Al Jazirah NewsPaper Monday  19/07/2010 G Issue 13808
الأثنين 07 شعبان 1431   العدد  13808
 
5570 مقعداً تنتظر أفضل نسبة موزونة.. د. السلمي:
جامعة تبوك تستقبل السبت خريجي وخريجات الثانوية

 

تبوك- عبد الرحمن العطوي ماجد العنزي

صرح وكيل جامعة تبوك الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي انه سيتم تسلُّم الملفات للمتقدمين والمتقدمات لجامعة تبوك للعام الجامعي 1431-1432 هـ يوم السبت 12-8-1431هـ لجميع الدرجات بكالوريوس وانتقالي ودبلوم تأهيلي، وذلك حسب الأماكن الشاغرة وعددها ما يقارب 5570 طالبا وطالبة بجميع كليات الجامعة (انتظام) عن طريق السنة التحضيرية بالجامعة، وذلك ضمن مسارين هما المسار العلمي (لخريجي الشهادة الثانوية القسم العلمي أو الطبيعي) والمسار الإداري والأدبي (لجميع خريجي الشهادة الثانوية). على أن يتم التخصيص للطلاب والطالبات في الكليات حسب المسار المقبول فيه وذلك بعد اجتيازه لجميع مقررات السنة التحضيرية وكذلك الشروط التي تحددها الكليات.

وأفاد بأن الكليات المتاحة بعد الانتهاء من السنة التحضيرية حسب المسار المقبول عليه في السنة التحضيرية هي كليات: الطب، العلوم الطبية التطبيقية، الهندسة، المحاسبات وتقنية المعلومات، العلوم، التربية والآداب وتخصص التسويق، تخصص المحاسبة، تخصص التغذية وعلوم الأطعمة وتخصص الملابس والنسيج. وأفاد وكيل الجامعة بأن كلية المجتمع تقدم برامج انتقالية في مدينة تبوك على السنة التحضيرية وكذلك برامج تأهيلية في مدينة تبوك على السنة التحضيرية كذلك في التخصصات التالية وهي نظم السجلات الطبية، علوم الحاسب الآلي، إدارة موارد بشرية وإدارة مالية. وأفاد وكيل الجامعة بأنه سيتم قبول الطلاب أو الطالبات الحاصلين على أفضل نسبة موزونة حيث إن القبول يتم بشكل فوري حتى تشغل جميع المقاعد المخصصة للقبول في المسارات المحددة.

وأكد وكيل الجامعة أن معالي الجامعة وجّه بأن يأخذ القبول في هذا العام أسلوباً جديداً يعطي للمتقدمين فرصاً في المستقبل أكثر من الأسلوب المتبع سابقاً إذا ما بذل الطلبة جهداً في السنة التحضيرية للتنافس على التخصصات العلمية كالطب والهندسة، وأشار إلى أن فروع الجامعة في المحافظات استطاعت أن تغطي جانباً مهماً من جوانب التسهيل على الطالبات في الالتحاق بالجامعة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد