Al Jazirah NewsPaper Monday  19/07/2010 G Issue 13808
الأثنين 07 شعبان 1431   العدد  13808
 
د. أبا الخيل: 33 نادياً صيفياً في مقار المعاهد العلمية في المناطق
الأمير سطام افتتح الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام

 

الرياض - عبدالرحمن المصيبيح

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة مساء امس حفل افتتاح الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مناطق ومحافظات المملكة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل في الصالة الرياضية بالجامعة معالي مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكلاء الجامعة. وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل المعد لهذه المناسبة بدأت مسيرة المشاركين في الأندية الصيفية، ثم بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آي من القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية، ثم ألقى الدكتور عبدالحميد السليمان كلمة أولياء أمور المشاركين شكر فيها سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز على رعايته الحفل معبرا باسم جميع المشاركين في الأندية الصيفية التابعة للجامعة عن سرورهم واعتزازهم بتواجد سموه بينهم. ونوه بدعم الحكومة الرشيدة لكل ما من شأنه أن يفيد الشباب ويملأ وقت فراغهم بكل ماهو مفيد.

عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلمة رفع فيها الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لما يلقاه قطاع التعليم عموما وجامعة الإمام بخاصة من دعم وتطوير غير محدود جعلها تتبوأ مكانة عالية بين الجامعات العالمية.

وعبر معاليه عن شكره باسم الجامعة لسمو الأمير سطام بن عبدالعزيز على هذه الرعاية الكريمة مفيدا أن الجامعة تفتتح هذا العام 33 نادياً صيفياً في مقارِّ المعاهد العلمية في مناطق ومحافظات المملكة، من ضمنها النادي الصيفي للطلاب في المدينة الجامعية ونادياً للطالبات في مركز دراسة الطالبات في حي النفل، وذلك لتهيئة البيئة السليمة لتوجيه الشباب التوجيه الصحيح المنضبط بالعقيدة الصافية وقيم الإسلام وأخلاقياته، وتنمية مستوى الانتماء للوطن وبث روح حبه وخدمته في نفوس المشاركين، وتوثيق العلاقة بين أبناء المجتمع والتكاتف مع ولاة أمرهم وعلمائهم الموثوق بهم، وحفظ واستثمار أوقات المشاركين ببرامج تربوية متنوعة وهادفة، ومعالجة السلوكيات الخاطئة.

وأشار معالي الدكتور أبا الخيل إلى أن الجامعة تحرص على تقديم البرامج التربوية والعلمية والترفيهية للمشاركين على مختلف مستوياتهم العمرية، متضمنة الأنشطة الثقافية، ومنها مسابقة حفظ القرآن الكريم، ومسابقة حفظ السنة النبوية، والمسابقات الثقافية والعلمية والاجتماعية والبحوث، كما تشمل البرامج الأنشطة الاجتماعية، وتنظيم برامج توعوية وإرشادية في المخدرات، والمرور، والصحة والسلامة، وتقديم الخدمة العامة للبيئة ومتابعتها، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية، كما أن الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام لم تهمل لأنشطة الفنية من فنون الخط والرسم والزخرفة، وإخراج اللوحات الحائطية، ومسابقات الحرف والأعمال اليدوية والتراثية، وغيرها من المناشط المتعددة التي تلبي الاحتياجات وتبرز مواهب ومهارات الطلاب وتنميها.

ثم أعطى سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة شارة البدء معلنا افتتاح الأندية الصيفية في الجامعة في مناطق ومحافظات المملكة؛ حيث قال سموه « بسم الله وعلى بركة الله نفتتح اليوم الأندية الصيفية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية «. تلى ذلك عرض وثائقي عن مسيرة الأندية الصيفية بالجامعة وأهدافها ومناشطها. بعدها قدم عدد من طلاب الجامعة عرضا جماعيا نال استحسان الحضور.

وفي ختام الحفل تسلم سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها لسموه معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. حضر الحفل عدد من المسؤولين ومنسوبي الجامعة وأولياء أمور الطلاب المشاركين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد