Friday 26th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 9 ذو الحجة


الأنصار بطلاً لكأس الاتحاد اللبناني الأولى

احرز الانصار كأس الاتحاد اللبناني الاولى لكرة القدم بفوزه على السلام زغرتا 4-صفر في المباراة النهائية المعادة على ملعب بيروت البلدي.
وسجل كيفورك قرة بتيان (24)وبيتر بروسبر (37و63) وهنري ايكوكو (72)الاهداف الاربعة.
وكان الفريقان التقيا على ملعب برج حمود الاحد الماضي، ولكن اللقاء توقف في الدقيقة 34 بسبب الامطار الغزيرة التي حالت دون متابعة اللعب بعدما تحولت ارض الملعب الى برك ومستنقعات.
وهو اللقب ال22 للانصار منذ صعد الى دوري الدرجة الاولى عام 1968 بعدما احرز بطولة الدوري 10 مرات وكأس لبنان 7 وكأس النخبة مرة وكأس السوبر 3 مرات.
وكانت الافضلية للسلام في ربع الساعة الاول، واهدر غسان اسعد فرصة لحظة خروج الحارس وسام كنج من مرماه (15)، قبل ان يسجل الجناح النيجيري هنري ايكوكو هدفا للانصار من ركلة ركنية الغاه الحكم السلوفاكي ميشال لوبوس بداعي ان فادي عياد اصطدم بالحارس كريم مناصري (20).
وبدأ الانصار يفرض سيطرته تدريجيا، وحول مناصري كرة قوية لكيفورك الى ركلة ركنية (23) لكنه عوضها بعد دقيقة عندما سجل هدف فريقه الاول برأسه اثر ركلة ركنية رفعها ايكوكو وارتدت من رأس احد المدافعين.
واضاف الترينيدادي بيتر بروسبر هدفا ثانيا (37) اثر تمريرة عرضية من ايكوكو، قبل ان يهدر السلام فرصتين محققتين الاولى عندما اطاح مهند لويس الكرة في العارضة (43)، والثانية عندما انفرد فادي العمري وسدد الكرة في المرمى الخالي لكن فادي عياد ابعدها قبل ان تجتاز الخط.
وفي الشوط الثاني الذي كان اقل اثارة، اضاف الانصار هدفين آخرين من توقيع بروسبر (63) برأسه في الزاوية اليسرى اثر كرة رفعها مالك حسون، وايكوكو (72) اثر تمريرة من بروسبر.
واختير مهاجم الهومنتمن الدولي وارطان غازريان افضل لاعب في الكأس ونال الفي دولار، في حين نال زميله المالي ديدييه طمبورة الفا بصفته هداف الكأس برصيد 4 اهداف.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
الركن الخامس
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved