Friday 26th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 9 ذو الحجة


د, الجهني يكشف أسباب تعثر المكالمات الدولية
دوائر استقبال المكالمات في الدول الإسلامية لا تستوعب جميع المكالمات الصادرة من المملكة

* جدة - واس
أوضح معالي وزير البرق والبريد والهاتف ورئيس مجلس ادارة شركة الاتصالات السعودية الدكتور علي بن طلال الجهني ان سبب تعثر كثير من المكالمات الدولية الى بعض الدول الاسلامية يعود الى ان دوائر استقبال المكالمات في هذه الدول اقل مما يكفي لاستقبال جميع المكالمات الصادرة من المملكة العربية السعودية.
وذكر في تصريح لوكالة الانباء السعودية انه تم مؤخرا تشغيل مقسم دولي جديد في مدينة جدة بسعة 12000 اثني عشر ألف قناة وقد مكن تشغيل هذا المقسم الشركة من اضافة اكثر من 1300 ألف وثلاثمائة دائرة دولية ليصبح اجمالي الدوائر الدولية أكثر من 10000 عشرة آلاف دائرة وذلك لتمرير الحركة الدولية لكثير من الدول وخاصة الدول الاسلامية للاستفادة منها في موسم حج هذا العام والأعوام القادمة ان شاء الله.
واضاف ان الاستفادة الكاملة من هذا المقسم الدولي ستكون خلال الأربعة الأشهر القادمة بحول الله وقوته بعد اكتمال مشروع الكيبل البحري القاري الثالث الذي يربط المملكة بالكثير من دول العالم ويتميز بسعته العالية وتقنيته المتقدمة .
وختم تصريحه قائلا: ان دوائر الربط الدولية تتطلب ايضا توفر أجهزة مقابلة في الدول الاخرى المراد ربطها وهذا احيانا لا يتوفر في بعض الدول ويكون سببا رئيسا في عدم تمكن شركة الاتصالات السعودية من زيادة عدد الدوائر وبالتالي عدم مرور المكالمات للطرف الآخر .
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
الركن الخامس
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved