ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/08/2012 Issue 14579 14579 الثلاثاء 10 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قبل لقاء السبت المرتقب
الهلال فرّط في الفوز على الاتفاق والنصر تجاوز التعاون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

فرط فريق الهلال في تحقيق فوزكان في متناول اليد على ضيفه الاتفاق.. وكان الهلال قد تقدم مطلع الشوط الثاني بهدف لمهاجمه ويسلي لوبيز.. ثم أهدر الفريق عدداً من الكرات المتاحة للتسجيل.. وقبل الصافرة الأخيرة نجح يوسف السالم في تعديل النتيجة عندما حول كرة عرضية برأسه إلى المرمى (92).

وفي بريدة فاز فريق النصر على مضيفه التعاون بهدفين لهدف.. تقدم النصر أولاً بهدف حسني عبدربه.. وأدرك التعاون التعادل بهدف لأحمد مفلح قبل أن ينجح مدافع النصر محمد عيد في تسجيل هدف الفوز النصراوي الذي اعترض عليه التعاونيون كثيراً.

وفي الخرج حقق فريق نجران فوزاً عريضاً على فريق الشعلة قوامه خمسة أهداف لهدف..

وفي جدة نجح فريق الفيصلي في تحويل خسارته من الاتحاد بهدفين دون رد إلى التعادل بهدفين لمثلهما.

الهلال × الاتفاق

كتب - طارق العبودي

عاد الهلال لعرض مسلسل التفريط بالنقاط وتنازل عن نقطتين ثمينتين مكتفيا بواحدة ومقدما لضيفه الاتفاق الأخرى بعد ان عجز لاعبوه عن المحافظة على نظافة شباكهم في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين ليخطف مهاجم الاتفاق يوسف السالم هدف التعادل مع صافرة النهاية برأسية جميلة لحظة خروج الحارس الهلالي الشاب عبد الله السديري من مرماه وسط اتكالية المدافعين في الوقت الذي كان الهلال متقدما بهدف البرازيلي ويسلي لوبيز برأسية جميلة بداية الشوط الثاني ليخرج الفريقان في النهاية متعادلان بهدف لمثله.

قدم الفريقان مباراة متوسطة كان الهلال هو الأفضل والأكثر سيطرة أغلب فتراتها لكنها سيطرة سلبية جدا وتناوب مهاجموه ولاعبو الوسط على إهداركم من الفرص التي كان بعضها كفيلا بتجيير النقاط الثلاث لصالحه, ورغم هذه الأفضلية إلا ان الفريق الأزرق مايزال بعيدا عن مستواه ومايزال لاعبوه يبحثون عن انفسهم وخصوصا في خط الوسط الذي كان اقل الخطوط عطاء.

وفي الوقت ذاته لعب الاتفاق حسب إمكاناته المتاحة ونجح مدربه في تطبيق الطريقة المناسبة التي تكفل له على الأقل الخروج بأقل الخسائر فركزكثيرا على تأمين الدفاعات وإبطال كل عوامل التفوق الهلالي ومن ثم التفكير في بناء الهجمات ونجح في ذلك تماما, ويعد خروجه بنقطة التعادل في الثواني الأخيرة مكسباكبيرا له.

- إهدار الفرص بشكل غريب سيتسبب في فقدان الهلال لعدد أكبر من النقاط وبالتالي ابتعاده عن المنافسة مبكرا وهو مابدأت معالمه تتضح من الآن.

- الحكم الدولي خليل جلال قاد المباراة بشيء من التعالي وفاتت عليه من الأخطاء البسيطة,كما جانب مساعداه التوفيق في العديد من حالات التسلل والأخطاء.

- جمهور هلالي جيد تابع االمباراة وخرج وعلامات الحزن والغضب على ملامحهم نتيجة أداء فريقهم وتفريطه بالنقطة تلو الأخرى.

- على بعض لاعبي الهلال إعادة حساباتهم قبل ان يفوت الأوان وخصوصا محمد الشلهوب.

التعاون × النصر

بريدة - تركي الهدلق

قاد مدافع النصر محمد عيد فريقه لخطف ثلاث نقاط ثمينة عندما سجل هدف الفوز لفريقه امام مضيفه فريق التعاون، سجل أهداف النصر اللاعب المصري حسني عبد ربه 45 ومحمد عيد 84 بينما سجل للتعاون احمد مفلح 47 ، واتضح من البداية اصرار الفريق النصراوي على تسجيل هدف مبكر و تحصل على اولى الفرص ق4 عندما توغل ايوفي داخل منطقة الجزاء سددها قويه تصدى لها الثنيان، وباغت التعاونيون مرمى النصر بكرة جميلة لعبها ديقان بكعبه جميلة للمنفرد الحاج بوقاش الذي سددها ضعيفة في يد العنزي، ضغط بعدها فريق النصر بقوة على مرمى التعاون وتوالت الفرص بداية من انفراد ايوفي من الطرف الايمن لعبها ضعيفة الى لاشيء، ولعب السهلاوي كرة جميلة لحسني عبدربه يطوح بها عالياً ، وكاد ذياب مجرشي ان يحقق ما اراده النصراويون عندما لعب الكرة بالخطأ تجاه المرمى الا ان وقوف الثنيان الصحيح ابطل مفعولها ، وكانت اخطر الفرص النصراوية هي انفرادة ايوفي بعد تمريرة رائعة من مانسوا ولكن براعة الثنيان ابعدت الكرة الى ضربة زاوية، وجاء الفرج النصراوي ق45 عندما لعب السهلاوي كرة جميلة للوحيد حسني عبدربه الذي سددها في المرمى الخالي حاول سلطان اليامي اخراجها الا انها اصطدمت به ودخلت الشباك، و تحسن التعاون كثيراً في الشوط الثاني واستطاع ان يعود سريعاً للمباراة بعد ان انفرد احمد مفلح بمرمى النصر راوغ العنزي ووضعها في المرمى كهدف تعادل ق47 هذا الهدف زاد من حماس التعاونيين الذين نظموا خط الوسط وحدوا من خطورة وسطه وكاد النصر ان يحقق التعادل عندما نفذ حسين عبدالغني خطأ قريب من منطقة الجزاء اخرجها الثنيان يعود بعدها ايوفي ويسدد بقوه تصطدم بالاردني محمد الباشا تخرج لضربة زاوية واضاع عبدربه فرصة هدف محقق عندما تباطأ بالتسديد تدخل معها المدافع ياسين حمزة واخرجها الى ضربة زاوية ويعاود السهلاوي خطورته على مرمى التعاون عندما لعب كرة راسية جميلة تألق الثنيان في ابعادها، وتحصل التعاون على فرصة خطرة عندما انفرد ديقان بعد تمريرة مفلح لعبها ديقان سهلة، وطالب التعاونيون بطرد مدافع النصر خالد الغامدي بعد دهسه على قدم بوقاش بدون كرة، ولكن الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء واستطاع محمد عيد تسجيل الهدف الثاني بعد ان لعب حسين عبدالغني كرة من خطأ لتلامس يد محمد السهلاوي وتذهب للوحيد محمد عيد الذي عالجها داخل المرمى كهدف ثان وسط احتجاجات من التعاونيين على عدم شرعية الهدف وغم ولوج هدف في مرمى التعاون الا ان لاعبيه لم يتحركوا للامام وواصل فريق النصر احتفاظه بالكرة، وسدد القحطاني كرة قوية صدها الثنيان الى ضربة زاوية ومرت الدقائق بين استحواذ نصراوي ووقوف تعاوني في وسط ملعبه حتى اطلق سامي النمري صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز فريق النصر بهدفين مقابل هدف.

الاتحاد × الفيصلي

جدة ـ علاء سعيد

نجح فريق الفيصلي في إدراك التعادل أمام الاتحاد بهدفين لكل منهما في مباراة مثيرة تقدم فيها الاتحاد بهدفين قبل ان يلحق الفيصلي بالتعادل في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني .. سجل للاتحاد عبد المطلب الطريدي ومحمد أبو سبعان وللفيصلي نابي سوماه وإسماعيل العجمي.

بدأت المباراة بضغط اتحادي بغية إحراز هدف مبكر ، فيما كان الفيصلي متراجعا واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي إزعاج على مرمى الاتحاد، وعلى الرغم من الضغط الاتحادي إلا أن الفريق كان يفتقد للمهاجم ، فيما كانت أبرز الكرات الخطرة عن البرازيلي دييقو دي سوزا الذي سدد كرة ثابتة تمر بجوار القائم الأيسر (12). ونجح الاتحاد في إحراز الهدف الأول عن طريق الطريدي (17) .

بعد الهدف هدأت المباراة بين الفريقين وأصبح اللعب محصور في منتصف الملعب مع أفضلية كبيرة لمصلحة الاتحاد لكن بدون خطورة حقيقية على المرمى .

وكاد الفيصلي أن يحرز هدف التعديل بعد كرة مرتدة عن طريق الجهة اليمنى التي أرسل فيها سلطان النمري كرة عرضية سددها كرستوف جروندان ترتطم في المدافع إبراهيم هزازي وتتحول إلى ركلة زاوية (41)، ليأتي الرد سريعاً من الجانب الاتحادي عن طريق سوزا الذي واجه المرمى وسدد كرة يتصدى لها الحارس تيسير آل نتيف ، لتنتهي معها مجريات الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف دون مقابل .

ظهر الفيصلي في الشوط الثاني بشكل مختلف من خلال تخلي مدربه مارك عن الأسلوب الدفاعي والاندفاع لخط الهجوم مما أسهم ذلك في ضغط الفيصلي في بداية الشوط الثاني الذي كاد خلاله نابي سامواه من تسجيل الهدف الأول بعد أن سدد كرة رأسية تمر بجوار القائم الأيسر للحارس مبروك زايد كأخطر الفرص ، ليقوم مدرب الاتحاد كانيدا بعد هذه الهجمة بإجراء تغيرين دفعة واحدة بإدخال نايف هزازي و محمد أبو سبعان على حساب أنس الشربيني وعبد المطلب الطريدي، حيث أسهم هذان التغيران في تنشيط الوسط الاتحادي كثيراً حيث نجح البديل محمد أبو سبعان في تسجيل الهدف الثاني بعد تسديدة رأسية رائعة لم يشاهدها الحارس تيسير آل نتيف إلا وهي تعانق شباكه كثاني الأهداف (65).

هدف الاتحاد الثاني جعل فريق الفيصلي يتخلى عن النواحي الدفاعية بشكل أكبر ويضغط على مرمى الاتحاد بأكثر من هجمة لينجح في الدقيقة 76 من تسجيل الهدف الأول عن طريق المتحرك نابي سامواه من تسديدة رأسية وسط غفلة من الدفاع الاتحادي .

واصل الفيصلي من ضغطه الهجومي بعد تسجيل الهدف الأول حيث حاول أكثر من مرة لينجح بعد أكثر من فرصة في تسجيل الهدف الثاني 83 عن طريق إسماعيل العجمي الذي استغل تمريرة عرضية رائعة وسط غفلة أخرى من الدفاع الاتحادي .

الشعلة × نجران

الخرج - فهد السميح

قاد جهاد الحسين فريقه نجران لكسب مضيفة الشعلة بـ 5/1 في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب الشعلة بالخرج, ليعوض نجران خسارته الكبيرة من الهلال في الجولة السابقة ويؤزم موقف الشعلة , دخل نجران ولديه العزيمة والإصرار على التفوق على نفسه وهو ما تحقق عكس الفريق الشعلاوي والذي دخل وهو يعتقد أنه لن يجد مقاومة ورغم أن أول الهجمات تحصل عليها المهاجم من جهة اليمين يلعبها عرضية لمشعل الموري الذي لم يتعامل معه بشكل صحيح, وفي الدقيقة 4 يتحصل جهاد الحسين على كرة من الجهة اليمنى يلعبها عرضية لتجد المتمركز متعب النجراني الذي لم يتوان وأودعها مرمى سعيد الحربي هدفا أول، وبعد هذا الهدف وتحديداً في الدقيقة 7 يخطي جابر الكعبي في تخليص كرة في جهة اليمين يتحصل عليها متعب النجراني الذي لم يتوان في تسديها في المقص الأيمن لمرمى الشعلة كهدف ثاني ويواصل نجران سيطرته على منطقة المناورة فيما عاب على الفريق الشعلاوي عدم قدرة لاعبيه على تخليص الكرة من لاعبي نجران في منتصف الملعب ويتحصل جهاد على كرة يتلاعب بالدويسان الذي يخرجها لضربة ركنية, وفي الدقيقة 33 يلعب الظهير الايمن احمد عياش كرة عرضية ليحي الكعبي الذي لعبها براسه ضعيفه وفي الدقيقة 38 يجري مدرب الشعلة محمد صلاح تغير غير موفق بإدخال مسفر البيشي وإخراج مشعل الموري وكان من الأولى إخراج وصل الذويبي الذي كان أقل اللاعبين مستوى وفي الدقيقة 40 جهاد الحسين يجهز كرة لحمزة علي الذي طوح بها خارج المرمى . وفي الشوط الثاني حاول الفريق الشعلاوي العودة حيث اندفع للهجوم حيث تحصل مسفر على كرة داخل 18 يجهزها لفتاي الذي طوح بها خارج المرمى وفي الدقيقة 53 يدخل فهد المنيف بدلا من وصل الذويبي ويتبعه صلاح بتغير أخر بدخول العجلان ويخرج فتاي وفي الدقيقة 64 يتحصل الطير على فاول خارج 18 ينفذ بحرافه في سقف المرمى كهدف أول لشعلة وفي الدقيقة 72 صاحب العبدالله يقطع كرة من منتصف الملعب ويمررها لحمزة علي الذي واجه سعيد الحربي ليضعها على يمينه كهدف ثالث وبعد هذا الهدف بدقيقتين يتحصل جهاد الحسين على كرة يمررها لحمزة علي في جهة اليمين الذي بدوره حمد اليامي الذي يودعها المرمى كهدف رابع، وفي الدقيقة 84 يتحصل الطير على فاول من بعد 25 ياردة ينفذها ويستبسل ناصر الصيعري في اخراجها ضربة ركنية، وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها الأخيرة وتحديداً في الدقيقة 88 جهاد الحسين يمرر كرة في جة اليمن للبديل عوض الصقور الذي سددها في مرمى الشعلة كهدف خامس ويختتم به المباراة .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة