Friday 26th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 9 ذو الحجة


بتوجيهات من الأمير ماجد
منع ذبح المواشي خارج المجازر النظامية في منى

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وضعت امانة العاصمة المقدسة رقابة مشددة لمنع ذبح المواشي خارج المجازر النظامية في مشعر منى أو تسللها بين المخيمات في المشاعر المقدسة.
وقال معالي امين العاصمة المقدسة فؤاد بن محمد غزالي ان الامانة اتخذت الاجراءات والترتيبات الرقابية المناسبة وخطة خاصة بدأت في تطبيقها تقوم على الرقابة والمنع عبر خطوط مراقبة في جميع المداخل الجبلية وعبر الأودية المتاخمة لمنطقة منى وبشكل خاص في منطقة الغسالة وجمر الكبش ونواحي المعيصم التي تعتبر من اكثر المناطق تسريبا للمواشي وذلك على ضوء ما تمت ملاحظته في المواسم الماضية.
كما قامت الامانة بتنفيذ طريق جبلي استغرق تنفيذه ستة شهور تقريبا واستخدم في تنفيذه المعدات الثقيلة نظرا لوعورة المنطقة، وذلك بهدف ربط القمم الجبلية بجبل شعيبة بمنطقته جمر الكبش لاحكام الرقابة والمتابعة والمنع.
وقامت الامانة بوضع 3 مناطق مراقبة في أماكن مختلفة من الجبل لاكتشاف أي تسربات للمواشي عبر هذه المناطق ابتداء من شارع الحج ومرورا بطريق السيل الى نقطة تلاقيه مع طريق المعيصم بالاضافة الى المناطق الأخرى.
واضاف معالي أمين العاصمة المقدسة أن الامانة قد وفرت سيارات خاصة ذات دفع رباعي لاتمام عملية المتابعة والجولات للمناطق الجبلية كما تم تجهيز المراكز بالامكانات البشرية والآلية اللازمة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
الركن الخامس
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved