Al Jazirah NewsPaper Monday  19/07/2010 G Issue 13808
الأثنين 07 شعبان 1431   العدد  13808
 
وزير الثقافة والإعلام يعتمد الدورة البرامجية للإذاعة والتلفزيون في رمضان
الفترة الذهبية لـ «سكتم بكتم» ومسلسلات وبرامج حصرية حتى الفجر

 

الجزيرة - فن :

اعتمد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك لعام 1431هـ بكافة القنوات الإذاعية السعودية (البرنامج العام ، البرنامج الثاني ، إذاعة القرآن الكريم ، إذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة ، الإذاعة الأوروبية بقسميها الإنجليزي والفرنسي، والإذاعات الموجهة باللغات الأندونيسية والتركية والأوردو والسواحلية والفارسية والتركستانية والبنغالية ) ، جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمسؤولي الإذاعة في مكتبه بجدة أمس، حيث تم استعراض خطط الإذاعة خلال شهر رمضان، وما ستقوم به من نقل مباشر لصلاة التراويح والتهجد من الحرمين الشريفين، إلى جانب ما أهدته الإذاعة من برامج للإذاعات العربية.

وأعلن التلفزيون السعودي أمس (رسمياً) أن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة قد اعتمد الجدول النهائي لبرامج رمضان للعام الحالي تأكيداً للخبر الذي انفردت به (الجزيرة) عدد السبت الماضي، وجاء وقت عرض مسلسل (سكتم بكتم) لفايز المالكي في ما يعرف ب(الفترة الذهبية)، نحو الساعة ال 7، ويليه مسلسل (مزحة برزحة) نحو الساعة ال8 مساء وهو من بطولة محمد العيسى وريم عبد الله، ثم برنامج الكاميرا الخفية والمعنون ب(أوف سايد)، وفي آخر عشر دقائق قبل الحادية عشرة مساء يعرض مسلسل (فينك) وهو من بطولة تركي اليوسف ومروة محمد ويعد أول مسلسل سيتكوم سعودي. وقبل منتصف الليل بدقائق يعرض مسلسل (الصراع) من بطولة سعيد قريش وإبراهيم الحربي وهو المسلسل التراجيدي الوحيد من بين الخمسة الأعمال الدرامية التي ينتجها التلفزيون السعودي لهذا العام. ويليه يعرض مسلسل (شيكات) وهو من بطولة يوسف الجراح وبشير غنيم.

وعند الواحدة إلا خمس دقائق يعرض برنامج «سباق المشاهدين» من تقديم حامد الغامدي، يليه برنامج المسابقات «دقت ساعتك» وهو من تقديم المذيع العائد إلى الشاشة جاسم العثمان.

وبذلك تقدم القناة الأولى من بعد صلاة المغرب وحتى الثالثة فجراً، خمسة مسلسلات وثلاث برامج محلية أنتجت خصيصاً للعرض في شهر رمضان، كما يعرض قبل صلاة المغرب وتحديداً عند الخامسة و40 دقيقة برنامج تلفزيون الواقع «عيش صحاري» وهو من تقديم السعودي حسين عدلان الفائز بالنسخة العربيّة من برنامج Survivor.

وعن توقيت عرض «سكتم بكتم» يقول منتجه الممثل فايز المالكي: «يبدو من جدول البرامج أن الفترة الذهبية لم تعد تلك الفترة بعد صلاة المغرب كما هو متعارف عليه، إذ أن وجود هذا الكم من الأعمال خصوصاً الدرامية يؤكد دعم الوزير خوجة للدراما تحديداً والإنتاج المحلي، ما يعني أننا نعيش الفترة الذهبية للدراما المحلية، في ظل وجود وزير يراهن عليها ويدعمها».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد