Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/09/2010 G Issue 13867
الخميس 07 شوال 1431   العدد  13867
 
2.5 مليون ريال لأبطال العالم.. بحضور الأمير سلطان بن فهد
الأمير محمد بن فهد يُكرّم منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة

 

الخبر - طلال الغامدي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، الحفل الذي أُقيم لمنتخب ذوى الاحتياجات الخاصة لكرة القدم الحاصل للمرة الثانية على التوالي على بطولة كأس العالم، التي أُقيمت في جنوب إفريقيا. وقد أُقيم الحفل في صالة رعاية الشباب بالدمام، وحضره صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وعدد من أصحاب السمو ورجال الأعمال بالمنطقة الشرقية ومسؤولي الأندية.

وعلى الصعيد نفسه قدّم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز دعمًا سخيًّا قدره مليون ريال، كما تلقى المنتخب السعودي دعمًا من قِبل رجال الأعمال؛ حيث قدمت شركة راشد عبدالرحمن الراشد 500 ألف ريال وعبدالله حمد العمار 150 ألف ريال وعبد الله الشريم 150 ألف ريال وشركات حسن مسفر الزهراني 130 ألف ريال وسعيد غدران 110 آلاف ريال وعبد الله فؤاد 100 ألف ريال وعبدالهادي القحطاني 100 ألف ريال وخالد العمار الدوسري 100 ألف ريال وعلي المجدوعي وأبناؤه 50 ألف ريال ومحمد وسلمان الجشي 50 ألف ريال وأحمد الرميح 50 ألف ريال ووليد الحكير 50 ألف ريال.

وبلغ مجموع تبرعات رجال الأعمال مليونًا وخمسمائة وأربعين ألف ريال.

وقد اشتمل الحفل الذي شهد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا على كلمة للأمين العام لغرفة الشرقية، وكلمة أخرى لمدير المنتخب الدكتور ناصر الصالح، وبعد نهاية الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية بتصريح طالب من خلاله الإعلام السعودي بتحري الدقة في كتاباته؛ كون الرياضة السعودية بلغت العالمية وتخطت الحاجز الإقليمي، كما سمى سمو الأمير محمد بن فهد اللاعبين بأبناء الملك عبدالله بالقول: «نحن سعداء بهذا الإنجاز الغالي على قلوبنا، وبكل فخر واعتزاز أقول لأصحاب الإنجاز من لاعبين إنهم أبناء الملك عبدالله؛ فهذا الإنجاز تحقق بفضل الله ثم دعم الملك عبدالله، ليس للرياضة فقط بل للتعليم ولكل أوجه الأنشطة؛ لإخراج مواطنين عاملين». وأضاف سموه: أما عن شعوري بهذا الإنجاز فهو لا يوصف أبدًا؛ فحصول السعودية على بطولة غالية على أنفسنا وعالمية يدل على تطور الرياضة السعودية. وباسمي وباسم أهالي المنطقة الشرقية كافة أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وأخي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان والابن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل والجهازين الفني والإداري.. والأهم من ذلك أهنئ اللاعبين الذين تابعتهم في بعض المباريات، وقدموا مستوى عاليًا؛ فعلينا أن نفخر بتطور رياضتنا؛ حيث لم يسبق لأية دولة عربية أن حققت ما حققته الرياضة السعودية، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية. وتابع سمو الأمير محمد بن فهد «وكما يعرف الجميع أن الدوري السعودي هو الأقوى في الشرق الأوسط، وهذا كاف لأن يدقق كل من يكتب أو يشكك في الإنجازات السعودية أو في الشباب السعودي، وعلى من يشكك أن يفهم أننا وصلنا إلى مراحل متقدمة قياسًا بالبقية». وتطرق الأمير محمد إلى الحفل الذي رعاه وإلى الدعم الذي وجده المنتخب من قِبل رجال الأعمال في المنطقة الشرقية، وقال: نجحنا في أقل من 12 ساعة من تنظيمه، وهو أمر ليس بمستغرب على الشباب السعودي. وأضاف: أتمنى لكل الفرق السعودية التي تلعب في مناسبات خارجية التوفيق، وعلينا أن نقف معها ونساندها.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد قد استقبل البعثة القادمة من جنوب إفريقيا، وذلك في مطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، وتقدم البعثة رئيسها ناصر الصالح، وكان المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد قد أهدى الميدالية الذهبية لسموه.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد في تصريح: إن هذا الإنجاز تم بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم اللامحدود للقطاعين الرياضي والشبابي من قِبل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومن سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ومن سمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - حفظهم الله -.

وأضاف سموه «بطبيعة الحال أحب أن أهنئ بهذا الإنجاز جميع أفراد الشعب السعودي الكريم، وأهنئ أبناءنا اللاعبين وجميع أفراد البعثة من أجهزة فنية وإدارية وطبية، والأخ ناصر الصالح رئيس البعثة وجميع معاونيه، مؤكدًا أن الرياضة السعودية دائمًا تحقق إنجازات بفضل الله ثم بالتوجيهات الحكيمة والآراء السديدة لسيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، متمنيا لجميع الاتحادات الرياضية التوفيق والسداد».

وعن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية الاحتفالية للأبطال قال سموه «أحب أن أقدم شكري الجزيل لأخي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد على تفضل سموه وترتيب هذا الحفل المميز لمنتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة الحاصل على كأس العالم، وحقيقة هذا ليس بغريب على سموه الكريم؛ وإنما هو دائما يرعى القطاعين الرياضي والشبابي بالمنطقة الشرقية، وكذلك أحب أن أشكر كل رجال الأعمال الذين تبرعوا هذه الليلة لمنتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة، وفي الوقت نفسه أتوقع من رجال الأعمال في الرياض وفي جدة وفي جميع مناطق المملكة التبرع لهذا المنتخب الفتي الذي حصل على كأس العالم مرتين متتاليتين، متمنيا للجميع التوفيق إن شاء الله».

وعن الإنجاز الجديد الذي تحقق للرياضة السعودية من خلال المدرب الوطني القدير عبدالعزيز الخالد؛ ما يعني أن غالبية الإنجازات الرياضية السعودية تحققت من خلال كفاءات وطنية قال سموه «حقيقة الأخ عبدالعزيز الخالد مدرب المنتخب مدرب ممتاز جدا وشجاع، وأثبت بالدليل القاطع حصولنا على كأس العالم مرتين متتاليتين تحت قيادته مدربًا أنه على مستوى عال جدا من الكفاءة الوطنية، وأنا أعتبره ابن السعودية البار». وجدد سموه التأكيد على دعم المملكة لملف قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.

الهزاع: الإنجاز فخر لكل سعودي

وتحدَّث رئيس نادي القادسية الأستاذ عبدالله الهزاع عن البطولة فقال: تحقيق بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة ليس فخرًا للاعبي المنتخب فقط، بل هو فخر لكل سعودي، وفخر لكل محب لهذا الوطن الكبير، فاسمحوا أن أهنئ سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني بهذا الإنجاز، وأهنئ الرجل الذي يعمل كثيراً ليرفع شأن الرياضة السعودية الأمير سلطان بن فهد؛ فلهم منا جميعاً جزيل الشكر والتقدير.

ووجه الهزاع تهنئته كذلك للاعبي المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بهذه المناسبة وللقائمين كافة على المنتخب من اتحاد للعبة وجهازين إداري وفني.

أحمد غدران يحتفل بالبعثة

في قصر الظهران

من جانبه أقام عضو شرف نادي القادسية ورجل الأعمال أحمد غدران حفل عشاء لبعثة أفراد المنتخب السعودي، بحضور رجال الأعمال، وذلك في فندق الظهران؛ حيث احتفى الحضور بهذه المناسبة الكبيرة. وقد قدم أحمد غدران التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، معتبرًا ما تحقق إنجازًا يسجَّل من ذهب في مصلحة الكرة السعودية.

حضور إعلامي كبير..

والقناة الرياضية تتألق

شهد حفل تكريم المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة حضورًا إعلاميًّا كبيرًا من قِبل رجال الإعلام والصحافة، يتقدمهم الأستاذ محمد البكر نائب رئيس جريدة اليوم. وقد حظي الحفل بتغطية من القناة الرياضية بنقل حي ومباشر؛ حيث جعلت المشاهد في وسط الحدث من خلال استديو تحليلي أُقيم بهذه المناسبة من تقديم الزميل المبدع والمخضرم فهد الدريهم والزميل نبيل الخالد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد