ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/08/2012 Issue 14579 14579 الثلاثاء 10 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المقاومة الشعبية أظهرت مدى بشاعة إسرائيل
أطفال فلسطين يصنعون من البراءة ثورة ضد الاحتلال

رجوع

 

رام الله - بلال أبو دقة:

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس: إن المقاومة الشعبية الفلسطينية أحرجت الاحتلال الاسرائيلي، وأظهرت مدى بشاعته أمام الأم والطفل والمرأة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأمام المتضامنين الأجانب والإسرائيليين الذين آمنوا بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة. وأشاد الرئيس عباس، بشجاعة الطفل الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وأكد الرئيس الفلسطيني أن العالم يُجمع على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، التي كفلها القانون الدولي والإنساني. جاء تصريحات الرئيس عباس خلال استقباله بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، والطفلتين عهد ومرح التميمي، اللتين تعرضتا لاعتداءات من قوات الاحتلال ، خلال المسيرة الأسبوعية في قرية النبي صالح. بدورها شددت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أن أطفال فلسطين أعطوا العالم دروسا كيف يصنعون من البراءة ثورة في وجه المحتل وإجراءاته وعربدة مستوطنيه.

وأكدت المحافظ ليلى غنام أن الطفلة مرح وبعفويتها وغريزة اللهفة على والدتها جابهت جنود الاحتلال ووقفت أمام إجرامهم بصلابة وجرأة مثّلت الطفل الفلسطيني خير تمثيل، إلى أن وضع جنود الاحتلال والدتها بالقوة داخل الجيب العسكري منطلقين بأقصى سرعة، فما كان من الطفلتين إلا اللحاق بهم منادين ومستغيثين حتى اختفى الجيب العسكري عن أنظارهما فافترشوا الأرض والتحفوا السماء سائلين الله عز وجل أن ينهي مأساة فرضها الاحتلال على الوطن بشكل عام والطفل الفلسطيني بشكل خاص.

ووشحت المحافظ ليلى غنام الطفلتين عهد ومرح التميمي بالكوفية الفلسطينية واختارت أن تقدم لهما أقلاما مؤكدة أن هذه الأقلام لكتابة قصة الصمود والوعي المبكر المناوئ للاحتلال الغاشم وقطعان مستوطنيه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة