Friday 26th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 9 ذو الحجة


مشاركة 13 دولة من أعضاء الناتو في ضرب يوغوسلافيا

* بروكسل - أ,ف,ب
أعلن مسؤول في حلف شمال الاطلسي ان 13 دولة من اصل الدول ال19 الاعضاء تشارك في عملية القصف الجوي ليوغوسلافيا التي بدأت ليل الاربعاء الخميس.
وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان هذه الدول هي الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وبريطانيا والمانيا وايطاليا وبلجيكا والبرتغال واسبانيا وتركيا وهولندا والدنمارك والنروج.
إلا ان بعض هذه الدول مثل بلجيكا لم تشارك بطائرات في المرحلة الاولى من العملية التي تهدف الى القضاء على الدفاعات الجوية الصربية لكن من المقرر ان تشارك بطائرات في مراحل لاحقة.
وكان وزير الدفاع الايطالي كارلو سكونياميغليو صرح الاربعاء ان الطائرات الايطالية لم تشارك في الغارات التي شنت ليل الاربعاء الخميس إذ تصطدم الحكومة الايطالية بمعارضة لتدخل الحلف الاطلسي من قبل بعض اعضاء غالبيتها لاسيما الشيوعيين الذين هددوا بسحب وزيريهما من الائتلاف الحكومي والمدافعين عن البيئة.
وقال المسؤول الاطلسي ان مشاركة الدول ال13 يمكن ان تكون بدرجات متفاوتة إذ ان بعض الطائرات تتولى عمليات القصف وأخرى التشويش الالكتروني وتأمين الدفاع الجوي من الطائرات الصربية التي تتصدى للطائرات الحليفة او حماية العملية في منطقة البلقان.
ويمكن ان تكلف طائرات اخرى بمهمات استطلاعية اي التقاط صور وأفلام بعد الهجمات لتقدير حجم الاضرار التي انزلت بالقدرات العسكرية لنظام ميلوسيفيتش.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
الركن الخامس
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved