ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 26/08/2012 Issue 14577 14577 الأحد 08 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نيوزيلندا تدعو الوليد بن طلال لاستكشاف فرصها الاستثمارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - (ا ف ب) - الجزيرة - الرياض:

بحث صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة العديد من المواضيع الاقتصادية مع سفير نيوزلندا لدى المملكة السيد رود هاريس، وذلك خلال استقبال سموه له في مكتبه بالرياض والذي رافقه السيد جيمس مونرو السكرتير الثاني في سفارة نيوزيلندا. وحضرت اللقاء الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة للأمير الوليد. وفي بداية اللقاء شكر السفير الأمير الوليد لإتاحته الفرصة للقاء بسموه، ومن ثم تناول الطرفان عدة مواضيع على الصعيدين الاستثماري والاقتصادي. وخلال اللقاء قدم السفير دعوة للأمير الوليد لزيارة بلاده ولاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في نيوزلندا نظراً لما يتمتع به سموه من خبرة طويلة في الاستثمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وبدوره شكر سمو الأمير السفير على الدعوة ووعد بزيارة نيوزلندا في المستقبل القريب. وقد استقبل الأمير الوليد في 2011م، حاكم نيوزلندا فخامة السير الجنرال السيد جيري ماتيبارا ووفد مرافق، بحضور سمو الأميرة أميرة الطويل نائبة رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يترأسها سموه. وأيضاً في 2011م، استقبل سموه السيد جيري براونلي وزير الطاقة والموارد والتطوير الاقتصادي ورئيس المجلس النيابي في نيوزلندا. ومن خلال اللقاء، تبادل الطرفان عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تربط بين البلدين. كما تمت مناقشة سبل تعزيز العلاقات وتوطيدها. وفي إبريل 2010م، استقبل الأمير الوليد في مكتب سموه بالرياض وزير التجارة النيوزيلندي معالي الأستاذ تيم جروسر. هذا ولسموه تواجد استثماري في نيوزيلندا في القطاع المصرفي وذلك عن طريق مجموعة سيتي Citigroup.

وقد تم التنسيق بين مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية - العالمية والصليب الأحمر في نيوزيلندا لإيصال المساعدات للمتضررين وضحايا زلزال كرايستشرتش الذي ضرب منطقة كانتربوري في 22 فبراير 2011م، حيث اطلقت المنظمة «مناشدة زلزال 2011 للصليب الأحمر في نيوزيلندا».

وقد ساهم تبرع المؤسسة في تخفيف معاناة 135 عائلة من الزلزال الذين تفتقد منازلهم للكهرباء والماء والصرف الصحي، والذين اضطروا لترك منازلهم بسبب الضرر الذي لحق بها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة