Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/09/2010 G Issue 13867
الخميس 07 شوال 1431   العدد  13867
 
الرئيس الفخري يستبدل طائرة الليوث
البلطان: باحترافية قدمنا أجمل عيدية للجماهير السعودية

 

كوريا الجنوبية - تقرير - سلطان الجلمود

أشاد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان بمستوى فريقه بعد مباراة تشونبوك الكوري والذي حقق فيه الشباب الفوز بهدفين دون مقابل في إطار مباريات الذهاب من دوري أبطال آسيا، وقال: الحمد الله هذه أجمل عيدية نقدمها للجمهور السعودي بشكل عام وجمهور نادي الشباب بشكل خاص ونحمد الله أنه لم يضيع تعبنا، فاللاعبون تعبوا من خلال إقامة معسكر والحضور إلى كوريا قبل أسبوع وابتعدوا عن أبنائهم وذويهم في رمضان والعيد وحققوا النتيجة وتم العمل بشكل احترافي ولكن انتهى شوط وتبقى شوط ثان، وشيء مطمئن أن اللاعبين يدركون ذلك بدليل أن فرحتهم في غرفة الملابس كانت أقل من عادية وستكون الفرحة إن شاء الله في الرياض وصعودنا إلى دور الأربعة لأنه من الممكن أن فريق تشونبوك لم يكن في حالته ويكون في الرياض بحالته الأفضل فلازم نواصل الاستعدادات للقاء الإياب ولا نبالغ بالفرحة ولا نستسلم لهذه النتيجة.

وعن استحواذ لاعبي تشونبوك على الكرة في غالب الفترات من المباراة قال: المهم هو تحقيق النتيجة وكما قلت تبقى شوط في الرياض وستختلف الظروف فالفريق الكوري ستتغير عليه الأجواء والشباب سيعود لاعبوه المصابون ووجود أكثر من عنصر سيكون جاهزاً في لقاء الإياب وسيكون الشباب أكثر اكتمالاً.

الرئيس الفخري يأمر بتبديل الطائرة

من جانب آخر أمر الرئيس الفخري لنادي الشباب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بإرسال طائرة بديلة تنقل البعثة الشبابية من الأراضي الكورية مباشرة إلى العاصمة السعودية الرياض بسبب عطل فني أصاب الطائرة الخاصة التي كان من المفترض أن تغادر على متنها أفراد البعثة فور انتهاء مباراة الأمس حيث تأجل وصول بعثة فريق الشباب إلى الرياض إلى الجمعة حيث تغادر الطائرة اليوم في تمام الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت كوريا.

وقررت إدارة نادي الشباب تمديد إقامة البعثة في الفندق إلى يوم واحد، بينما قرر المدير الفني للفريق الشبابي المدرب الأورجوياني جورج فوساتي إجراء حصة تدريبية للاعبين اليوم في تمام الرابعة عصراً قبل موعد المغادرة.

فوساتي سعيد بالفوز

وفي شأن آخر عقد المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين بعد المباراة حيث تحدث في البداية فوساتي وقال: «أنا سعيد جداً لأننا حققنا الفوز في مباراة مهمة للغاية بعد أن سافرنا في رحلة طويلة وكنت قلقاً من وضع اللاعبين البدني، وبشكل عام لعبنا بحسب الخطة الموضوعة وحصلنا على النتيجة التي كنا نريد». وأضاف فوساتي: تشونبوك لعب بأسلوب مختلف عما نعرفه عنه، حاولوا الاعتماد على التمريرات الطويلة عدة مرات وكانوا مختلفين تماماً.

وأكد فوساتي بأن الإعداد للقاء الإياب قد بدأ من الآن وقال: إنهم سيحاولون الاستعداد بشكل جيد من أجل المباراة المقبلة ولكننا سنعمل على تكرار ما فعلناه اليوم.

من جانبه قال مدرب تشونبوك هيونداي تشوي كانغ: «هذه نتيجة سيئة ولكن يجب أن نقبلها، الشيء المهم أن الدور ربع النهائي لم ينته بعد، وإذا كان هناك احتمال 1% للتأهل فإننا يجب أن نتمسك به».

وأضاف: «تلقينا هدفين اليوم وهذا الأمر سيجعل وضعنا أصعب ولكن كما قلت فإننا لن نستسلم وسنلعب بأسلوب هجومي من جديد من أجل الحصول على ما نريد، وإذا سجلنا أولاً فإنه سيكون عندنا فرصة جديدة».

وزاد بالقول:»استعددنا لعدة احتمالات ولكن المباراة لم تسر بالطريقة التي نريد وأشركت لويز هينريك ولوفريك كرونو وكنت قلقاً بعض الشيء من توازن الفريق، وقد تلقينا هدفاً بسبب ذلك».

نجوم الشباب يبدون سعادتهم بالفوز

من جهته أبدى نجوم فريق الشباب سعادتهم بتحقيق الفوز وتحدث في البداية المهاجم ناصر الشمراني وقال: الحمد الله على الفوز الذي أسعدنا وأفرحنا فيه الجمهور الشبابي وسنكمل الفرحة في الرياض إن شاء الله الأربعاء المقبل.

وعن إضاعته فرصتين لتسجيل في اللقاء قال: ليس المهم أن أسجل فالمهم هو الفوز ووفقنا في تسجيل هدفين. وأضاف: يجب أن لا نبالغ في الفرحة ونبدأ في التفكير في مباراة الإياب. بينما قال اللاعب فهد حمد: استطعنا الحفاظ على مرمانا وتسجيل هدفين وتحقيق الهدف الذي حضرنا إلى كوريا من أجله وإن شاء الله نتاهل رسمياً في اللقاء المقبل. وعن شعوره بعد تسجيل الهدف الأول قال: بصرحة يوم سجلت شعرت بالاطمئنان حيث ارتفعت معنويات الفريق واستطعنا إضافة هدف ثان أكدنا فيه تفوقنا.وقال اللاعب عبدالله الأسطاء: إن أصعب لحظات المباراة كانت بعد تسجيلنا الهدف الأول حيث تقدم لاعبو الفريق الكوري وحاولوا إدراك التعادل ولكن تركيز لاعبي الشباب حرمهم من ذلك وأضافوا هدفاً آخر.

وأضاف: لا يوجد مهمة صعبة فجميع اللاعبين كانوا يتمنون الفوز وعملوا على ذلك من خلال التركيز وتقديم المستوى المعهود عن الفريق وإن شاء الله نواصل ذلك في لقاء الإياب



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد