Friday 26th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 9 ذو الحجة


مراسل C.N.N الأمريكية في المشاعر المقدسة لالجزيرة
أكبر كمية رسائل تلقيناها في تاريخ المحطة كانت بسبب تغطيتنا للحج

تشارك العديد من الوكالات والقنوات ومحطات التلفزيون العالمية في نقل حي ومباشر للوقوف بعرفة اليوم الجمعة وقد وصل الى المملكة وبدعوة من وزارة الاعلام العديد من هذه القنوات والوكالات للغرض نفسه ومن ذلك شبكة ان,اتش,كي اليابانية والتي تشارك لأول مرة بالاضافة الى وكالة رويترز ووكالة الاسوشيتدبرس وتشارك شبكة C.N.N الأمريكية الشهيرة في نقل شعائر الحج لهذا العام وللمرة الثالثة على التوالي بقيادة المذيع رضا خان وهذه الشبكة تعتبر من اشهر محطات التلفزيون العالمية من حيث أعلى رقم في عدد المشاهدين.
الجزيرة التقت مع مراسلها رضا خان والموجود حاليا في المشاعر المقدسة وكان لنا معه هذا اللقاء:
* ماهي انطباعاتكم وأنتم تقومون وللمرة الثالثة بزيارة المملكة؟.
- حقيقة ان هذه الزيارة قد ساعدتني في التعرف على نظام الحج وشروطه وواجباته وأنا سعيد جدا بوجودي في مكة بصحبة زوجتي.
* ماهي ردة الفعل لدى مشاهدي المحطة؟.
- لقد كانت ردة الفعل قوية جدا وغير متوقعة وخصوصا العام الماضي ونحن في C.N.N لم نتوقع أبدا هذا التواصل من الجمهور وهذا الاطراء والشكر وخصوصا من المسلمين والتغطية اعطت غير المسلمين انطباعا جيدا عن المسلمين وعن تسامحهم وأوجدت فهما حسنا لدى غير المسلمين بأنه دين لا يحث على الارهاب أو المغالاة ونقلت لغير المسلمين ايضا الايجابيات الكبيرة لدى المسلمين ومن ذلك لافرق بين كبير ولا صغير ولا أسود وابيض إلا بالتقوى.
* هل تحدثنا أكثر عن ردة الفعل؟
- نعم,, لم يحدث ان حصل في تاريخ C.N.N ومنذ انشائها ان ارسلت كمية كبيرة من الرسائل تعد بالآلاف من المسلمين وغير المسلمين ومن بلدان كثيرة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول شرق اسيا وكانت رسائل المسلمين تؤيد وتشكر بينما الرسائل الأخرى من غير المسلمين تبدي تفهما عن الاسلام ومعرفة الكثير عنه في تغطيات قادمة وهذه كانت مفاجأة لي شخصيا ولمنسوبي المحطة مما جعلني أزور المملكة للمرة الثالثة للتغطية.
* تقوم بعض وسائل الاعلام بنقل معلومات مغلوطة ومغرضة عن المملكة,, كيف تنظرون الى ذلك من خلال وجودكم في المملكة؟
- من وجهة نظري ان للمسؤولين عن الاعلام الخارجي في المملكة دورا في دعوة وسائل الاعلام وفتح المجال امام الجميع لينقل الحقيقة دون تزوير ويرى الخدمات والتطور الكبير في كافة المجالات واعتقد ان وسائل الاعلام هذه لو شاهدت الحقيقة لغيرت الكثير من المفاهيم لديهم والكثير من الحملات الاعلامية المغرضة للاسلام.
ونحن في C.N.N حاولنا ما يقارب السبع سنوات من أجل الدخول الى المملكة وتحقق لنا ذلك واصبح بيننا وبين المسؤولين علاقة ود وعلاقة حميمة وانا سعيد بأن المملكة بدأت تفتح ابوابها للإعلام بشكل عام.
* ماهي كلمتكم الأخيرة؟
- أود ان اشكر وزارة الاعلام في المملكة على هذه التسهيلات التي قدمتها لC.N.N وأنا سعيد جدا بوجودي في المملكة واشكر ربي على ان منّ عليّ وزوجتي بالحج والتعرف أكثر بالشعب السعودي.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
الركن الخامس
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved