Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/09/2010 G Issue 13867
الخميس 07 شوال 1431   العدد  13867
 
نادي الأحساء يكرّم عشر شخصيات

 

يكرّم نادي الأحساء الأدبي عدداً من الشخصيات الفكرية والثقافية والإعلامية في ملتقى جواثى الثقافي الثاني الذي يقيمه برعاية الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء يومي الثلاثاء والأربعاء 19-20-10-1431هـ الموافق 28-29-9-2010م في مقر الغرفة التجارية.

وقال رئيس نادي الأحساء الأدبي د. يوسف الجبر: «إن النادي حريص على تكريم المفكرين والمثقفين والأدباء والإعلاميين تقديراً من النادي لعطائهم ونتاجهم وإسهامهم على مستوى الوطن، وتكريم الجهات والشخصيات الداعمة للنادي كشيء من رد الجميل لهم لما يبذلونه ويقدمونه لدعم مسيرة النادي الأدبية والثقافي»، موجهاً شكره لسمو محافظ الأحساء على رعايته المستمرة لأنشطة النادي.

وذكر الجبر الشخصيات الثقافية والفكرية التي سيكرّمها النادي، وهم: الدكتور قيس آل الشيخ مبارك عضو هيئة كبار العلماء، الكاتب د. محمد بن علي الهرفي، الدكتور عبد الهادي الفضلي، السيد هاشم محمد الشخص، الكاتب خليل الفزيع، الشاعر عبد اللطيف العقيل، الشاعر عبد الله الرومي، الشاعر الدكتور بسيم عبد العظيم، الدكتور محمد إياد العكاري، الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت بدر الرفاعي.

من جهته أوضح رئيس لجنة المطبوعات د. ظافر الشهري أنه تم الانتهاء أخيراً من طباعة عدد من المؤلفات سيتم عرضها ضمن فعاليات ملتقى جواثى، وهي: (المهلب بن أبي صفرة ودوره في الشرق) وهو عبارة عن دراسة تاريخية للدكتور محمد بن ناصر الملحم، وكتاب (الخليج العربي وإستراتيجية الحياة الحضرية المبكرة) للشيخ عبد الرحمن بن عثمان الملا، وكتاب (أراضي الأحساء ومزارعها الميرية في الأرشيف العثماني) للدكتور سهيل صابان، وكتاب (مختارات من الشعر العالمي) للدكتور سليمان البوطي، وكتاب (دخول الملك عبد العزيز الأحساء) للدكتور محمد السلمان، وكتاب (ما بين الرمح والقلم - فصول في) للكاتب خليل الفزيع، وديوان شعر (شفة التوت) للشاعر ناجي حرابة الفائز بجائزة شعراء شباب عكاظ 2010م. وأشار الشهري إلى أن النادي انتهى من إعداد كتاب (قاموس معجم شعراء الأحساء) ويقع في 500 صفحة ويضم ترجمة لـ100 شاعر وشاعرة من الأحساء في الفترة من 1400 إلى 1430هـ.

وعن برنامج «الملتقى» قال نائب رئيس النادي والمشرف على فعاليات ملتقى جواثى الدكتور نبيل المحيش، إن اليوم الأول يضم 3 جلسات في الفترة الصباحية والمسائية، وبعد صلاة المغرب أمسية شعرية يشارك بها أمير الشعراء الشاعر كريم معتوق من دولة الإمارات والشاعرة روضة الحاج من جمهورية السودان، وبعد صلاة العشاء حفل الافتتاح برعاية الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء، وتُقام جلستان صباح يوم الأربعاء، مشيراً إلى أن النادي سينظم فعاليات مصاحبة لملتقى جواثى في مقر النادي في الفترة من السبت 23 شوال (2 أكتوبر) وحتى الثلاثاء 3 من شهر ذي القعدة (12 أكتوبر) ستتناول عدداً من العناوين في حركة التأليف والنشر والحركة التعليمية والرواية بمشاركة عدد من الشخصيات الأدبية والثقافية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد