Al Jazirah NewsPaper Monday  19/07/2010 G Issue 13808
الأثنين 07 شعبان 1431   العدد  13808
 
كليات الغد الدولية تفتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي القادم

 

أعلنت كليات الغد الدولية للعلوم الصحية عن فتح باب القبول والتسجيل في كلياتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة للفصل الدراسي الأول للعام 1431هـ/1432هـ للبنين والبنات. وتمنح الكليات درجة البكالوريوس في تخصصات طب الطوارئ والتمريض والأشعة والمختبرات الطبية والإدارة الصحية في مختلف مناطق المملكة ويتخرج الطالب بمسمى وظيفة أخصائي الذي يحتاجه سوق العمل. وقال الدكتور محمد بن حمد المجلي المستشار والمشرف العام على الشؤون الأكاديمية والتعليمية بكليات الغد أن تأسيس الكليات جاء بعد دراسة للواقع التنموي والتعليمي في القطاع الصحي الذي الذي ظل معتمدا لسنوات طويلة على اليد العاملة الأجنبية وهو ما يمثل توجها لوزارة الصحة ووزارة التعليم العالي مدعومة برؤية القيادة الوطنية التي تجعل من التأهيل والتدريب ركنا أساسيا في عملية التنمية المستقبلية. وأضاف أن كليات الغد منتشرة في مناطق المملكة في كل من الرياض وتبوك والمدينة المنورة وجدة والدمام وأبها ونجران وبريدة وحفر الباطن للبنين والبنات، بهدف توفير الخدمة للطالب الجامعي في دراسة للتخصص الذي يريده في المنطقة التي يسكن بها بسهولة ويسر.

وأوضح الدكتور المجلي أن برامج وخطط كليات الغد الدولية تعتمد على دراسات تهدف في مجملها إلى تأهيل الطالب والطالبة علميا وعمليا حيث وقعت الأكاديمية اتفاقيات لتعزيز المعارف والمهارات لدى الطلبة مع عدد من الجهات العالمية مثل جامعة كامبردج وبيل العالمية.

وعملت الكليات على توفير مباني ومرافق متميزة تضم القاعات والمعامل ومختبرات للحاسوب والفيزياء واللغة الإنجليزية والكيمياء مزودة بالمستلزمات الطبية التعليمية وبأحدث التجهيزات والوسائل الإكترونية التي تهدف إلى خلق بيئة تعليمية وعلمية للطلبة بشكل عام.

وحول شروط القبول بين الدكتور المجلي أن الكليات تقبل الطالب أو الطالبة الحاصل على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي أو ما يعادلها أو الحاصلين على أحد الدبلومات الصحية واجتياز المقابلة الشخصية للطالب.

ودعا الطلبة إلى التسجيل الإلكتروني عبر موقع الكلية www.alghadcolleges.com

كمرحلة أولية لتعبئة البيانات الرئيسية للطالب تميهدا للانتقال إلى مرحلة التسجيل النهائي في إدارة الكليات كل حسب منطقته.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد