Al Jazirah NewsPaper Friday  17/09/2010 G Issue 13868
الجمعة 08 شوال 1431   العدد  13868
 
مقتل جنديين يمنيين في كمين نصبه مجهولون في شبوة
اللجنة العليا تناقش التحضيرات الخاصة بالاجتماع الوزاري لأصدقاء اليمن

 

صنعاء- عدن- وكالات:

بحضور الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عقدت اللجنة العليا - المعنية بالإعداد للاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن الذي سيعقد في نيويورك في الـ24 سبتمبر الحالي - اجتماعاً الليلة قبل الماضية.

ووقف الاجتماع أمام آخر المستجدات المتعلقة بمجموعة أصدقاء اليمن والتحضيرات الخاصة بالاجتماع الوزاري لأصدقاء اليمن المقرر انعقاده في الـ24 من شهر سبتمبر الجاري بالإضافة إلى استعراض ما تم إنجازه من جانب اليمن منذ اجتماع لندن آواخر شهر يناير الماضي وحتى الآن والتقارير الخاصة بفريقي العمل التابعين لمجموعة أصدقاء اليمن وهما فريق الاقتصاد والحوكمة وفريق العدل وسيادة القانون بالإضافة إلى ملاحظات اجتماع يونيو وتشكيلة الوفد المشارك في الاجتماع.

وأكد اللقاء أهمية اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن المقرر انعقاده في نيويورك والخروج منه بالنتائج المنشودة ومنها إنشاء صندوق لدعم التنمية في اليمن وتلبية احتياجاتها الاقتصادية والتنموية والأمنية وإقرار السبل الكفيلة لتأهيل العمالة اليمنية وفتح أسواق العمل الدولية أمامها خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مكافحة البطالة والتطرف والإرهاب وبناء القدرات اليمنية وإقرار البرامج والأنشطة التي سيتم اعتمادها ودعمها.

من جهة أخرى قتل جنديان يمنيان أمس الخميس في كمين نصبه مسلحون مجهولون في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) حيث ينشط تنظيم القاعدة، حسبما أفاد مسؤول أمني.

وأكد المسؤول أن الجنديين لقيا حتفهما في محلة الحوطة، وهي في ضواحي ميفعة، عندما كانا ضمن دورية عسكرية في طريق العودة من منطقة سلمون التي شهدت الثلاثاء هجوماً فاشلاً استهدف أنبوباً إستراتيجيا للغاز دون أن تتأثر عمليات النقل فيه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد