Al Jazirah NewsPaper Monday  19/07/2010 G Issue 13808
الأثنين 07 شعبان 1431   العدد  13808
 
إسرائيل تشرع ببناء 100 وحدة استيطانية جديدة في الضفة

 

رام الله - بلال أبو دقة

كشف النائب البرلماني الفلسطيني، مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النقاب عن أن إسرائيل شرعت قبل أيام ببناء 100 وحدة استيطانية جديدة على أراضي مدينة بيت جالا وقرية الولجة المحاذية لها.. وأكد البرغوثي أن إسرائيل تفاوض بجرافاتها وتفرض أمراً واقعاً من جانب واحد وتستخدم المفاوضات كغطاء لذلك لرسم واقع على الأرض يحول دون قيام دولة فلسطينية حقيقية وكاملة السيادة.

وأكد البرغوثي أن سلطات الاحتلال بدأت ببناء أساسات لتلك الوحدات الاستيطانية بعد أن جرفت أراضي المواطنين ووضعت أسلاكاً شائكة للحيلولة دون وصول أحد إلى تلك الأراضي، وأن عملية البناء تتم بعيداً عن الأنظار بشكل يفضح ادعاءات حكومة نتنياهو وقرارها المزعوم بتجميد الاستيطان.

وأشار البرغوثي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر ببناء 32 وحدة استيطانية في قرية تقوع قضاء بيت لحم بالتوازي مع عمليات توسيع البناء في باقي المستوطنات في الضفة الغربية والقدس. وأضاف أن حجم التوسع الاستيطاني اليوم أكبر بكثير مما كان عليه قبل قرار التجميد المزعوم وأن الاستيطان ازداد في القدس والضفة الغربية عبر استمرار البناء في كل الوحدات التي كانت قيد الإنشاء إلى جانب إصدار تراخيص لآلاف الوحدات الاستيطانية في القدس واستمرار البناء في كل المرافق المسماة بالحكومية والعامة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد