Al Jazirah NewsPaper Monday  19/07/2010 G Issue 13808
الأثنين 07 شعبان 1431   العدد  13808
 
مدير جامعة طيبة لدى لقائه الموهوبين:
لن نتهاون في قبول طلاب وطالبات الطب .. فصحة المجتمع مسؤولية

 

المدينة المنورة -مروان قصاص

شدد مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور النزهة على أن الجامعة لن تتهاون في قبول طلاب وطالبات كلية الطب، وقال: إن صحة المجتمع مسؤولية وعلى الجامعات أن تخرج كوادر طبية على أعلى مستوى لكي تواصل الارتقاء بمستوى الكوادر الصحية.

جاء ذلك في معرض إجابة معاليه على أسئلة أحد طلاب برنامج موهبة الصيفي والذي تعقده جامعة طيبة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

وأشار الدكتور النزهة خلال استقباله لطلاب برنامج موهبة الصيفي إلى أن السنة التحضيرية أعادت تشكيل شخصية الجامعات وشخصية الطلاب حيث تمهد للطالب اختيار التخصص دون تدخل ذويه، باعتبار أن مثل ذلك التدخل يسهم في فشل الطالب وعدم التفوق في التخصص الذي يرغبه، إضافة إلى أن السنة التحضيرية تمنح الطالب خلفية واسعة عن اللغة الإنجليزية ولإكسابه مهارات الحاسب الآلي ومهارات الاتصال.

وقال إن الجامعة عقدت اتفاقيات علمية وأكاديمية وعقود خدمات مع أكثر من (15) جامعة عالمية إضافة إلى إقامة برامج أكاديمية مثل برنامج 3+1 بين الجامعة وجامعة ولاية بنسلفانيا الحكومية، وكشف عن أنه سيتم قريبا التوقيع على عقود خدمات مع جامعات عالمية أخرى في آسيا وأمريكا الشمالية.

من جانب آخر شكر الدكتور شايع القحطاني عميد كلية العلوم ورئيس برنامج موهبة الصيفي معالي مدير الجامعة على دعمه المستمر للبرنامج.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد