ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 06/10/2012 Issue 14618 14618 السبت 20 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قادتها الثقافة والإعلام بمشاركة أمنية وبلدية
مداهمة «حراج الكمبيوتر» وسحب 17 سيارة تروج المصنفات المنسوخة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - المحليات:

أكدت وزارة الثقافة والإعلام تنفيذ ما وعدت به سابقاً في القضاء على ظاهرة مفترشي الأرصفة الذين يبيعون المصنفات الفكرية المنسوخة من برمجيات وألعاب حاسب وأفلام.

وقام مفتشو الإدارة العامة لحقوق المؤلف في الوزارة ليلة أمس الأول بمساندة كل من قوات الحملة الأمنية بقيادة العقيد منذر الحضيف، والبلدية بحملة على سوق الكمبيوتر بمنطقة العليا والمعروف بحراج الكمبيوتر.

وقد وصفت الحملة بأنها الأكبر حتى الآن واستمرت من الساعة 11:00 مساءً حتى 3:00 فجراً، وكانت الحملة قد حددت أهدافها بسحب السيارات المتوقفة في منطقة حراج الكمبيوتر بالعليا والتي تستخدم من قبل منتهكي حقوق المؤلف لتخزين وتوزيع المصنفات المنسوخة.

وأفاد مدير عام الإدارة العامة لحقوق المؤلف الأستاذ رفيق العقيلي، بأن هذه الحملة جاءت بناء على توجيه سعادة وكيل الوزارة المساعد للإعلام الداخلي د.عبد العزيز العقيل، بعد أن تقدم أصحاب الحقوق بشكاوى عن الاعتداءات التي تقع على مصنفاتهم الفكرية من قِبل عدد من المخالفين الذين يبيعون برمجيات وأفلام منسوخة.

وقد تابعت الإدارة نشاط بائعي الأرصفة عن بُعد لعدة أسابيع وتم رصد عدد السيارات التي تستخدم لتسهيل مهمة المنتهكين لحقوق المؤلف ومنها سيارات متوقفة في منطقة حراج الكمبيوتر وبعضها سيارات متحركة، إلى جانب مستودعات حديدية مثبتة بشكل مخالف لأنظمة البلدية على الأرصفة والتي تستخدم لتخزين البضائع المنسوخة والمقرصنة.

وقد تحركت الإدارة لتنسيق الجهود مع الحملة الأمنية والبلدية، وتم الاتفاق على تركيز الحملة في تلك الليلة على سحب السيارات الثابتة، وعددها (17) سيارة، وهناك (12) سيارة متحركة سيتم سحبها خلال الأيام القادمة.

وقد حرصت الحملة الأمنية على التحرك ليلاً نظراً لضيق الممرات في المنطقة، ولسهولة التحرك في سحب السيارات المحددة والمتوقفة منذ فترات طويلة، وتم إيداع هذه السيارات لدى البلدية لحين مراجعة أصحابها.

وأوضح العقيلي بأنه قد تم خلال حملة المداهمة تحطيم عدد من المستودعات الحديدية المثبتة على الأرصفة ومصادرة ما تحتويه من برمجيات وأفلام منسوخة، وأن الحملة الأمنية والبلدية ستتابع نشاطها خلال الأيام القادمة لغرض وقف نشاط المتاجرين والمعتدين على حقوق المؤلفين، الذين يستغلون الأرصفة لممارسة أنشطتهم غير المشروعة.

كما تمت متابعة ورصد ممولي باعة الأرصفة بالأسطوانات المنسوخة وسيتم التعامل معهم وفق ترتيبات جارٍ الإعداد لها.

وبسؤاله عن مصير السيارات التي تم سحبها، قال العقيلي بأنه قد تم سحب 17 سيارة متوقفة، وسيتم من قبل الحملة الأمنية والبلدية سحب 12 سيارة متحركة تم تزويدهم بأرقامها، وبالنسبة إلى جميع هذه السيارات فقد تم إيداعها لدى البلدية وسوف تبقى لحين مراجعة أصحابها ليتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم من قبل كل من الإدارة العامة لحقوق المؤلف بوزارة الثقافة والإعلام فيما يتعلق بحقوق المؤلف، ومن قبل البلدية لممارستهم أنشطة غير نظامية على الأرصفة، وأكد بأنه لن يتم تسليم أي سيارة إلا بعد إنهاء التحقيقات مع أصحابها وربما يتم الانتظار لحين صدور أحكام بحقهم من الجهات المختصة.

وختم تصريحه بأن الإدارة العامة دأبت خلال الأشهر الماضية على ملاحقة بائعي الأرصفة في منطقة حراج الكمبيوتر ومصادرة ما يعرضونه كونهم كانوا يهربون لحظة وصول مفتشي الوزارة تاركين المصنفات المنسوخة خلفهم.

ولكن هذه المرة وفي المرات القادمة سنعمل على ضبط ممتلكات تعود للمخالفين لتتم مساءلتهم وإنفاذ النظام بحقهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة