Friday 26th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 9 ذو الحجة


مدير عام الدفاع المدني تفقد قسم أجياد وقسم جرول بالمشاعر المقدسة

قام مدير عام الدفاع المدني الفريق محمد علي السحيلي بزيارة تفقدية لمراكز وفرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة رافقه قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء سعد بن عبدالله التويجري ومدير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد أحمد سعد الثبيتي والعقيد سعود الكبكي مدير شعبة المتابعة.
وبدأ جولته بزيارة الى قسم أجياد وكان في استقباله رئيس القسم الرائد سعد الغامدي وكبار ضباط القسم.
بعد ذلك استمع الى شرح من رئيس القسم عن خطة القسم لموسم الحج ثم تحدث رئيس قسم السلامة النقيب محمد القرشي عن انجازات القسم في الكشف على الفنادق والمباني المحيطة بمنطقة الحرم ومدى تطبيقها لاشتراطات السلامة ثم شاهد فيلما مدته خمس دقائق عن أساليب التدريب في كيفية الكشف على المباني.
بعد ذلك انتقل الى قسم جرول وكان في استقباله هناك رئيس القسم الرائد سالم المطرفي واستمع الى شرح عن خطة عمل قسم جرول, وشاهد ومرافقيه تجربة فرضية عن التدريب عن طريق غرف اختبار الشقة للتدريب على كيفية انقاذ المصابين في حالة انهيار المنازل لا قدر الله عن طريق حبال النجاة في المواقع المظلمة وكيفية حمل المصابين.
وفي ختام الجولة أعرب مدير عام الدفاع المدني عن سروره بما شاهده من قدرات وكفاءة لدى رجال الدفاع المدني وحسن الاستعداد وارتفاع مستوى التدريب واتباعه لأحدث الأساليب العلمية ولكل جديد في مجال الدفاع المدني.
وقدم شكره وتقديره لمدير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد أحمد الثبيتي وللعاملين معه على هذا الحضور والتواجد المشرف وحثهم على مزيد من الجهد والعطاء من أجل تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
الجدير بالذكر ان ادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة لديها برنامج تدريبي بعد الاحداث من حيث اشتماله على أحدث ما وصل إليه التدريب في مجال السلامة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
الركن الخامس
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved