Al Jazirah NewsPaper Monday  19/07/2010 G Issue 13808
الأثنين 07 شعبان 1431   العدد  13808
 
أشتون تحث إسرائيل على زيادة تخفيف حصار غزة
الاتحاد الأوروبي يرفض فصل غزة ويدعم حل الدولتين

 

غزة - بلال أبودقة - وكالات

عبّرت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أمس الأحد عن رفض الاتحاد الأوروبي لأي خطط تفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس.

وشددت أشتون في تصريحات للصحفيين خلال جولتها التفقدية في قطاع غزة على دعم الاتحاد الأوروبي لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت أشتون تعلق على مقترحات قدمها وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان قبل يومين تقوم على إمكانية فصل قطاع غزة والتعامل معه ككيان منفصل، الأمر الذي قُوبل برفض فلسطيني.

وأعلنت أشتون عن تقديم مساهمة أوروبية بقيمة مليوني يورو لدعم المنشآت والمؤسسات في القطاع للحفاظ على استمراريتها في تقديم الخدمات إلى الأطفال والأسرى المحتاجة.

وشددت على أن زيارتها تأتي في إطار تأكيد الاتحاد الأوروبي على التزامه الكامل بتقديم الدعم للأطفال والأسر الفلسطينية وخصوصًا في القطاع.

ونوّهت إلى أنها ستزور غزة للمرة الثالثة خلال الشهرين القادمين من أجل الاطلاع على تحسن الظروف الاقتصادية بداخله.

وأكّدت أشتون على مطالبة الاتحاد الأوروبي بإدخال باقي المواد الأساسية عبر المعابر الإسرائيلية، والضغط باتجاه تحسين الأوضاع الإنسانية.

وكانت أشتون وصلت صباح الأحد إلى قطاع غزة من معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، وذلك في زيارتها الثانية للقطاع منذ آذار - مارس الماضي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد