Friday 26th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 9 ذو الحجة


واشنطن تبذل مساعي لتهدئة التوتر مع موسكو

* واشنطن - أ,ش,أ
بذلت الولايات المتحدة مساعي هائلة من اجل نزع فتيل التوتر المتفاقم مع روسيا بسبب الغارات الجوية التي بدأها حلف شمال الاطلسي بقيادة الولايات المتحدة امس ضد يوغسلافيا.
وقال وزير الدفاع الامريكي وليام كوهين ان الرئيس الامريكي بيل كلينتون بحث الامر مع الرئيس الروسي بوريس يلتسين بينما اتصلت وزيرة الخارجية مادلين اولبرايت مع نظيرهاالروسي ايجور ايفانوف.
وأعلن المتحدث باسم البيت الابيض جو لوكهارت ان كلينتون اجرى اتصالا استمر 35 دقيقة مع يلتسين قبل ان يخرج يلتسين بتصريحاته التي هدد فيها باللجوء إلى أي اجراء مناسب بما يشمل العمل العسكري لضمان امن بلاده وأمن اوروبا.
ورغم ان كوهين نفسه لم يجر اي محادثات مع نظيره الروسي إلا انه اكد ان هناك اتصالات مستمرة حيث انه لدينا مصالح قصيرة وطويلة الامد مع روسيا.
وقال في مؤتمر صحفي عقده في ساعة مبكرة من صباح امس انه يأمل في ان يقوم رئيس الوزراء الروسي يفجيني بريماكوف بزيارته التي الغاها هذا الاسبوع إلى الولايات المتحدة قريبا.
وأعرب عن امله ان يكون التأجيل مؤقتا,, وقال كلانا يفهم ان لنا مصالح أهم بكثير,, وكان بريماكوف قد ألغى زيارته المقررة لواشنطن اول امس قبل ان تحط طائرته في واشنطن بأقل من ساعة لحضور اجتماع اللجنة الامريكية الروسية المشتركة قائلا انه لا يمكن ان يتواجد في واسنطن وقوات حلف الاطلسي تقصف الصرب حلفاء روسيا.
وقد اجرت اولبرايت اتصالا هاتفيا طويلا مع نظيرها الروسي امس الاول بعد ان تحدثت معه طوال 45 دقيقة وحثته على ألا يدع الخلاف بين البلدين حول قضية كوسوفو يلقي بظلال قاتمة على مجمل العلاقات الروسية الامريكية.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
الركن الخامس
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved