Friday 26th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 9 ذو الحجة


بمتابعة شخصية من خادم الحرمين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني
ضيوف الرحمن قضوا يوم التروية في منى,, واليوم يقفون على صعيد عرفات
الهدوء والسكينة والوقار سادت مواكب الحجيج,, ونجاح كبير لخطة التصعيد
استبدال كسوة الكعبة المشرفة الحالية بالجديدة اليوم

* مكة المكرمة - المشاعر المقدسة - بعثة الجزيرة
باشراف ومتابعة شخصية من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - يحفظهم الله - تتجه اليوم قوافل الحجيج الى صعيد عرفات للوقوف بها تأسياً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وقد اعدت قوات امن الحج خطة التصعيد حيث خصصت طريق الملك عبد العزيز وطريق الملك فهد وطريق الامير عبد الله وجسر الملك عبد العزيز والملك خالد وشارع صدقي لسير الحافلات في اتجاهين مع تخصيص شارع القصر الملكي وشارع الرابطة وشارع الجوهرة وشارع سوق العرب والشارع الجديد وطريق جسر الملك فيصل العلوي بالجمرات وشارع ب لسير الحافلات في اتجاه واحد من الغرب الى الشرق الى جانب تخصيص الطرق العرضية ذات الارقام 1،2 ،4،6،7 ،8،9،12، 13،15 لسير الحافلات في اتجاه واحد من الجنوب الى الشمال بالاضافة الى تخصيص شارع أ لسير الحافلات في اتجاه واحد من الشرق الى الغرب.
ومن ناحية اخرى ساد الهدوء والسكنية والوقار مواكب ضيوف بيت الله الحرام مع اشراقة صباح امس اثناء التدفق على منى لقضاء يوم التروية بها.
وقد اتسمت رحلة الحجيج في مرحلتها الاولى من التصعيد من مكة المكرمة الى منى بالنجاح الكبير رغم الكثافة الكبيرة في اعداد السيارات والمشاة وذلك بفضل الله تبارك وتعالى ثم بفضل ما هيأته لهم حكومة المملكة من امكانات في مختلف المجالات.
وقد تابع صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الامير ماجد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية وكافة المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجيج عملية التصعيد.
ومن جهة اخرى يتم اليوم الجمعة استبدال كسوة الكعبة المشرفة الحالية بالكسوة الجديدة وذلك جرياً على العادة السنوية في كل عام حيث يتم في مثل هذا اليوم المبارك من هذا الشهر الكريم تغيير الكسوة بكسوة جديدة.
وتقدر التكلفة الاجمالية للثوب الواحد باكثر من 17 مليون ريال.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
الركن الخامس
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved