وسمير محمد الجهني واحمد محمد حسين ومحمد عبد الله صبرّ وسعد محمد عكنه وحشان فالح الشهراني وسعيد هادي اليزيدي وماجد محمود غريري وموسى سعيد صالح وعبد الله مسفر سرحان.
وقد كان وراء هذا الفوز الدعم المتواصل من قبل ادارة النادي بقيادة الاستاذ عبد الوهاب عسير فلم يبخلوا باي شيء يخدم مصلحة الفريق وتهنئته للصعود بالصورة المشرقة لهذه الدورة.
واقل مانقدمه كهدية لأمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل الذي كان وراء كل تطور في منطقة عسير ولأبناء هذه المنطقة ولإدارة نادينا الوفية المشجعة للكفاءات الوطنية في تدريب فرق النادي.
وقد كان اعضاء الفريق من اللاعبين متميزين وجيدين ومثلوا الفريق خير تمثيل وكانوا مثالاً للاخلاص والتفاني من اجل الصعود الى مصاف الدرجة الاولى وقد حققوا ماكانوا يصبون اليه.
وقد كان للجهاز الاداري المرافق للفريق دور كبير في تشجيع وتحفيز اللاعبين وتهيئتهم نفسيا قبل كل مباراة أمثال الاستاذ المشرف على اللعبة محمد ابوعلامة والاستاذ محمد ابورأس الإداري الناجح - ومتابعة ادارة النادي اولاً بأول لمسيرة نتائج الفريق خلال هذه البطولة.
وعن تطور اللعبة في النادي قال كان الفريق ضمن فرق الدرجة الاولى عندما صعد عام 1401ه واستقر في هذه الدرجة لمدة خمسة مواسم ثم هبط الى الدرجة الثانية وكثيراً مايحصل على بطولات المنطقة ويلعب ضمن دورات الصعود ولايحالفه الحظ, ولكن بعد مرور هذه المدة بني فريق جيد ومنظم ومتجانس واستعان ببعض اللاعبين ذوي الخبرة مع الدماء الشابة الجديدة فكان لناما اردنا ان نحققه ومايتمناه كل لاعب من ابناء المنطقة وقاعدة الفريق من الناشئين والشباب لنا عدة مواسم ونحن ننافس على المراكز الاولى في المنطقة فهذا سيخدم اللعبة مستقبلاً.
وهناك دراسة وافية لاستمرار الفريق ضمن مصاف اندية الدرجة الاولى والصعود الى الممتاز باستقطاب عدد أكبر من ابناء المنطقة لتمثيل النادي ان شاء الله وهذه دعوة لابناء المنطقة للالتحاق والانضمام لهذا الفريق .
كما اوجه الدعوة الى اخواني وزملائي مدرسي القرية الرياضية بالاهتمام بجميع الالعاب وتعليمها بشكل صحيح وتخصيص الوقت الكافي لعمل انشطة داخلية لجميع الالعاب دون التحيز للعبة كرة القدم وتجربة ذلك من الجميع, وتوجيه الطلاب المتميزين من خلال هذه الانشطة الى الاندية لسفل مواهبهم لخدمة هذا الوطن الغالي في هذا المجال.
وعن العقبات والصعوبات التي واجهت الفريق اثناء مشوار الصعود قال الحمد لله لم تواجهنا اي الصعوبات من جميع النواحي ولكن الفريق الآن يحتاج الى دعم من رجال الاعمال في المنطقة وكذلك من اعضاء الشرف لاستمرار الفريق ضمن فرق الدرجة الاولى وبالتالي الصعود باذن الله الى الدرجة الممتازة.
وعن مستقبل الفريق قال: الاستعداد المبكر للدوري واستقطاب اكبر عدد ممكن من اللاعبين في هذه اللعبة, وكما سبق وان اخبرتك ان هناك دراسة مستفيضة ستقدم لإدارة النادي لاستمرار مسيرة هذا الفريق الفني باذن الله ولن تقف طموحاتنا عند هذا الحد بل سنحاول الصعود الى مصاف الاندية الممتاز.
وعن الاعلام في المنطقة وابراز ماحققه الفريق من بطولات قال حقيقة ولا اخفيك سراً بان الالعاب الاخرى تجد تجاهلاً إعلامياً.
وهذه مناسبة وعبر جريدتكم أوجه الدعوة لجميع الأخوة الاعلاميين في المنطقة بانصاف الرياضة عامة في المنطقة وليست كرة القدم فحسب.
ختاماً اشكر جميع من ساهم في هذا الانجاز من ادارة النادي وعلى رأسهم الاستاذ عبد الوهاب عسيري واعضاء مجلس ادارته وابنائي اعضاء فريق اليد,, وكما اشكركم وجريدتكم على تفضلكم بتهنئتنا ومباركتنا بمناسبة الصعود.
* هذا وقد كان لنا بعض اللقاءات مع بعض لاعبي الفريق فقد تحدث اللاعب مفرح محمد عكنة حيث قال اولاً اهني نفسي وزملائي بالصعود وكما اقدم هذا التأهل الى ادارة النادي والى ابناء منطقة عسير والى كل من وقف الى جانب الفريق من إداريين وجماهير، كما أخص بالتهنئة الكابتن الأستاذ على معيض الذي كان له الأثر الكبير في تحقيق هذا الانجاز الذي يسجل باسم كل لاعب من لاعبي النادي وأوجه التهنئة ايضا لاخواني وزملائي اللاعبين واقول لهم اشكركم على ماقدمتموه فأنتم رجال مواقف.
* كما عبر اللاعب سعد زايد عبد الله عن سعادته فقال نحمد الله علىالتأهل والصعود الى الدرجة الاولى وهذه نقطة الانطلاقة الى الدرجة الممتازة واهدي هذا الفوز الى ادارة النادي والى الجهاز الاداري والفني والى جميع اللاعبين والى الجماهير العسيرية الحبيبة.
كما تحدث اللاعب احمد عبد الله افندي حيث قال الحمد لله على التأهل الى مصاف اندية الاولى واقدم هذا التأهل هدية متواضعة لصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ولابناء عسير والى الادارة الناجحة بكل المقاييس ممثلة في رئيس النادي الأب الحنون الشيخ عبد الوهاب عسيري وجميع اعضاء الادارة كما اهديها للرجل الذي بذل جل وقته وتفكيره المدرب الوطني القدير الكابتن على معيض - والى الكوكبة المضيئة زملائي اللاعبين الذين وعدوا بالتأهل وحققوه ويصبون الى التأهل الى الدرجة الممتازة
وهذا ان شاء الله ليس بغريب مادام هذا العقد متكاملاً تقوده ادارة مليئة بالتفاؤل والحنكة ومن خلالكم نعد جماهير عسير بتقديم أجمل العروض والتأهل الى مصاف اندية الممتاز.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
الركن الخامس
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved