Tuesday  16/11/2010 Issue 13928

الثلاثاء 10 ذو الحجة 1431  العدد  13928

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الهاجس الأمني يسيطر على أجواء البطولة
اليمن تصمد في وجه الشائعات وتخوض غمار التحدي في خليجي20

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء – الجزيرة – عبدالمنعم الجابري

أنهت اليمن استعداداتها لاستضافة بطولة خليجي 20 وسط جدل غير مسبوق في تاريخ البطولة الكروية الخليجية التي تستضيفها اليمن للمرة الأولى , ومع اقتراب موعد انطلاق البطولة فقد ظلت الشائعات تطل من أكثر من وسيلة إعلامية حول خليجي 20 التي مضت الإعدادات لها بوتيرة عالية من دون أن تتأثر بتلك الهالة الإعلامية الكبيرة التي جعلت الكثير من اليمنيين يشعرون بنوع من القلق على مصير مثل هذه البطولة التي يتوقون إليها ويتطلعون إلى إقامتها في بلادهم منذ أمد بعيد، وذلك من كثرة الشائعات والمعلومات المتضاربة التي تطالعهم بها وسائل الإعلام من هنا وهناك.

في حين أكدت مصادر في لجنة بطولة خليجي 20 استكمال كافة الاستعدادات لاستضافة البطولة التي ستنطلق في مدينتي ( عدن وأبين ) بجنوب اليمن خلال الفترة من 22نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل.

وقال أحمد ناصر الحماطي رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة إن وفود البعثات الرسمية المشاركة بخليجي 20 ستبدأ بالوصول إلى مدينة عدن يوم الثلاثاء المقبل 16 نوفمبر .

وظل الهاجس الأمني مصدراً للشائعات التي ترددها وسائل الإعلام عن تأجيل أو إلغاء البطولة في اليمن, في الوقت الذي وقفت السلطات اليمنية تقاوم عاصفة الإشاعات وتصر على إقامة البطولة في موعدها.

وتواجه اليمن تحديا حقيقيا في إنجاح بطولة ( خليجي 20) في وقت يواجه اليمن حربا مفتوحة مع مسلحي القاعدة في مناطق تكاد تكون قريبة من الملاعب التي ستقام عليها فعاليات البطولة، غير أن السلطات اليمنية تؤكد أنها اتخذت كافة الإجراءات والترتيبات الأمنية والتدابير الاحترازية اللازمة لضمان نجاح البطولة.

وفي سياق تلك الترتيبات شنت قوات الأمن اليمنية حملة اعتقالات في صفوف عناصر ما يسمى «الحراك الجنوبي» , وتقول مصادر أمنية ان الاعتقالات جاءت بعد كشف مخطط للحراك لإقامة فعاليات احتجاجية من شأنها تعكير أجواء البطولة .

كما أعلنت السلطات اليمنية في وقت سابق عن نشر 30 ألف جندي لتأمين بطولة ( خليجي20).

ويشرف على الاستعدادات الخاصة بهذه البطولة، نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي توجه إلى عدن قبل أيام للاطلاع على المنظومة الأمنية والوقوف على آخر الاستعدادات والجاهزية الرياضية والفندقية الخاصة بالبطولة .

ويقوم نائب الرئيس اليمني بزيارات متواصلة ومتكررة للمرافق الخاصة ببطولة خليجي 20 بما في ذلك فندق القصر المخصص لإقامة الفرق والبعثات الرياضية المشاركة في البطولة الذي تم الانتهاء من أعمال التشطيبات له في الأسبوع المنصرم.

في حين أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن تركيب أجهزة تفتيش إلكترونية حديثة ومتطورة حول المنشآت والمرافق التي ستشهد إقامة فعاليات البطولة.

وفيما يسيطر الهاجس الأمني على أجواء البطولة, إلا أن الزخم الرياضي يرتفع منسوبه مع اقتراب البطولة وبدأ المشجعون الرياضيون من اليمن ودول الخليج يتدفقون على مدينة عدن التي بلغت نسبة الحجوزات الفندقية فيها 100% وفقاً لما ذكرته مصادر يمنية رسمية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة